روايات

رواية تزوجت ملكة الجن الفصل الثاني 2 بقلم اسماعيل موسى

رواية تزوجت ملكة الجن الفصل الثاني 2 بقلم اسماعيل موسى

رواية تزوجت ملكة الجن الجزء الثاني

رواية تزوجت ملكة الجن البارت الثاني

رواية تزوجت ملكة الجن الحلقة الثانية

رغم ان القريه كلها كانت تكره جدتي، ليس النساء فقط لكن الرجال أيضآ الا انهم كانو يحترمونها، كان زوجها توفي بعد زواجه بها بعدة أشهر رغم ذلك أصرت على عدم ترك منزلها ولم يسمع عنها الا كل خير في تلك الأيام، كانت تعمل بالحقل وهي حامل وتغلق باب منزلها عليها بعد غروب الشمس فلا يرى داخل ولا خارج عندها ولما كانت جدتي من خارج البلده فلم تكن تتلقى زيارات عائليه ولم تسمح لأحد بمساعدتها حتي وصل بها الأمر أن وضعت طفلها، والدي بمفردها!
عندما كنت احكي لجدتي قصه سمعتها عنها كانت تقول وهي تبتسم الحمد لله ان جعلوني ساحره ولم يجعلوني عاهره، ثم لكي تثير إعجابي كانت تهمس لي انظر لاولائك الذين يقولون عني ساحره سيحضرون لطلب مساعدتي قبل أن تنام، وكان يحدث ذلك كل مره، عندما جف حليب رقيه زوجة عبد الله وكانت قد وضعت للتو ولم تتمكن من ارضاع طفلها احضروها لجدتي لتعالجها.
وعندما فشل المشايخ ولم يفلحو في إخراج جني تلبس ابنة العمده ما كان منه إلا أن قصد جدتي، خاطبها بأحترام وطلب منها المساعده، كانت جدتي تقول الإيمان في القلب يا جاسم، في ما كان منها الا ان حجزت الصبيه في غرفه ثم دخلت عليها بمفردها، سمعنا صراخ، خبط ورزع ثم خرجت جدتي متعرقه وقالت الحمد لله أخرجت الجني.
اخذ العمده ابنته ورحل من منزلنا رغم ذلك لم يختفي الهمس عن جدتي، مخاويه، متزوجه جني يساعدها، تحضر أرواح، ابرمت عهد مع ابليس، عجوز ملعونه، كانت جدتي غير مباليه بكل ذلك، وعندما اسررت لها أن الوالدات يمنعن أطفالهم عن اللعب معي واني أشعر بالضيق ما كان منها الا ان سحبتني للقبو بين المحاصيل المخزنه وازاحت قماشه كانت مفروده فوق جريدة نخل يابسه، حملتها ولفت بها القبو تمسح بها سقفه ثم قالت اخرج!
من بين اجولة القمح والحنطه خرج رجل صغير بمثل طولي لكنه ليس طفل ويتحدث بطريقه غريبه وله شارب ولحيه قالت يمكنك أن تلعب معه لكن إذا أخبرت والدتك او اي شخص سيرحل ولن تراه مره اخري، كانت لا تسمح لي باللعب معه إلا وقت القيلوله بين الظهر والعصر، كان لغته ركيكه يقول مثلا سوف تلعبون معكم، أو هي نكرض وكان يقصد نتسابق.
عندما بلغت العاشره احضرتني جدتي واحضرت اخوتي، قالت جدتي بحزم جاسم يجب أن يتعلم كل شيء منذ الأن واوكلت لكل واحده من اخوتي مهمة تعليمي شيء ما، الرياضه، التاريخ، الفن، وتولت جدتي تعليمي أدب التعامل الاتيكيت، كانت صارمه جدا ولا تسمح بأي هفوه، علمتني كيف اتناول طعامي بأدب ورقي وان لا استخدم يدي، الكلمات التي يجب علي قولها قبل الطعام واثنائه، كيف اطلب الشيء وكيف ارتدي ملابسي الغريبه التي لا أعلم من أين احضرتها جدتي، ستر ثقيله وطويله، احذيه لامعه، قمصان بياقة عنق طويله، اوشحه وقبعات ورابطات عنق مزركشه.
كنت اتعلم ليل نهار ولم يكن يسمح لي باللعب الا ساعتين مع الرجل الطفل في القبو والذي بعد أن تعلم لغتي راح هو الأخر يعلمني، كان مضحك جدآ، سألني مره وهو يدندن بموسيقى، تعرف تلك الأغنيه؟
قلت له، يا سيدي وكيف لي أن أعرف؟ كنت اتحدث كما علمتني جدتي ذلك الوقت.
انتظر، انا سيمون سأعلمك كل أغنيات العوالم السبعه، أمرني ان اغلق عيني، وضع أصبعه في أذني، قال لا تتحرك سأبداء، سمعت نغمات تنساب في اذني كانت بطيئه ثم اضحت سريعه جدا ومختلفه.
بعد عشرة دقائق لم أعد قادر علي الأحتمال، كان كل جسدي يتعرق، بذهني دوار وجسدي لا يكاد يحملني، عندما تركني سيمون سقطت أرضآ لكن بعد أن افقت كنت شخص آخر، كان لدي الف اغنيه اغنيها، اغاني أجمل من كل ما قاله الشعراء، اغاني بلغتنا وبلغات اخري لا أعرفها.
الان ما اسم تلك الأغنيه، سيمون يسألك، البحار العائد قلت، كنت اتحدث بلغه غريبه.
ها ها، ضحك سيمون، لا اتمني لك ان تقابل حورية بحيرة يزخ المهجوره التي غنت تلك الاغنيه لفقدان حبيبها.
اذا كانت مهجوره كيف وصلت إليك سيد سيمون؟
اها، في عالم البحار السبعه الاغاني تسافر لبعيد تحملها الرياح المسافره لبلاد لم ترها عين، سمعها الأمير مشعاز ملك أقرب مملكه من بحيرة يزخ وطلب من وصيفاته ان تغنيها له ثم أنتشرت الاغنيه في كل ممالك العالم السبعه.
كان علي عن ارحل ودعت سيمون الذي ما لبث ان اختفى، قالت لي جدتي عندما رأتني لقد تغير وجهك يا جاسم ماذا حدث بالقبو، سيمون علمني اغاني ممالك العوالم السبع!
تنهدت جدتي بعمق ، زمت شفتيها، ربما حان الوقت لكن ذلك سابق لآوانه سأتحدث معهم.
تلك الليله غنيت لاخواتي اكثر من اغنيه كانو لا يعرفون عنها شيء وحدها شيماء كانت تحفظ بعضها.
3
جعلتني جدتي اتعامل بالطريقه التي تعلمتها فلا اقول الا من فضلك او لو سمحت، أو اعتذر، انا آسف، كانت تقول لا تخجل آبدآ من اثنتين، قول الحقيقه، والأعتذار اذا كنت مخطيء تلك اخلاق الفرسان.
حينما يحين وقتك ستحتاج الشجاعه والشرف، من الممكن أن يكون الإنسان شجاع لكن ان يكون شريف ذلك امر لا يكتسب، الشرفه يا جاسم يقبع هنا وينبع من الضمير إياك أن تنسي ذلك آبدآ وإياك أن تستحقر احد.
كنت اغني بلغات لا أعرفها وكان يمنع علي ان انطق بكلمه من التي تعلمتها خارج المنزل.
بعد عدة أشهر عندما نزلت للقبو رمقني سيمون بتركيز ، جاسم انت مستعد؟
مستعد لماذا سألته؟
اخرج سيفين ضخمين والقي الي واحد منهم، كان ثقيل فحملته بصعوبه، قال سيمون ستتعلم المبارزه!
انا لا احتاج ذلك، اكره سفك الدماء يا سيمون.
صرخ سيمون ارفع سيفك يا جاسم انت لا تعلم كيف يتبدل قدرك.
اطعت سيمون كانت جدتي اوصتني ان اطيعه جعلت الوح بالسيف دون فائده.
انزل سيمون سيفه، اقترب مني وضع يده على يدي، عضلاتك ضعيفه يا جاسم، منذ اليوم ستمارس تمارين قويه كل يوم.
كنت اكره عندما انزل للقبو، توقفنا عن اللعب، عن الغناء، أمارس تمارين صعبه كل يوم تكسر عظمي.
رغم ذلك أصبحت الوح بالسيف الثقيل بسهوله وبدأت المتعه تعود إلى، ابارز سيمون كنت اخسر لكني كنت سعيد، راحت القوه تعود الي حتي أصبحت ند لسيمون كان يهزمني بصعوبه لكنه كان مسرور بتقدمي.
علمني سيمون حركات كثيره جدآ بالسيف، كان يقول انها مهارات الممالك السبعه وما وراء البحار وكان لكل مملكه فن خاص بها احتجت شهور اخري لاتقن كل ذلك، وقتها كنت اتحدث بلغة كل مملكه اشبه بحديث اهاليها.
ثم علمني المصارعه بالطريقه الاغريقيه، وطريقة زيخون، وأرض بابل، وأرض فروع النهر الأحمر الذي ينبع من الجحيم، ليالي طويله قضيتها مقيد اليدين والقدمين تلهبني اسواط سيمون وتلسعني النيران التي يكويني بها.
كان يصرخ قل انا اكره جدتي؟
محال كنت اردد، سامنع عنك الطعام، ساقطع شراينك؟
افعل ما شئت يا سيمون لن أقول ذلك.
كان سيمون يعلمني ان لا أستسلم آبدآ، قال انه ليس هناك أي شرف في الاستسلام يا جاسم.
تعلمت الدرس الذي كان يقصده سيمون، كنت اسأله كثيرآ لماذا نفعل كل ذلك؟
ليس بعد كان يردد!
بكل مره كنت اخرج فيها من القبو منهك او مصاب كنت اتوقع من جدتي ان تركض نحوي وتسألني ما بك؟
لكنها آبدآ لم تفعل رغم انني كنت اتعمد ان اعرج علي قدمي واجرها خلفي أمامها، كانت جدتي تشيح وجهها ولا تتكلم.
كنت بالحادية عشر من عمري، اتحدث ثمانية لغات غريبه واغني اغانيها، جسدي محفور كالحجر ، واتعامل مثل كونت برجوازي، لدي مهارات الضرب بالسيف والمصارعه وذهني يعمل بطريقه مبهره.
بتلك الفتره لم أكن ابارح المنزل مطلقا، لا انا ولا اخواتي، حياتي كانت منغلقه داخل منزلنا حتي الحقل كانت جدتي لا تسمح لي بالذهاب اليه، سمعتها تهمس لوالدتي الوضع بالخارج خطير وغير مطمأن، فتسألها والدتي هل حان الوقت؟
ترد جدتي بكآبه لا أعلم، لا أعلم.
عندما رحل والده، جده من قبله كانت هناك إشارات لكن بالنسبه لجاسم الوضع مبهم، الضباب يغطي كل شيء، الأغاني البعيده تصل إلى، لكن كلها سوداء وحزينه.
قالت والدتي انا خائفه يا خاله!!
بيأس تحاول أن تخفي رعبها وتطمأنها قالت جدتي لا يمكن أن نسمح للخوف ان يمنعنا من أخذ ثائرنا.
كل تلك الكلمات الغريبه والمبهمه صرحت بها لسيمون، همست له بسعاده انني تلصصت علي جدتي وسمعت كذا وكذا!
عاقبني سيمون اللعين بقسوه، منع عني الطعام وحبسني بالقبو المظلم حيث تطن بأذني فحيح الثعابين ونعيق الغربان، الرجل الذي يمتلك شرف لا يتلصص يا جاسم لقد فشلت في تعليمك!
كنت اقول لك سر فتفعل كل ذلك؟
يا جاسم، قال سيمون بنبره حزينه، الان انت في منزلك بين عائلتك ولديك صديق هو انا لكن بعد مده ستكون وحيد تمشي خلال عاصفه يتساقط منها ندف الثلج غارق في الضباب ولا وجهه لك.
من سيرشدك حينها ؟ صرخ سيمون!
لم ارد!
قال سيمون بحزن، فقط قلبك يا جاسم!
كل هذا الهراء من أجل كلمه؟ تمتمت في نفسي، لكن بؤس سيمون وحزنه دفعني ان اعتذر وان اتعهد ان لا اكررها مره اخري.
اخواتي بغاية الجمال اقول ذلك بعد أن أدركت اني جميل أيضآ، قالت لي جارتي ورده التي بنفس عمري أن تروقني يا جاسم.
لما قلت لأختي سميه ذلك وكانت أقربهم الي راحت تضحك حتي قمت بضربها، اذا كنا نحن بارعات الجمال فأنت مثلنا أيضا.
كانت لدي عيون بخضرة الحقول واسعه أنف صغير وشعر رأس ذهبي لامع، جعلتني التمارين التي كنت امارسها فتي القامه، بعد أن قالت لي ورده انت تروقني وقفت امام المرآه وادركت اني جذاب حقا، اكمل من كل فتية القريه.
اليوم رفضت جدتي عريس جديد تقدم لخطبة سميه، كان أول شاب يقصد باب منزلنا منذ فتره بعيده ورغم ان الأمر معتاد الا ان جدتي كانت مغتمه علي غير العاده، انزوت بغرفتها ولما خرجت وكنا وقتها نتناول طعام العشاء قالت علينا أن نستعد لما هو قادم.
تركت والدتي لقمتها وحملقت بجدتي، الإشاعات تملاء القريه علينا أن نتوخي الحذر ربما تتم مهاجمتنا!
وهل يجروء علي ذلك؟
الكلام كثير، النساء لا تتوقف عن تحريض رجالها، يقولون هذه العجوز يعني انا، مجنونه تحبس حفيداتها ووالدتهم بسحرها، يجمعون المشايخ لفك الطلاسم الذي احمي به منزلنا!
قالت جدتي، سيمنحنا ذلك بعض الوقت، فليس لدينا طلسم ولا تعويذه لكنا علينا أن نجعلهم يعتقدون ذلك!
قلت متي سيتزوج اخوتي يا جده؟
حل الصمت بطاولة الطعام، تنهدت جدتي وهي ترمقني، بدأت تسأل يا صغيري؟
أطلقت والدتي ابتسامه وضحكت اخواتي البنات، ليس قبل أن نفرح بك قالو!
في القبو قلت لسيمون ما حدث كنت أبوح له لا أكثر، قال سيمون ان جدتك لا تعلم حقا حجم الخطر الذي يتربص بها!
كنت أشعر بالضيق فغيرت مجري الحديث قلت سيمون حدثني عن حورية بحيرة يزخ، هل صوتها جميل؟ واين تعيش؟
صوتها جميل جدا، عذب انها أرق جنيه غنت للحب!
لكنك قلت في المره السابقه انها حورية؟
انها جنيه واميرة من أميرات الجان الأزرق تقطن جزيره صغيره ببحيرة يزخ لذلك يطلقون عليها حورية البحيره!
هل رأيتها يا سيمون؟
ولا انا ولا اي جني رأها او تمكن من الحديث إليها!
وكيف عرفتم ان صوتها عذب جميل؟
قلت لك ان نسيم الريح يحمل غنائها لبلاد بعيده يسافر لاميال يقولون أيضا ان الريح سعيد لخدمتها من أجل ذلك ينقل اغانيها لممالك الجان.
لكن الريح لا يفهم ولا يتحدث؟
في بلاد الجان يا جاسم لكل عنصر لغته، يقولون في جزيرة ازوخ القمر يلتمع كل ليله فوق صخور جزيرتها وانه يتحدث معها ويتسامرا حتى طلوع الشمس لأنها وحيده القمر يحبها، فالقمر يحب كل الذين يشعرون بالوحده والذين يتألمون من هجر الحبيب فينظرون اليه منذ طلوعه وحتي اختفائه!
ولماذا لم يحاول ذلك الأمير صاحب المملكه القريبه منها ان ينقذها ويتزوجها؟
لا جان ولا بشر يستطيع كسر تعويذة ابليس التي حبسها داخلها، العديد حاولو من قبل كان مصيرهم الموت علي حدود البحيره!
لماذا فعل ذلك ؟
لأنها رفضت الزواج منه ولأن قومها من قبيلة الجان الأزرق شرفاء ويرفضون الخضوع له، الحرب بينهم مستعره حتي الآن لكنه تمكن من خطف الاميره والقي بها في تلك الجزيره البعيده، وتركها وحيده منعزله عن العالم كعقاب ابدي لأنها رفضته، ورغم الطلاسم التي القي بها اللعين الا انه لم يكتفي بذلك،وزع حراسه من المرده والغيلان حول البحيره حتي لا يقترب احد منها.
اتعلم يا جاسم؟ وخفض سيمون صوته عندما تحل عاصفه او إعصار فأن الريح يكون غاضب لبكاء الأميره ونحيبها!

يتبع….

لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا

لقراءة الرواية كاملة اضغط على : (رواية تزوجت ملكة الجن)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى