روايات

رواية رهف الفصل الثاني 2 بقلم Lehcen Tetouani

رواية رهف الفصل الثاني 2 بقلم Lehcen Tetouani

رواية رهف الجزء الثاني

رواية رهف البارت الثاني

رواية رهف الحلقة الثانية

.. تقول حينما وضعت رأسي على وسادتي لم أتمكن من النوم لاول مرة افكر قبل النوم وياترى بماذا فكرت نعم لقد فكرت في يزن ذلك الوسيم اخ منى لا أدري لماذا شغل بالي وطيلة الوقت أفكر به حاولت عدة مرات ان انام ولكن دون جدوى
قرأت بعض السور القصيرة من القرآن حتى أحاول أن أنام لكن للاسف لم تجدي معي في النوم أصبحت الان الساعة الثالثة فجرا وانا مستيقظة ياالهي ماهذا لم يتبقي لمدرستي سوى ثلاث ساعات ماذا افعل وكيف انام اريد ان استيقظ نشيطة فانا لدي امتحان
جلست اتقلب يمينا ويسارا في سريري لعل النوم يأخد طريقا الى عيني لكن لم تكن الامور كما مخطط لها ما ان استطعت ان اغمض عيني لانام حتى أتت أمي تقول لي هيا يارهف لمدرستك قمت متكاسلة ارتدي ملابسي بعد ان غسلت وجهي وتناولت طعام الافطار وتوجهت لمدرستي طيلة الطريق والنعس يسيطر علي واتمنى ان ينتهي دوامي قبل بدءه
والان دخلت المعلمة لتوزيع ورق امتحان اللغة العربية طيلة الوقت وانا اشعر بأنني في أي لحظة سوف أنام لأنني ليس من عادتي السهر وليس من عادتي أيضا أن أنام اقل من ثمانية ساعات حقا لاادري كيف اجبت على امتحان اللغة العربية
كنت أعلم ومتاكدة تماما ان منى سوف تكون هي المرتبة الاولى عني في هذا الامتحان حينما دق الجرس ليعلن انتهاء اليوم الدراسي وفي طريقي للخروج من المدرسة سمعت صوت يقول لي انتظري يارهف انه صوت منى
لكن الصوت بعيد انتظرت قليلا حتى وصلت منى لي قالت لي كيف كان امتحان اللغة العربية
قلت لها والله يامنى لا أعلم لم أشعر بانني قد أجبت بشكل جيد قالت لي منى ولماذا فكل شيء مما درسناة معا
قلت لها لم انم طيلة الليل لذلك اشعر بانني بحالة سيئة
ولماذا لم تنامي يارهف هل كنتي تدرسين
قلت لها لاوالله يامنى لكني لم اتمكن من النوم حاولت مرارا دون اي جدوى سوف اذهب الان للبيت واكمل نومي ولكن يارهف الم نتفق ان تسهرين عندي اليوم فغدا اجازة وانا الأسبوع الفائت قد سهرت في بيتكم ارجوكي يارهف لاتقولي لي لا أريد أو متعبة
قلت لها حسنا سوف انام بعض ساعات واتي اليكي
قالت لي حسنا اتفقنا وصلت البيت ورددت السلام على اهلي سألني ابي كيف كان إمتحانك يارهف ؟
قلت له والله يا أبي لم يكن على مايرام أريد ان انام الان فانا متعبة وبعد ان استيقظ نتحدث قبلت ابي على جبينة وقبلة على رأسه وذهبت لكي أنام ولكن قد غلبني النعاس ونمت في ثيابي دون ان اقوم بتبدليلها
بعد اربع ساعات متواصلة من النوم اتى بجانبي اخي عمر مدللي وحبيب قلبي اخي الذي اعتبرة قطعة من قلبي وبعد عدة محاولات من ان يقوم بايقاظي
قد استيقظت متعبة وبعد ذلك تناولت طعام الغداء ولاول مرة اتناول الغداء لوحدي فجميع افراد اسرتي قد تناولوه قبلي جلست بعد الغداء اشرب الشاي وندردش انا واهلي وكل واحد باخوتي يتحدث عن احلامه وماذا يريد ان يصبح بالمستقبل وابي وامي ينظران لاخوتي بنظرة فخر وابتسامة تملأ وجوههم
كنت اراقب نظرات امي وأبي لاخوتي وكنت انظر انا اليهم بنفس اللهفة فمحمد يريد ان يصبح مهندس وعمر ذلك الصغير يريد ان يصبح دكتور وأمل تريد ان تصبح معلمة ولمى تريد ان تصبح طبيبة اسنان وياسر يريد ان يصبح صيدليا كانت احلام اخوتي كبيرة وجميلة ولم يكن اي احد فيهم ذو حلم صغير
كانوا جميعهم يخططون للمستقبل وكل منهم يتسابق ليصل لحلمة وكل منهم يتنافس ليكون فخر ابي وامي كانت امي حاملا في شهورها الاولى ايضا وكنت انتظر اخي او اختي الذي لم اعرف جنسه حتى الان بلهفة واقول في نفسي ياترى ماذا يريد ان يكون بالمستقبل انا قاطع شرود ذهني ابي وقال لي وانتي يارهف ماذا تتمنين ان تكوني
قلت له احب مهنة الطب واحب مهنة الحقوق وأحب مهنة التربية ضحكا ابي وامي وقالا وعلى ماذا رسيتي يا إبنتي قلت له ابي هل يوجد مجال في الدراسة يتعامل مع الايتام استغرب ابي من تفكيري وقال لي نعم هناك الكثير من التخصصات مثل الخدمة الاجتماعية وعلم النفس
قاطع اخي عمر الصغير ابي وقال له بابا ماذا يعني طفل يتيم قال له ابي انه محروم من احدا والديه
حزنا اخوتي كثيرا وقالا كم هم حزينون من يستطيع ان يحميهم من المشاكل يا أبي
قال ابي الله يا إبني
سال اخي محمد ابي ومن يساعدهم
قال الله يامحمد
قاطعت الكلام اختي امل وقالت امي كم اشعر بالحزن على هؤلاء الأيتام ارجوك يا أبي لنساعدهم لتصبح أنت وأمي اهلهم كنت انظر لإخوتي بتعجب على طيبة قلبهم وشعورهم بالناس قاطعت جمعتهم وقلت لهم ياالهي لقد نسيت موعدي مع منى قمت مسرعة اجهز نفسي للخروج ولكن

يتبع….

لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا

لقراءة الرواية كاملة اضغط على : (رواية رهف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى