روايات

رواية أنين وابتهاج الفصل الرابع 4 بقلم هدير دودو

رواية أنين وابتهاج الفصل الرابع 4 بقلم هدير دودو

رواية أنين وابتهاج البارت الرابع

رواية أنين وابتهاج الجزء الرابع

رواية أنين وابتهاج
رواية أنين وابتهاج

رواية أنين وابتهاج الحلقة الرابعة

_ أصبح الوجـ.ع الرفيق الدائم للقلب،والدموع الرفيق الدائم للعين، والآنـ.ين الرفيق الدائم للروح، فأصبحت الحياة كلوحة مُلطخة باللون الأسود فقط_
❈-❈-❈
بعد مرور أسبوع
اجتمع الجميع حول طاولة الطعام، كان الحزن وعدم الراحة باديان فوق ملامح الجميع، بداية من سناء التي كانت تتمنى أن يتراجع ابنها عما ينوى فعله لكنها تعلم جيدًا أنه لن يتراجع مهما حدث.
فهو اليوم سيذهب للتقدم رسمي لـنهى، تخشي على آلاء ومشاعرها، لا تريد أن تراها حزينة على أي شئ، تريد دائمًا أن تقدم لها السعادة، ولكنها تجد شئ يمنع سعادتها وفاة والديها تارة وتغير أفعال عمر لسبب مجهول تارة أخرى.
تعلم جيدًا أن ابنها غير سعيد بل بالعكس حزين بشدة وذهنه أصبح مشغول بعدة أشياء يخفيها بداخله، بينما آلاء كانت تجلس شاردة الذهن غير واعية لما يحدث حولها، كأنها في عالم آخر ليس معهم، لا تعلم ماذا يحدث حولها؟! والأهم لماذا هي بالتحديد تأتيها الصدمات متتالية؟!
هي راضية تمامًا بما يحدث معها ولكنها تريد ان تشعر بسعادة ولو لفترة قصيرة في حياتها، ولكن هيهات فكل ما تشعر به هو نصـ.ل حاد يغرز في منتصف قلبها من دون رحمة حتى الآن تعجز عن إبعاده عن قلبها، يعمل على تد.مير قلبها بأكمله، قلبها ينزف بغزارة، يبكي بداخلها، يصـ.رخ يطلب الرحمة.
تلعـ.ن ذاتها على أنها أحبت واحد مثله، تعلم أنه يحبها كثيرا، وأكثر مما يتخيل عقلها، لكنها لا تعلم سبب ما يفعله، لن تجد أحد في بروده معها، تشعر أنه بارد كبرود الثليج ويزيد، كيف له حتي الآن ألا يشعر بها وبآلامها؟! معاناتها التي تزداد في كل ثانية تمر عليها تشعر أنها كالدهر.
لا تعلم كيف ستستطع أن تراه يقف مع نهى، رؤيتها له معها تجعلها تتمنى المـ.وت في الثانية ألف مرة، تتمنى أن يكن لديها سلطة الأمر على قلبها تأمره فينفذ على الفور من دون معارضة، تريد ان تأمر قلبها أن يخرج عمر منه؛ حتى تظل قوية كما كانت دائمًا تواجه جميع عقباتها بقوة، ولكن هيهات فهي تفكر فيما تريد وقلبها يمتنع عن التنفيذ لأنه يحبه مهما حدث.
تصرخ من سوط الحب الذي يجـ.لدها ويجـ.لد قلبها دائمًا، كل ذرة في قلبها قد تعبت وبشدة، هي عاشت معه طوال حياتها كان بجانبها دائما عندما تحتاجه، أصبحت تحلم بزواجها منه، تريده بجانبها في تلك الفترة القاسية عليها.
بينما هو الآن بكل سهولة سيتزوج من غيرها وكأنها كانت لا تعني له شئ، متأكدة مائة في المائة أنه يحبها ولكن لماذا…لماذا يفعل ذلك معها ويجـ.رح قلبها وقلبه؟
جميع احلامها تنـ.هار الآن امام عينيها، طموحاتها تخطيطاتها كل شئ كانت تتمناه ينهار حياتها انقلبت مائة وثمانون درجة في فترة قليلة ولا تعلم لماذا؟!
لكنها بالطبع قررت أن تصمد هي ليست ضـ.عيفة؛ حتى تترك كل شئ في حياتها وأحلامها ينهار دون مقاومة منها، ستفعل كل ما في وسعها؛ لـتنقذ حياتها وطموحاتها لن تستسلم إلا في حالة واحدة هو عندما يدلف الشك قلبها وتشك في حب عمر لها وحبه الحقيقي لنهى، ستظل معه دائما حتى تعرف ما هو سبب كل ما يفعله؟
كانت فريدة تجلس بجانب تامر الذي عاد أمس من سفره، لكنها تشعر أنه لن يعد، دائما لم تشعر بوجوده حولها، تسمع دائما عن الأمان والدفء الذي يجب أن تشعر بهما في وجوده لكنها لم تشعر بأي شئ سوى جفاء وبرود يتعامل معها بكل جفاءٍ، وكأنها دمية ليس لها أي أهمية في حياته، أصبحت تكـ.ره حياتها معه.
لم يعيرها إهتمام في حياته لمرة واحدة، أغمضت كلتا عينيها ضاغطة فوقهما بقوة وألـ.م شديد تجاهد إخفاءه من فوق تعابير وجهها، تشعر بالحزن الشديد يعصف بداخلها لأجل حالها وما يحدث معها.
تتطلع تامر نحوها يراقبها بصمت تام، كان يتأمل حالتها الذابلة التي تشبه الورود كانت زاهية في البداية لديها معتقدات في خيالها ولكن الواقع قد دمـ.ر لها جميع معتقداتها، بالفعل هي كوردة ذبـ.لت أثر ظروف المناخ القوي القاسي عليها.
فهي حالها لم يكن أحسن من حال آلاء، لكن حالها يختلف بالطبع، فالجميع الآن يشعر بـ آلاء وبحزنها الشديد، بينما هي تجبر ذاتها أن تظهر سعيدة، تمحي آثار الحزن من ملامحها؛ حتى لا يراها أحد، ويعلم ما بها، فهي ليست مستعدة أن تُجيب على أي سؤال من اسئلتهم التي سوف يوجهوها إليها إذا علم أحد شئ، هي ذاتها لم تعلم سبب معاملة تامر الحـ.ادة لها.
نهض تامر من مجلسه بعدما انتهى من تناول طعامه، وتحدث بجدية وهدوء بعدما وجه بصره نحو فريدة التي كانت لازالت شاردة على حالها حتى أنها لم تنتبه أنه نهض وكأنها في عالم آخر
:- الحمد لله، تعالي يا فريدة بعد ما تخلصي عشان عاوز اقولك على حاجة مهمة قبل ما اروح مع عمر لـنهى.
نظر له عمر بتحذير وغـ.ضب شديد يخرج من عينيه؛ بسبب ذكره لموضوع نهى أمامها، ازداد غـ.ضبه خاصة عندما رأي تلك التي توقفت عن الطعام، وهي تبتلع تلك الغصة التي تشكلت في حلقها، تعلم جيدا إلى أين سيذهبان اليوم؛ لذلك انتهزت الفرصة سريعًا، وتحدثت بضـ.يق تجاهد اخفاءه
:- هو ينفع آجي معاك أنا وعمتو، عاوزة اروح مش هعمل أي حاجة تزعجك خالص يا عمر، وهبقي قاعدة مع عمتو و فريدة هادية، أنتَ عارفني لما بقول حاجة بس مينفعش حقيقي محضرش يوم مهم بالنسبالك زي دة أنتَ ونهى دي صحبتي برضو.
تطلع الجميع نحوها بعدم تصديق، شعروا أنها تمزح الآن، فهذا كان آخر ما يتوقعه أحد، هي مَن تطلب منه أن تذهب معه، كيف يحدث ذلك؟! تطلعت سناء نحوها بعدم فهم، فهي قد رفضت الذهاب مع عمر لأجلها.
ابتسمت بمكـ.ر وهي ترى نتيجة ما قالته، تعلم جيدًا أن الجميع الآن لم يفهم ما يدور داخل عقلها، فهي قد بدأت حـ.رب بينها وبين نهى، ستجعلها ترى كيف ستنتصر عليها وبأرباح عالية بالطبع.
قطب تامر ما بين حاجبيه بدهشة، ثم رد عليها بهدوء و هي يشير بيده نحو فريدة التي كانت جالسة لم تفهم شئ
:- بس فريدة مش هتروح يا آلاء، ممكن ماما ونغم لو حابين هما أحرار، لكن فريدة لا مش هتروح.
أردف جملته الأخيرة برفض حازم، وهو يشدد على أحرفها، لا يريد أن يسير معها في أي مكان، هو لا يحبها تكون معه، ولا يريد أن يراها أحد معه.
ردت سناء علي حديثه بعدم رضا، وجدية شديدة
:- تامر يعني إيه كدة كلنا هنروح زي ما اتغقنا مش معقول هنسيب فريدة لوحدها.
كانت تتحدث وهي تتطلع نحو فريده التي كانت على وشك البكاء في أي وهلة أمام الجميع، فقد تجمعت الدموع داخل عينيها أثر حديثه القـ.اسي الحـ.اد الذي تسبب في إحراجها، تشعر ات حديثه كالنصـ.ل الحاد الذي يقطع في قلبها دون شفقة، تقسم أنها حتى الآن لم ترى مثله ومثل بروده معها، هو يتاجهلها كأنها شئ نكرة ليس لها قيمة في تلك الحياة وحتى الآن لم تفهم السبب.
وأخيرا قد تحدث عمر الذي لاحظ توتر الجو حوله بشدة، غمغم بصرامة حـ.ادة لم تخلو من ااسخرية وهو يعقد زراعيه امام صدره، ويتطلع نحوهم
:- والله معلش بس للمقاطعة السعيدة دي، بس مين وافق على اقتراحكم اللطيف دة، هي لسة بتسألني و انتوا قعدتوا رتبتوا وجهزتوا كل حاجة، مين رايح ومين لأ؟
أسرعت آلاء ترد عليه بمـ.كر، وهي تدعي التساؤل في نبرتها، وقد اعالى ثغرها ابتسامة جانبية مـ.اكرة
:- ليه يا عمر، هو أنتَ ممكن تعترض بعد ما عمتو قالت أنها هتروح و لا إيه؟
_لأ طبعا، ازاي اجهزي يا آلاء هانم.
غمغم جملته بغيظ وهو ينهض يغادر الغرفة، يعلم جيدًا مدى تأثيرها على الجميع، لكنه لم يتخيل أبدا أن تطلب هي المجئ معه في ذلك اليوم، يعلم انها تخطط لشئ ما لم يعلمه، فهو يحفظها بالطبع.
كان تامر غير راضي ابدًا لكونه أنه سيأخذ فريدة معه في مكان، ذلك أكثر شئ يزعجه بعد زواجه بها، يريد دائما أن يتجنبها ويتجنب وجودها في حياته بأكملها.
بينما آلاء كانت تبتسم بإنتصار، مقررة أن تفعل ما آتى في عقلها، فهى دائما عنيدة وتتصرف بتهور كما يخبرها الجميع، ولكن كل ذلك لم يهمها، ستفعل ما تريد في النهاية.
❈-❈-❈
وصل الجميع نحو المنزل الخاص بـنهى وعائلتها، وجد الجميع يحلسون انتظار عمر وعائلته، كانت آلاء تقف بحانب فريدة وسناء، تبتسم ابتسامة مـ.اكرة تزين ثغرها.
بينما نهى قد شحب ملامح وجهها وفرت الدماء هاربة منها، تتطلع نحو آلاء بعدم تصديق كانت آلاء في كامل أناقتها، ترتدي فستان من اللون الاسود يبرز جمال بشرتها وجمالها حيث أنها تركت شعرها ينسدل خلفها دون أن تقيده، على الرغم من تلميح عمر لها الواضح على شعرها عندما رآها لكنها ادَّعت عدم الفهم مقررة الا تجعله يتحكم في أي شئ يخصها من تلك الوهلة.
كان عمر طوال الطريق يوزع نظراته عليها، يشعر بالغيرة الشديدة من هيئتها لكنها لم تبالي، تحدثت مع تهى بخبـ.ث، وهي تجبر ذاتها على الإبتسام في وجهها
:- إيه يا حبيبتي مالك، هتفضلي بصالي كدة كتير، عارفة أن شكلي قمر على طول بس مش معقول، ركزي مع عمر عريسك.
اردفت جملتها الأخيرة بحـ.دة طفيفة، تشعر بالغيرة تأكل قلبها الذي تحول إلى أشلاء قلب ليس كما كان فقد نال عدة صدمات متنوعة دون أن يُمهَل فرصة لأستيعاب أي صدمة منهم، تعلم أن قلبها تحمل العديد حتى أصبح الوجـ.ع ملازم له، لكنها الآن تطلب منه فرصة واحدة ليتحمل تلك الصدمة بالتحديد.
تطلب من قلبها ألا يفضحها ويظهر ضعـ.فها وحزنـ.ها، تطلب منه أن يتحلى بالجمود واللا مبالاه تلك المرة؛ حتى تنفذ ما تريد.
تم الإتفاق بين عائلة نهى وعمر الذي مثبت بصره نحوها بقوة، يتطلع نحوها باعين مشتعلة، رأي هو ذلك الحزن والضعـ.ف التي طلبت من قلبها أن يتحمله و ألا يظهره، لكن مهما اخفت ما تشعر به سيظل هو يعلمه من دون أن تتحدث.
فقلبها يرتبط بقلبه برابط قوي قد تخطى مرحلة العشق، تستطيع أن يخفي عن الجميع ما تريد إلا هو…هو يعلم كل شئ، يعلم أنها آتت الآن لشئ ما يدور داخل عقلها سيعلمه بالطبع، لكنه لا يعلم متي؟! فاق من شروده بها على صوت والدة نهى التي هتفت مقترحة بهدوء
:- إيه رأيك يا عمر تاخد نهى وتخرجوا شوية على الأقل تعرفوا تتفاهموا وتتكلموا مع بعض.
ردت نهى عليها بسعادة على الفور تؤيد تلك الفكرة
:- اه يا مامي فكرة حلوة أوي، ولا إيه رأيك يا عمر؟
كانت تتحدث وهي تتطلع صوب آلاء بإنتصار قابلتها آلاء نظراتها بمـ.كر يعلو فوق وجهها، فهي تختلف عن الجميع لن تصمت ابدا عما تريده، ولن تظهر ضعفها أمام أحد، ستفعل ما يدور داخل عقلها دون موافقة أحد.
أومأ عمر برأسه إلى الأمام بصمت دون أن يتحدث، بالفعل استعد الجميع للذهاب، لكن قبل أن يذهب عمر بصحبة نهى كما اتفقا، ابتسمت الاء بخـ.بث و غمغمت قا بكذب، وهي تضع يدها فوق موضع معدتها مدعية الألـ.م، لتصرخ باصطناع كأنها تتألـ.م من يراها يصدق بالفعل أنها مريضة
:- اه يا عمتو مش قادرة همـ.وت بطني بتتقـ.طع مش قادرة خالص.
ترك عمر نهي تقف بمفردها وتوجه نحوها سريعا، يشعر بقلق شديد يعصف بداخله، يشعر أن العالم قد توقف، نشاعرة عديدة مختلطة ببعضها تجتاحه بالفعل عندما يخصها هي الأمر، لن يهمه أي شئ آخر سوى هي فقط، نعم هي فقط مَن تهمه ويهمه أمرها.
هي أنفاسه التي بستنشقها في حياته، العالم الخاص به الذي يريد العيش فيه طوال حياته، مهما جاهد أن يخفي ذلك وينكره، لكنه لم يستطع، اقترب منها وتمتم يسأل اياها بقلق نابع من صميم قلبه
:- إيه في إيه مالك يا آلاء ايه اللي تاعـ.بك؟
إجابته بنبرة ٱلـ.مه، وهي لا زالت تدعي الأل.م بإتقان
:- معدتي يا عمر، همـ.وت مش قادرة خالص.
وضع عمر زراعه على الفور فوق خصرها يسندها وسار معها متوجه نحو السيارة الخاصة به، وضعها بداخلها برفق شديد، وأردف قائلا لهم بقلق
:- تامر وصلهم للبيت وأنا هاخدها ونروح المستشفى، معلش يا نهي بقا مرة جاية ابقى اخرجك زي ما أنتِ عاوزة.
أردف جملته وركب سيارته، انطلق بسرعة شديدة كسرعة البرق، يشعر بالغضب لكونه يراها مازالت تتألم.
❈-❈-❈
على الجانب الآخر
دبت نهى الأرض بقدمها بتذمر وعدم رضا، قبل أن تردف بحنق وغضب شديد، تشعر أن عقلها قد أصبح كالنيران المشتعلة أثر غـ.ضبها الشديد
:- اوف بقا، هو إيه اللي مرة التانية، واصلا هي بتمثل لا تعبانة ولا حاجة، هي جاية تبوظلي اليوم انا عارفاها مش سهلة.
ردت سناء عليها بغضـ.ب وحـ.دة شديدة، وهي ترفع سبابتها في وجهها بتحذير
:- نهى لو سمحت احترمي نفسك، وأنتِ بتتكلمي عليها ومتنسيش أنتِ بتتكلمي على مين وبعدين هتتظاهر بالمرض ليه، هي شالت الموضوع من دماغها أصلا، وأقترحت تيجي عشان تبين حسن نيتها بقا دي اخرتها، أنتِ فكراها ممكن تعمل حركة دي.
أنهت جملتها ورمقتها بنظرات محـ.تقرة غاضبة، تطلعت نحو تامر وتمتمت بغضب
:- يلا يا تامر نروح، هي فاكرة إيه مش كفاية أن الواحد مش موافق، ولو عليا ابوظ أنا الجوازة دي لولا ابني.
جاهدت فريدة أن تكتم ضحكاتها، خاصة عندما رأت نهى التي كانت تقف لم تستطع أن تتفوه بحرف واحد أمام ذروة غضب سناء، فقط احمرت وجنتيها بغضب تجاهد أن تمنع ذاتها من الرد عليها خوفًا من عمر و رد فعله، ليس أكثر من ذلك.
بالفعل ركب الجميع السيارة و انطلق تامر بهم متوجه نحو المنزل.
وصلوا جميعا إلى المنزل، وتمتمت نغم بمرح وهي تضحك
:- لا بس آلاء طلعت مش سهلة بجد، وقال حسن نية قال، و انا اللي بقول أنها هبلة وطيبة، دي لفت عقولنا كلنا، قال تعبت لما عمر قرر يخرج مع نهى و تبان أنها طيبة وهادية والموضوع مش فارقلها، و هي اصلا هتمـ..
قطعتها والدتها بصرامة وحـ.دة و هي تغمغم باسمها بعدم رضا
:- نغم احترمي نفسك لو سمحت، ومتنسيش أنها بنت خالك يعني زي اختك، إيه هو أنتِ مش ممكن تتعبي فجأة مثلا، بلاش ظـ.لم بقا وياريت اتفضلي على اوضتك يلا.
صعدت نغم متوجهة نحو غرفتها بضيق، تبرطم بحنق وغـ.ضب، لم تستطع أن تمنع ذاتها من الحديث تشعر بالغضـ.ب؛ بسبب معاملة الجميع لـ آلاء، تشعر أنهم يفضلونها عليها، غيرة شديدة تأكل قلبها وتعميها، ليزداد كر.هها لها أضعاف مضاعفة تتمنى بالفعل أن تمت وتختفي من تلك الحياة
:- هو إيه اللي اختك، و قال بلاش ظلم، تروح تقول الكلام دة لـ آلاء هانم بتاعتها، تقولها هي بلاش كـ.دب وتمثيل، لكن لا دي الأميرة اللي محدش يقدر يكلمها عشان ابوها مـ.ات قال يعني أنا اللي ابويا عايش مثلا، لا ازاي دي آلاء عند ماما حاجة تانية.
دلفت نحو غرفتها، وأغلقت الباب خلفها بقوة، تسبب صوت عنيـ.ف مرتفع وصل إلى أسفل، بدأ كل منهم يتوجه نحو غرفته.
في الغرفة الخاصة بـفريدة وتامر
جلست فريدة بتـ.عب بادي عليها فوق الفراش، ليأتيها صوت تامر الساخر وهو يرمقها بنظراته من أعلاها إلى أدناها
:- إيه مش معقول إنك تعبني من المجهود البسيط دة، أنتِ لسة عروسة المفروض يا ست فريدة، أنا قولت متجيش أصلا قالوا نسيبها ازاي لوحدها أصلك هتتخطفي يا بيبي.
ابتلعت إهـ.انته الواضحة بصمت، ثم أردفت ترد عليه بجدية وحزن
:- أنا متعبتش ولا حاجة، وشكرا على طريقتك المحترمة دي معايا زي كل مرة.
كان سيتحدث يرد عليها، لكنه فضًل الصمت عندما شعر أنه تجاوز حده اليوم معها، وخاصة عندما رأي تلك الدموع التي اجتمعت داخل عينيها، نهضت من فوق الفراش وتوجهت بسرعة نحو المرحاض ثم أغلقت الباب خلفها بإحكام.
ظلت تبكي بإنـ.هيار وتعب شديد، تفضل أن تبكي وتنهـ.ار مع ذاتها بمفردها، ليست أمامه هو بالتحديد، لن تظهر ضعفـ.ها له.
وقف تامر يطالعها بضـ.يق من فعلته، كور قبضة يده بغضـ.ب وضرب بها الفراش الذي كان بجانبه، أردف يتحدث بغضب من أفعاله
:- إيه التخلف دا هي ذنبها إيه، هي كانت ماما اللي ضغطت عليا، ليه دايما بفرع غضـ.بي فيها.
حتى الآن لم يستطع أن يفسر مشاعره تجاهها، يشعر أن مشاعره كاللغز الصعب الذي لم يستطع أن يفهمه، ويفهم محتواه، عليه أن يبحث بنفسه؛ حتى يصل إلى حل ذلك اللغز بذاته، سيفهم مشاعره تجاهها، من الممكن أن يشعر حينها ببعضٍ من الراحةٍ بدلا من ذلك العناء والتعب الذي يحمله في قلبه وقلبها.
يجرحها دائما دون سبب، فلو كانت جماد لكانت تحدثت بسببه، لكنها تستمع إلى إهانته لها وتص.مت تحمل قلبها أكثر من اللازم؛ حتى أصبح به شرخ من الصعب مداواته.
_نجـ.رح قلبنا جر.حا فوق جر.ح، حتى يصبح هو موضع الآمـ.نا، ونعود في النهاية تسأل لما كل ذلك الألم الذي لم نعلم مصدره_
الكتمان في القلب من أصعب الشعور الذي من الممكن أن يشعر به الإنسان، يشعر أن ذلك الموضوع قد انتهي لكنه في الحقيقة لم ينتهي، حتى الآن مفتوح في قلبك منتظر مَن يقوم بمحيه تماما.
❈-❈-❈
في نفس الوقت
اوقف عمر سيارته في منتصف الطريق أردف يتحدث مع آلاء بحـ.دة بعدما قد وقف سيارته
:- بطلي تأوه لأنه صوت مزعج يا آلاء، كان ممكن استحمله لو حقيقي، لكن مش كد.ب وأوعي تكوني فاكرة أن الكد.ب دة خال عليا، انا عارف كويس كل حاجة عليا، وإلا مبقاش عمر السنماري.
كان يتحدث بغضب جم، الشرر يتطاير من عينيه، بالفعل اعتدلت هي في جلستها، وانكمشت على ذاتها برعب، وهي تتطلع نحو هيئته الغاضـ.بة تلعن حظها، وتفكيرها المتهور الذي وصلها إلي تلك الفكرة.
لا تعلم لماذا وافقت ان تفعل تلك الفكرة، تخشى رد فعله الآن، تتمنى أن يعود بها نحو المنزل فحينها ستحتمي بعمتها، لكنها الآن بمفردها لن تجد من يهدئ من ذروة غض.به، تشعر أن عينيه أصبحت كالنيران المشتعلة ستحرقها في أي وهلة تتمنى أن تفتح باب السيارة، وتفر هاربة من تلك النيران وذلك الغضب..
_سيظل الحب لمَن يفهمنا جيدًا، ويفهم ما يوجد بداخلنا من دون البوح به_
ـــــــــــــــ****ـــــــــــــــ****ــــــــــــــ****ـــــــــــ
**** **** ****

يتبع….

لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا

لقراءة الرواية كاملة اضغط على : (رواية أنين وابتهاج)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى