روايات

رواية ابن الجيران الفصل التاسع 9 بقلم منى عبدالعزيز سليمان

رواية ابن الجيران الفصل التاسع 9 بقلم منى عبدالعزيز سليمان

رواية ابن الجيران الجزء التاسع

رواية ابن الجيران البارت التاسع

رواية ابن الجيران الحلقة التاسعة

حسن الظن هو شعور يسكن قلب العبد وإمّا أن يكون لله سبحانه وتعالى، أو من العبد للعبد، فحسن الظن بالله برضى العبد بما أعطاه الله سبحانه وتعالى، والتوكّل عليه، أما من العبد للعبد فهو الشعور بالطمأنينة والراحة النفسية عند التعامل مع الآخرين، فيعمل على ربط قلوبهم ويجعلها أشدّ ألفة ومحبة، لا تحسن الظن حد الغباء ولا تسيء الظن حد الوسوسة وليكن حسن ظنك ثقة وسوء ظنك وقاية. حسن الظن فضيلة، إلاّ إذا صادمه الواقع الملموس، فإنه يصبح بلها وغفلة. ألق حسن الظن على الخَلق وسوء الظن على نفسك لتكون من الأول في سلامة ومن الآخر على الزيادة. حسن الظن ورطة، وسوء الظن عصمة. إذا كان حسن الوجه يدعى فضيلة فإنّ جمال النفس أسمى وأفضل.
عند سراج…….. …….. … ………….مني عبدالعزيز موووني 💕
خرج سراج قلبه يبكي قبل عينه هو وهم نفسه بحب زينب لكي ينسي رقيه .
تذكر اول يوم رائها بعد تخرجه وتعينه في تلك المدرسه.
وقعت عيناه علي فتاة. من اجمل ما رات عينيه. خطفت قلبه من اول نظرة له .
فتاة وجهها يبث النور. …من ينظر إلي وجهها لا يقوي ابعاد نظره عنها هو متأكد من رؤيتها قبل ذلك .
كل الفتيات تتحجج لكي يكلمونه. فهو شاب جميل الوجه ..عينيه عسلي شعرة بني غامق جسد رياضي طويل مفتول العضلات …. الا هي. لا تقم من مكانها … متي سألها اجبت اجابه وافيه .
انتظر خروجها من المدرسه لمعرفه من هي وفي اي منطقه تسكن .
مشي خلفها قدماه لم تحملاه من فرت سعادته وهو يجدها تدخل حارته التي يسكن بها .
ظل يمشي. ورائها حتي وصلت إلى محل والدها ..وقف علي قمه تلك الحارة حتي يتأكد مما تعمل ؟.. وجدها تنحني تقبل يد والدها وبعدها خرجت دخلت بيت جعفر الجزار .
اغمض عينيه متمتما لا حرام. انتي بنت جعفر. لأبويا ولا ابوكي هيوافقوانكون لبعض. .
ذهب الي بيته بحصرة فقد تعلق قلبه بها احس بان العالم يضيق من حوله خرج مرة أخري لمحل صديقه عمر ان
لعل يجد عنده حل لتلك المشكله ….
دخل سراج المحل ….السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
عمران عليكم السلام ورحمه الله وبركاته.
جيت والله جابك ….قلبي هيقف وعاوز افضفض هجنن في مشكله ..ومش عارف اعمل ايه .
سراج …. الحال من بعضه ….احكي يا صحبي امكن نلاقي حل سوا.
عمران….. من يوم ما سكنت في بيت المعلم جعفر في الشقه ال فوقيه ….وعمري ما شفت بنته الةمرة أو مرتين بس بقالي كام يوم مش بنام شفتها عيني جات في عنها رصاصه اخترقت قلبي. ايه الجمال ده ايه الرقه دي ايه الصوت ال يضيع النوم من عينك
قلي يا صحبي اعمل ايه ….وخصوصي أنها لسه طالبه بثانوي …دي عندك بالمدرسه ممكن تكون شفتها .؟
سراج …..في وادي تاني خالص قلبه يكاد ينفجر غضبا وهما وحزنا اهو اتي يعترف بما حدث معه
وقلبه الذي تعلق بالفتاة الوحيده التي اخترقت ذلك القلب الذي يكاد يقف من الحزن والعذاب فها هو صديقه يعترف بحبه لها فهو من راها اولا .
هو من تعلق بها اولا .
اغمض عينيه بحصرة …أردف اتكلمت معاها ….
ولا هي لمحت ليك بحاجه .
عمران ….بقلك ساكن من سنتين في بيتهم طالع خارج مشفتهاس ال من كام شهر بالصدفه وهي خارجه من بيت عمي علي .. ومن يومها وانا هموت
واكلمها ولا حتي ارمي السلام ….ياعم دي اكسبرس
مش بترفع عنيها من علي الارض.
سراج آفاق من ذكرياته عند تللك الكلمات تتردد في أذنه اكسبرس مش بترفع عنيها من علي الارض .. مش بترفع عنيها من علي الارض..كيف لهذة الجميله
الرقيقه التي كانت بالأمس القريب لا ترفع عينها من علي الارض التي لم تكلمه مرة واحده أن تفعل ما يقولون عليها …. كيف لصديقتها الوحيد ة. أن تتحدث عنها بالطريقه هذة …. هو اختار زينب لقربها من رقيه … اختارها كما يقال المرء علي دين خليله .
سراج …. أقسم أن الحكايه دي فيها شيأ غامض أنه لازم اعرف هي ايه لا يمكن ابدا ابدا اصدق الكلام ده علي رقيه
قلبي هيقف … وزينب لازم اعرف ليه قالت الكلام ده عنها.
ظل يفكر ماذا يفعل إلي أن ذهب في ثبات عميق .
////////////(/(اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك 🌸 مني عبدالعزيز موووني 💕
💕———-💕_——_💕_———💕——–💕
خرج عمران بتسال لما قلبه لايصدق ما يقال عنها لما
قلبه يتلهف عليها كاد قلبه يقف وهو يسمعها تاتلوا الدعاء لما يحترق الما علي دمعاتها …ظل اشهر يحاول أن يكلمها أو يسمع صوتها لم ترفع عيناها عن
الارض …وقف فجاءة لكن لو كانت بريئه كما تقول
كيف وقد سمع كلمات عبير جارته مرتين كلام زينب
عندما توجه إليها يسألها …. عندما أخبرته أنها تحب الجميع يحبها ويمتدح جمالها وان كثير من الأساتذة بالمدرسه تقدموا لها بسبب طريقتها في توقيعهم وهذا ما جعل والدها يخرجها من المدرسه .
وصل بيت خاله حسن الذي حكي له مرة أخرى علي
المنام وأكد له أن بيده كنز فلا بضيعه من يده انهي مع خاله مساله الميراث عائدا إلى البيت.
—————رقيه التي ذهبت في النوم من شده الالم والبكاء نامت راءت نفس المنام تمشي بطريق مظلم ولكن قصير عما راءت سابقا وانرفرجت بقعه ضوء كبيرة يقف علي آخرها علي بعد مسافه من تلك البقعه شاب جميل جدا جدا ويمد يده لها ظل يمد يده لها حتي استطاع أن يجزبها من تلك الظلمه التي في الطريق أفاقت وهي ترتمي في احضان ذلك الشاب الذي صدمت عندما رفعت عينها لتقع عليه
.
——_سبحان الله عدد خلقه وزنه عرشه ومداد كلماته 🌸 مني عبدالعزيز موووني 💕
خرج جعفر الي محل الجزارة وهو مشتت فقد فقدا اليوم تلك المرأة المحترمه الجميله الذي عشقها طوال حياته بسبب حبه لنزوه أوهمه الشيطان بحبها فهي لم تغلط في حرف مما قالته وقف علي كلمتها شوف صبيك هتك عرضي مع كام واحد وقف معاه
نادي ذلك الصبي وأقسم له إذا علم أحد مما حدث واتس بسيرة زوجته سوف يقطع لسانه .
أقسم ابو لمعه بأنه لم يتحدث ولن يتحدث مهما جري .
&&&&&&&&&&&مني عبدالعزيز موووني 💕
حمادة وتلك العينه سميه انتهوا من باقي خطتهم .
حمادة طيب دلوقتي هي مش بتخرج من الشقه ولا بتقف بالشباك ازاي هنقول أنها قابلتني ونامت معايا وفين .
سميه …. مالهاش غير حل واحد لما عمران وأبوه ميكنوش في البيت ووقتها تروح البيت وتقف شويه تحت السلم وبعدها تخرج وهدومك مبهدله وانت بتاول تعدلها وكام جاره تشوفك وده تسيبه عليا.
تركته وعادت إلى بيتها وجدت ابنتها تتحدث في الهاتف مع شخص وتتفق معه علي شئ اغلقت الهاتف
.
عبير:: حمدالله على سلامتك يا ماما ايه التأخير ده كله ..بابا رجع من بدري ودخل نام لحد ما ترجعي من مشوارك.
بس انتي اتاخرتي احنا قربنا علي العشاء وانتي خارجه من الصبح .
سميه…. كنت بدور على حماده وخلصت معاه كل حاجه وبكرة هنسمع خبر حلو اوي علي بت جعفر .
صمتوا عندما فتح الباب غرفه النوم وخروج جميل
متحدثا .
———سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله وحده لا شريك له مني عبدالعزيز موووني 💕
عد يومين وكل شي كما هو والجميع يعيشون دون أي جديد في حياتهم الا من تلك عدلات التي تحاول ابتذاذ لسميه وعبير وعملت وحدوث تصادم باحدي السيارات أصيبت أحدي قدميها والعجيب أنها كانت ذاهبه الي الحارة لسميه تاخذ منها مبلغ مالي
لتكملةما بداءت من نقل الاخبار الكاذبة علي رقيه .
————يمهل ولا يهمل ..والجزاء من جنس العمل .
استيقظ عمران كعادته لصلاة الفجر لم يسمع صوت والده كعادته …وادعيته اليوميه .
توجه إلي غرفته واشعل الضؤ وجد والده ينام على السرير ويرتعش اقترب منه وضع يده على رأسه وجد حرارته مرتفعه ويتصبب عرقا .
اسرع الي الغرفه ليبدل ملابسه ليذهب لإحضار طبيب يكشف عليه.
وجد رقيه تصلي الفجر …تحدث بلهفه عند انتهائها
ابويا تعبان جامد وسخن نار انا هجيب دكتور بسرعه وانتي خالي بالك منه متسبهوش لوحده لحظه وحده.
اسرعت رقيه الي غرفه ابراهيم ذالك الرجل الحنون فهو من وقف لوالدها هو من دافع عنها وصلت غرفته وضعت يدها علي مقدم رأسه وجدتها ساخنه جدا …اسرعت بإحضار ماء مثلج وقطعه قماش وبداءت في عمل كمادات لتساعد علي خفض الحرارة لحين إحضار عمران الطبيب .
بعد مده عاد عمران بالطبيب وجد رقيه تجلس بجوار وبيدها قماشه مبلله تضعها علي رأس والده .
بدء الطبيب بالكشف على ابراهيم وأشاد برقيه وبعملها الكمادات وأنها ساعدت في نزول درجة الحرارة وعليها الاستمرار بذلك .
انتهي الطبيب وكتب العلاج وشكره عمران وذهب كي يوصله ويحضر العلاج ويرجع بعد ما شرح الطبيب طريقه أخذه لرقيه لتتابع معه في مواعيد محدده.
——–اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك 🌸 مني عبدالعزيز موووني
مرت ثلاث ايام والحال كما هو بدء الحاج ابراهيم يتعافي ويعود الي صحته نزل عمران المحل .
بعد فترة من عمله دخل عليه حمادة الميكانيكي ينظر له بحقد .
حماده …. سلام عليكم يا عريس .
عمران…. نظر له بحقد وأمسك تلبيب ملابسه ..انت ايه جابك وازاي تدخل المحل ده برجليك القذرة .. وأخرجه خارج المحل.
استهذاء به حمادة إمام أهل الحارة ونعته بألفاظ بذيئه وترك مجموعه من الصور التي صورها له مع سميه .
وبعث منها الي جعفر وكم شخص من أهل الحارة.
فور رؤيتها انطلق عمران باتجاه المنزل وأيضا جعفر
الذي صدم من رؤيه الصور .
عمران دخل شقته يصرخ باسم رقيه وهو بسبها بأبشع التهم والسباب البذيء.
ماذا سيحدث .
ومن ذلك الشخص الذي راءته رقيه في المنام.

يتبع…

لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا

لقراءة الرواية كاملة اضغط على : (رواية ابن الجيران)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى