روايات

رواية آسر الحياة الفصل الأول 1 بقلم آية صبري

رواية آسر الحياة الفصل الأول 1 بقلم آية صبري

رواية آسر الحياة البارت الأول

رواية آسر الحياة الجزء الأول

رواية آسر الحياة
رواية آسر الحياة

رواية آسر الحياة الحلقة الأولى

هربت من الجحيم وكانت تعتقد ان الحياة ستفتح ابوابها لها بعد ان خذلها اقرب الناس اليها ولم تكن تتصور ان هذا الجحيم ماهو الا واحد بالمئة من جحيم اخر ستدخل اليه بقدميها وماهو الا مصير مجهول لا تعلم عنه شئ ….
فهل ستسلم الى الامر الواقع وتعيش حياتها مجبرة ام ستواجه حياتها بشجاعة وتكتب بيدها حروف قدرها …
^^ اسر الحياةة ^^
* نبدأ بالشخصياات *
البطلةة : حياة – فتاةة تبلغ من العمر 19 عاماً نحيفةة وقصيرةة تمتلك شعر اسود طويل كسواد الليل وبشرة كالثلج وعيون رماديةة جذابةة فهي تمتلك من الجمال قدر كافي ليجعلها اجمل فتيات القريةة حاصلةة علي شهادة الثانويةة العامةة بمجموع عالي وهي فتاة وحيدةة بين ثلاث اخوات رجال ..
البطل : أسر – شاب يبلغ من العمر 27 عاماً يمتلك بشرةة خمريةة وشعر اسود قصير وناعم ولحيةة سوداء خفيفةة تعطيه مظهر جذاب طويل القامةة عريض المنكبين يمتلك عضلات وجسم رياضي حيث يعمل ظابط شرطةة بقطاع امن الدولةة وهو حاد الطباع وقاسي القلب لايعترف بالحب والنساء بالنسبةة له ليس الا وسيلةة للمتعةة وسنتعرف فيما بعد لما هو هكذا ..
والد حياةة : علوان المهدي – رجل قاسي الطباع جاحد القلب يمتلك اكثر من نصف اراضي القريةة له كلمةة مسموعةة ف مجالس الرجال فهو كبير القريةة ..
والدة حياةة : حسنيةة – هي سيدةة طيبةة القلب حنونةة بطبعهاا تعشق اولادها وبالاخص حياةة فهي الاقرب اليها من جميع اولادها ولكنها لا تمتلك كلمةة مسموعةة في اي شئ ف الكلمةة الاولي والاخيرةة للاب ..
الاخ الاكبر لحياةة : صالح – هو نسخةة من ابيه في الطباع والشكل ايضاً وهو مسئول عن كافةة اعمال وشئون والده فهو يعده لكي يصبح مسئول عن كل شئ من بعده وهو شاب عادي الملامح لم يكمل تعليمه حيث حصل علي الشهادة الابتدائية فقط يبلغ من العمر 29 عاماً ..
الاخ الاوسط لحياةة : عبدالرحمن – هو شاب وسيم نوعاً ماا حنون ولكنه صارم في اغلب الاوقات ولا يدع عواطفه تظهر عليه وهو ايضاً لم يكمل تعليمه مثل اخيه عمره 27 عاماً ..
الاخ الاصغر لحياةة : علي – هو نسخةة مصغرةة من حياةة وسيم عمره 24 عاماً حنون وطيب القلب يحب حياةة جدااً ويشاركهاا اسراره وهي ايضاً تعتبره ملجأهاا وهو متعلم وحاصل علي شهادةة جامعيةة وطباعه تختلف عن ابيه واخوته تماماً ..
صديقة حياة : ندي – فتاةة تبلغ من العمر 19 عاماً متوسطةة الطول جسم متناسق وقوام ممشوق شعر بلون البندق وعينان بلون العسل وبشرةة بيضاء ناعمةة كالاطفال وسنتعرف مع الاحداث كيف ستتعرف الي حياةة وتبدأ صداقتهم ..
صديق أسر : جاسم – شاب يبلغ من العمر 27 عاماً ويعمل مع اسر في قطاع امن الدولةة حيث انهم اصدقاء من السنةة الاولي للجامعةة يمتلك شعر بني ولحيةة بنيةة خفيفةة وجذابةة وعينان بلون العسل وطويل ويمتلك جسد رياضي وعضلات وبالرغم من عمله فهو مرح يعشق اللهو ولكن وقت العمل يمتلك شخصيةة جادةة فهو فقد والديه اثناء طفولته في حادث وتولي هو تربيةة اخته من بعدهم ..
اخت جاسم : ايةة – فتاة تبلغ من العمر 20 عاماً ملائكيةة الملامح تشبه اخيهاا حيث تمتلك شعر بني طويل وبشرةة بيضاء ناعمةة وعينان بنيتان ذات رموش كثيفةة وهي بالسنةة الثانيةة بكليةة السن ..
******************** نبدأ الاحداث ****************
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^ الحلقةة الاولي ^^^^^^^^^^^^^^^^^^
في احدي القري بمحافظةة الصعيد داخل احدي المنازل ذات الطراز القديم من الخارج ولكن ذو اثاث فخم للغايةة من الداخل ويدل علي مدي ثراء ساكنيه فهو منزل كبير القريةة ^^ علوان المهدي ^^ نجد النسوةة تدق الطبوب واغاني الصعيد القديمةة فرحين ومهللين بعروس المنزل الصغيرةة بينما الرجال في الخارج يتبارزون بالعصا ويأكلون من الولائم التي تعدها النساء فرحين بهذه الزيجةة الميمونةة زيحةة ابنة علوان المهدي علي احد ابناء كبار البلد ..
************************************************في احدي الغرف الفخمةة في هذا المنزل تجلس العروس في وسط الاهل والاصحاب والاقارب مهنئين لهذه الزيجةة والجميع يبدو ع ملامحه الفرحةة الا شخص واحد والاهم من كل هؤلاء الاشخاص << العروس >>
************************************************
ف الاسفل :-
باقي ساعتين فقط ع عقد القران ومازال الرجال يتبارزون بالعصاا بين بعضهم البعض ويقف الاب والاخوةة فرحين وفخورين بهذه الزيجةة ..
في وسط هذه الزحمةة يدلف شخص الي غرفةة العروس بحجة تهنئتهاا فهو اخيها ^^ علي ^^ لينسحب الجمع الغفير اللذي بالغرفة ليتركوا لهم حريةة الكلام ويذهب كلاً منهم لرؤيةة المتبقي من نواقص الفرح لينسحب علي بصحبةة حياةة الي احدي الغرف دون ان يشعر بهم احد فيعطيها حقيبةة بها عباءة ونقاب لترتديهاا دون كلام ثم يخرج من الغرفةة اولاً وهي خلفه يتسحبون الي ان يصلوا الي البا الخلفي للمنزل ويذهبوا بسيارةة علي الي اتجاه محطةة القطار وفور وصولهم يعطيهاا تذكرةة القطار قائلاً ببعض الخوف علي اخته الصغرةة : امسكي ياحياةة دي التذكرةة بتاعت القطر هتروحي القاهرةة واول ماتنزلي من القطر هتلاقي جاسم صاحبي وهو هياخدك وهتقعدي مع اخته لحد ماالوضع هنا يهدي وهجيليك ثم يصمت لبرهةة ويكمل بطمأنينة متخافيش انا لو مش واثق ف جاسم مكنتش بعتك عنده عشان تقعدي مع اخته ياحبيبتي .
حياةة بحب يشوبه التوتر : ربنا يخليك لياا ياعلي متشكرةة اوي ع اللي بتعمله معايا
علي بمرح محاولاً تخفيف حدةة الموقف : بس ياهبلةة انا اخوكي ثم يقبلهاا من جبينهاا ربناا معاكي ياحبيبتي المهم اوعي الورقةة اللي معاكي تضيع فيهاا عنوان ورقم تليفون جاسم واخته .
حياةة وهي تهم للتحرك ف القطار ع وشك الاقلاع : متخافش ان شاءالله مفيش حاجةة وحشةة هتحصل .
علي بتآثر وحزن ع فراق اخته الصغيرةة : خلي بالك من نفسك ياحياةة .
حياةة بأبتسامةة قلقةة وتوتر : حاضر ياعلي سلام
ورحلت حياةة مودعةة اخيها وبلدتهاا الصغيرةة من اجل الهرب من واقع مرير لا تريده ليتحرك بهاا القطار لتقول دعاء السفر وتدعو الله ان يوفقهاا فيما هي مقدمةة عليه فهي ذاهبةة نحو مستقبل مجهول لاتعلم عنه شئ ..
** ملحوظةة **
جاسم وعلي اخو حياةة يعرفوا بعض ازااي ؟؟
علي بيشتغل ف بنك وهو نفس البنك اللي جاسم بيتعامل معاه وف يوم حصلت مشكلةة ف حساب جاسم البنكي واللي خلصهالو علي وبعدهاا بفترةة اتقابلوا صدفةة ف كافيهه ومن وقتهاا وهما اصحاب جدااً وعلي اول مااحتاج حد يساعده ف مشكلةة اخته فكر ف جاسم وجاسم وافق ع طول عشان يساعد صاحبهه …
************************************************
وفي احدي الشقق الفاخرةة ينهض ذلك الوسيم ليرتدي ملابسه وهو ينظر الي الفتاةة الملقي امامهه بأزدراء ليلقي رزمةة من المال في وجهها لتقول له الفتاةة بوقاحةة : ايهه ياباشا هو انا معجبتكش ولا ايهه .
أسر بنظرةة ازدراء وقسوةة : انتي مش خلصتي شغلك يلا غوري من هناا .
لتقف الفتاةة امامه في محاولةة منها لاغراءه : ياباشا لو معجبتكش قولي بس وانا هعمل اللي انت عايزه .
أسر وهو يقبض ع ذراعهاا لدرجةة جعلتهاا تتأوه من الالم : هو انا مش قولتلك غوري من هناا ولا انتي مش بتفهمي بالذوق ولا افهمك بطريقةة تخليكي تلعني اليوم اللي شوفتيني فيهه .
الفتاةة بخوف ورعب بعد ان رأت تلك النظرةة الشيطانيةة تتراقص بين مقلتيه : اسفةة اسفةة ياباشا خلاص ابوس ايديك سيبني وهمشي .
لينفضهاا اسر بعيد عن يده وكأنها جرثومةة ستؤذيه لتقوم الفتاةة بلملمة اغراضهاا من ع الارض والخروج من الغرفةة وبعدهاا من الشقةة كلهاا بسرعةة رهيبةة وكأن شياطين الارض تلاحقهاا ..
بينما يتنهد اسر تنيهدةة طويلةة بعد خروجهاا وهو يتذكر ماحدث معه منذ سنوات ليصبح ماهو عليه الآن لينفض عن رأسه هذه الافكار عندما تصل به الي هذا الحد لينهض ويستعد للذهاب الي عمله ..
************************************************
عودةة للبلد مرةة اخري :-
تقوم الام بتفتيش المنزل كاملاً تبحث عن حياةة ولكن لا حياةة لمن تنادي فلقد انشقت الارض الي نصفين وابتلعتهاا واذا علم الاب والاخوةة بهروب العروس في ليلةة زفافهاا سيصبح الدار بل البلد بأكملهاا عبارةة عن نار جهنم ليدخل الاب والاخوةة الثلاث الي الغرفةة ف تلك اللحظةة ..
علوان وهو يوجه حديثه لزوجته : ايه ياام العروسةة نادي بتك عشان تجول انهاا موافجةة للمأذون .
وكأنه يهمه رأيهاا ف برأيهاا او بدونهه كانت ستتم الزيجةة ف هذا الاب قد باع ابنته من اجل حفنةة زائدةة من الاموال وكأنه ينقصه تلك الاموال او الاراضي لتهرب الفتاةة من بين براثنه ..
حسنيةة بخوف وتلجلج : م م م مااهو اااا اصل ياحاج
علوان بخشونةة وصرامةة : ف ااااييييههه ياوليةة ماتنطجي فينهاا بتك .
حسنيةة برعب وهي مدركةة للنار التي سوف تندلع بعد ماستقوله : بتك مخبراش مكانها ياحاج .
علوان بصدمةة من حديثهاا : ااااااييييييهههه ليصمت برهة ثم يقول وهو يضع يده ع قلبه : هررربببتت .
ليقع ارضاً ويلتفت حوله اولاده وزوجته وكلاً منهم مصدوم من تصرف حياةة ومن العار الذي سوف يلحق بهم بعد هروبهااا ..

يتبع….

لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا

لقراءة الرواية كاملة اضغط على : (رواية آسر الحياة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى