روايات

رواية اسرار قدس الفصل الثالث 3 بقلم زينب ماجد

رواية اسرار قدس الفصل الثالث 3 بقلم زينب ماجد

رواية اسرار قدس الجزء الثالث

رواية اسرار قدس البارت الثالث

رواية اسرار قدس الحلقة الثالثة

من باب الثقه حطها على بالك زين ..
انه مثل العمر مو سهله يتكرر …
( للشاعر علي المنصوري )
انداروا اثنينهم من اجاهم الصوت من وراهم ، حجه خطاب : عليش عايشة بنص كبور .. وليش الموتى هنا بلايا اجفان
احمد يسد بخشمه من الريحة ووسام تجاوبه من نص الظلام : ان جان ع الموته اسال خالك عن اجفانهم .. وان جان على عيشتنا
اندارت تمشي وكملت الحجي : العيشة ويا الميتين اهون من العيشة ويا الحي
الميت ما ياذي .. الياذيك ذاك اليطوف فوك الكاع ويمرح باعمار الوادم .
– عايشين غصب ؟
كملت طريقها وما ردت ع الجواب
حجه احمد : مكبرة هاي خلينا نمشي
حجه خطاب بصوت عالي : ونعوف الميت بلا دفن تاكله جلاب الجول .. ساعدني ندفنه
احمد : اتشوفها مكبرة وكلها موتى امشي
وكفت وسام وحجت من بعيد : لا تحفر بكاع ما تعرف شبيها .. هدها ورد للديوان يا ضيف .. اليحفر بلا شوف حفر كبره بروحه
حجتها وصاروخ انطلق من طيارة جان من مكان مو بعيد
بين ضواه بالجول .. والهزة صارت بالكاع
جراه احمد : امشي يولي الردناه عرفناه امشي
– ما طولنا حفرنا وطلعنا الميت نرده على الجان بيه ونرجع
ما سمع من احمد
احمد بعد ما يطيق الريحة مال الجثث راد يمشي
دحك لخطاب كضب اللايت ورجع يهل التراب فوك الميت
اندار الوسام .. اختفت ما هي !
تعجب وين راحت هاي ؟
اضطر يرجع يعاون اخوه ويرجعون يطمون الميت بسرعة ويردون للبيت
دخلوا الديوانية ، حجه خطاب : شستفادينا من كل السويناه ؟
– عرفنا سر من اسرار خالي .. بس الما عرفته لهساه .. وسام شعلاقتها ويا خالي ؟.. وعليش عايشة هي وولدها بجول مكطوع ما بيه ناس ؟
– ما راح اوفر مخ واساعدك مرات تعيش غافل اريحلك من اسرار تتراسك وحلها يأذيك
– تخاف من خالي ؟
– الما يحذر غبي .. رسول الله تحذر وضم روحه بغار من كيد الناس .. كف احمد وخلينا نرد باجر حدها وسام راح تخبر خالي بكل السويناه اليوم وتعال جر طلابة وتحقيق
احاجيه وهو مد روحه بفراشه وتغطى
هديته وطلعت باكيت جكايري ومشيت برا كعدت .. جكارة تردف جكارة وفكرة تلحك فكرة وعيني ما لفاها النوم .
حسيت اكو ضوا يتحرك من داخل البيت
كمت من المكان الكاعد بيه .. ردت اتقرب خفت واحد منهم يصد بوجهي عيب ادحك
بس يمكن هي ؟
ابتعد الضوا بس ما اختفى ..
مشيت ووكفت على صفحة .. مديت راسي ادحك .. البيت اظلم وضوا خفيف يطلع من مكان .. واكو خيال احد يتحرك .. وطكطكة واحد يدور بغراض .
اتقرب الضوا وخرت راسي ..
استقر .. مديت اخطف نظرة اشوف هي لو مو هي
ادحك الا وهي واكفة جدام كونية طحين .. الفانوس بالكاع وهي تطلع طحين وتنخل بمعجانة .. خلصت شالت الانجانة على خصرها وكضبت الفانوص .. رجعت راسي بسرعة كبل لا تشوفني .
دخلت بمكان .. اجا ابالي مطبخ لان تريد تعجن
اكو طكطكة جوا وحركتها مبينه بخيالها اليتحرك بانعكاس الضوا
دحكت منا منا
ماكو احد البيت اظلم والكل نايم
دست وتعديت المجاز وتكربت للهول البنص البيت .. مديت راسي .. شفتها
مرخية الربطة على متونها
شعرها لافته ليورا بس ما ضابته وخصل من كذلتها نازل من احداد شعرها .. يتمايلن ويا ميلت راسها وهي تعجن وتصب ماي..
كاضبة المعجانة بيد وتخبز بيد
وانا مستمتع بهالمشهد اليرسم بمخيلتي لوحة فنية منها .
طول ما هي تعجن انا ناسي روحي وين
مايل راسي وسرحان ادحك بيها
خلصتها وشالت الانجانة ودنجت تغطيها بصينية وتلفها .. من دنجت بعدت بشوفي عنها
رايدها بحلال ما رايد اوصخها بنظرة شينة .
رجعت للديوان فتحت الباب انطك بالباب حيل
فز احمد : ما تنام
⁃ راح انام
⁃ دنام يمعود
رجع لنومته وانا عركان تايه احس كلبي يريد يفز من صدري .. نار ومشتعلة .. شبية ما ادري
ردت انام حسيت بنعال يجر بالمجاز
كمت من مكاني ادحك على كيفي .. شفتها تروح للمراح .
كمت بلا وعي رحتلها
رايدها تحاجيني
رايد اسمعها .. رايد احس بيها تصف وياي وتحجي وياي واعيش هالشعور بمتعة
شنو الغاية من هالتصرف ما عرف
كل الاريدة تحاجيني ولو كلمتين .
من شفت ماكو احد ، لحكتها للمراح
الديج يعوعي شمرتلهن حنطة .. وشالت ماي تورد (تسقي) الهوش والصخول .
حجيت : صباح الخير
فزت واندارت : ياهو ؟
⁃ بس ردت اكلج يعني جوعان اذا تكدرين تسدين جوعي بشي
⁃ بعدني ما خابزة
⁃ والحل
⁃ انطر بالديوان ليما نجهز الريوك
⁃ ما نمت الليل من الجوع ما احمل
⁃ تريد اصبلك حليب ؟
⁃ تسوين خير
⁃ تنطر فد احلب الهايشة وانطيك ؟
⁃ ميخالف انطر
جرت التختة وخلتها جواها وكعدت جدام الهايشة وتحلب بضرعها .. حجت : لا تكف هين هين لا يكعدون اخوتي ويشوفونك .
اتبسمت : ادري عسرين
ضحكت
اويلاخ يضحكتها مثل رشكة ماي على وجه مغمي .
انداريت عنها وكلبي دكاته مو بيدي عوزه يطلع من صدري ويطيرلها ، ابعد ليغاد شوية وكربت وبيطعا طاسة فافون تارستها حليب .
⁃ هاك خوية اشربها .. فد روح ليقاد .
⁃ مشكورة
⁃ الشكر لله
حجتها ودخلت للمراح
ابتعدت عنها خاطر ما اذيها
شربت الحليب جان اطيب مرة اشرب بيها الحليب ، بس شنهو طعمه ما عرف.
ظليت كاعد بمكاني ..
كلبي يريد ياخذني عدها
وراسي يكلي كافي لا تلح بكربها
لا لا من الواجب ارجعلها الطاسة
اي اخر مرة اشوفها وارد بعد ما ادحكها
رحتلها ما هي بالمراح
الفجر فج ضواه .. انداريت ادور وينها
سمعت طكطكة من مكان ورا البيت .. رحتلها لكيتها تجيم التنور
وكفت وكتلها : مشكورة على طاسة الحليب
حجت : راح اخبز واول كرصة اطيها الك
ابتسمت الها : اكعد انطر يعني
⁃ ما اطول فد يحمى التنور
دحكت وهي كاضبة عودة وتهيج الحطب البالتنور الطين .. حجيت : ما تخافون عايشين بمكبرة .
⁃ ياهو العايش يمكبرة؟
⁃ انت ما عدج علم بالجول.
عافت من ايدها واندارت تركز بحجيي : شبي الجول
⁃ ما تدرين بيه موتى
⁃ يمممممه صدك لو تتكشمر ابخت الله ؟
وكفت مرت اخوها : شعدك خوية هنا
⁃ المعذرة بس ناطر اول كرصة
⁃ خطار انت يجيك الاكل عدك زحمة تصف ويا حريم الدار .
⁃ اتعذر منج خوية
مشيت عنها
وهي ظلت تلوم بالبنية
بعدت ووكفت هلبت اعرف اسمها من مرت اخوها تحاجيها ..
: يمصخمة شعدج موكفة الزلمة عدج عجل لو كعدوا اخوتج وشافوه صوبج شيعملون بحالج؟
⁃ كلت اخبز بساعة وانطي مسجين جويعان ما نايم الليل .
صكعتها على راسها : تچرم ام المصايب عودن من يكضبج واحدهم كليله جان جوعان .
⁃ اخخخ لا اطكين
⁃ خلصي خبزج على ما اهيض الريوك
⁃ خوش
مشت مرت اخوها طبت للدار
انا دخلت للديوان بس ضل ابالي اعرف اسمها
ليغاد وكعد يوسف جايب صينية الريوك ندهت احمد يتريك ما كعد .. تريكت انا وياه
كتله : انتم كم واحد بالبيت
⁃ احنا انا وامي واختي واخوتي ٣ ونسوان اخوتي اثنين وبزرهم ٣
⁃ ها الله يحفظكم
يا محمد العربي شلون راح اعرف اسمها
من اكل لامي رايد اخطبها شكللها شسمها .. غير اعرف .. رجعت اسال : عدك بس اخت وحدة
استغرب من سؤال : اي بس وحدة
ردت اغم روحي شجاي اسال اني
اساله على اخته .. اطم روحي .. كمت من الزاد وكتله : دايمة
من كمت شال الصينية ودش بيها للبيت
غسلت ونمت بصف احمد جبتها منا رديتها منا لحد ما نمت كوا .. كم ساعة وندهني احمد فزيت : ها
مدمعة عيونه : شكو يولي شصاير
⁃ سكطت بغداد احتلها الامريكان
⁃ خلصت الحرب
⁃ سكط النظام اجا واحد يكول الوضع صاير هوسة
⁃ وهسه شنهو نضل لو نرد
⁃ اي نرد طبعا امي غاد شلون نعوفها
⁃ ديلا
كمنا .. شفنا الاوضاع مخربطة
اخذنا السيارة وردنا نطلع .. الامريكان بكل مكان
وكاضبين اسلحتهم .. شفت المنظر حز بكلبي مصيرنا يكع بيد هالمحتل
سقط بلدنا وتاه مستقبلنا وصرنا تحت امرة هالامريكان ؟
لفينا السيارة ورجعنا بس جنت كلش تعبان
نوم ما نايم وقهرني الوضع .. ظليت نايم بالديوان
كعدت العصر وما صارلنا درب نرجع للاهلنا
ظلينا ليلة ثانية بهالجول .. الليل اتنطرت اشوفها بس ما كدرت
ولا هي طلعت .. ضلت بنفسي ما شفتها
عكبها طلعنا انا واحمد الفجر لاهلنا
الطرق كلها سادتها الامريكان مستحلة الشوارع
وتفتيش وهويات وبطاقات واسلحة رافعيها بوجوهنا وازدحام
الظهر وصلنا البيت
لكينا الحاجة منتهية بغيابنا ناذرة الف نذر وخاتمة الف سورة لرجعتنا
سالت امي على خالي ..
كالت طلع من اول امس ما نعرف وين اغبش
حجت امير : طلع للاردن
حجه احمد : الله يعلم شعامل وشجارم بخلك الله حتى بس سقطت الحكومة طفر ويا طفرتها
ردته : ولا يكونك راضي بهالمحتل
– دوري رجلج احسن ما ادورين رايي
عافته ..
وهي تجر الغيض منه
حجه احمد : شنهو غدانا يمه ؟
– مركة بتيتة
– يمه خيرات الله كلها ابستانه وانتم سالكين سلك بالبتيته
– كلها خيرات الله يا احمد لا تتكبر على نعمته الوادم انولت ولية وابيوتها امهدمة وانت متعافي ما تريد مركة البتيته
– حتى غداج يمه ما اريده
عافها وراح كعد بالهول
اميرة تروح ترجع تشتغل ، وكفت حجت : عليش كاعد هنا ما تكول حريم بالبيت وكعدتك زحمة
– لما اكعد ابيت الخلفوج تعاي كليلك كعدتك زحمة .. كاعد ابيت ابوي
– لو غاب الاسد كثرت الواويةً
– وياهو الاسد رجلج الشارد ؟
– جان استحيت على روحك خالك هذا
طلعت امه تتعارك وياه ..
اجا خطاب جراه وكاله : من صدكك انت اداهر نسوان
– الا اجزعهن واولهن امي خاطر تبطل توكف بوجهي ومعيشتنا بنص هالفكر
– فك احمد رحمة لذاك الاب كافي علينا الوضع البلد المكلوب
– وراح نظل كاعدين هيج ؟
– وشتريد نسوي
– ناخذ المحصول نبيعه بالعلوة ونرد
– دكوم
اخذوا سلات المحصول حطوهن بالسيارة
وراحو ما لكوا درب فتحوا البيكب وباعو المحصول ع الطريق اخذوا فلوسه ورجعوا .. تمدد خطاب مخلي ايده على راسه .. واحمد كاعد يجمع بالفلوس
دخلت سراب بت ابو وهب من عفاف
شايلة بيدها طماطة مكلية وبتيتة وبيتنجان وزلاطة
عدل رجليه وكعد يكللها : اي والله عاشت ايدج
دحك خطاب وهي تحطله الاكل
سالت : تحتاج شي اجيبلك ماي ؟
احمد : لا مشكورة رحم الله والديج
مشت وخطاب كابله : ما تحس ؟
– بيش ؟
– البنية مداريتك
– ها ، ما رايد احس
– عليش ؟
– البنية خوش بنية بس ما اخذ بت من ريسان
– والبنية ياهي مالتها بخالي .. تحبك
– عوف الموضوع
سد الموضوع رجعت سراب اجت
جايبتله شنينة وخضرة .. رفعلها راسها وحجه : تعبتج يمعودة عوفيها
– تعبك راحة تريد بعد شي ؟
– لا اخذي راحتج
مشت وهو يدحك وراها ابتسم خطاب : انكر وكول ما احبها
– اكول اتزقنب واسكت
-كابر
– خليني مكابر احسن من اليعيش الليل وهو ناطر خيال الوحدة
– بس غير لو اعرفها .. سهران يومين وما اعرف حتى اسمها
– منية بت وسام ؟ اسمها قدس
– بالقران عليك
– والقران ما تعرف اسمها صدك هههههههه اخذ الحجي من الما سهر تالي اليل
– ومنين عرفت اسمها
– من الجهال
– احمد انا رايدها
-امشنا نجيبها
– عدى الشقى والله رايدها
– دابني غرفة اشتريلك كنتور بس تصيح رايدها
– اوووه على ما اجمع ينراد سنة .. ما تلكى احد يدايني
– سهلة تدبر بس خل تكضي هالايام
خلصنا العشا واحنا نسولف.
مرت ايام واسابيع
وخالي لا اجا ولا .. وانا لا وصلت غاد ولا مشيت
اريد حجة امشيلهم بس استحي .
كل ليلة اتعلل ويا ذكراها
اخلص الليل سارح بيها .. واعشم روحي واتنطر اليوم الاخطبها
تعاونت انا واحمد وبنينا غرفة فوك وصبغناها
بعدلي بس فلوس الاخشاب .. كمت اشتغل ليل ونهار رغم خطورة الاحداث بس اريد المهن خاطر افتح موضوع الخطبة بشكل جدي .
مرت ما يقارب ٨ اشهر والوضع نفسه
لحد ما رد خالي ..
امي جانت كلش فرحانة بجيته طشت جكليت
ونسوانه وولده وبناته كلهم تلكوه .. بس خالي مو الاول
جان بطرك الشارب ما عده لحية .. هسه اللحية مالتو حيل عالية
ووضعو يختلف عن اول .
وضع البيت عد ما رجع مختلف
عد ما جان الحل والربط بيده .. بغيابه كلشي صار عد احمد
المحصول وخير البستان كله وفره ع البيت والبنيان مال غرف فوك الي واله وبياض .. ونسوان خالي كاتلهم الفكر ينطي مصرفهم لامي وامي مو بس حريصة بخيلة .. وهالصفة حتى عد خالي .. خيرات الله كلها عدنا وهو يبخل باقل الاشياء ابسطها تمن بالغدا نادرا ما يسوون واذا سوو فبدون دهن سلك .. والمرك يا مركة بيتنجان يا بتيتة يا مركة طماطة وبصل .
من راح احمد كام يحط كواني تمن العنبر وتنكة الدهن ومن فلوس المحصول خيرات الله يجيبها .. بس كاضيها ويا امي عرك .
اول دخل خالي واستقبلناه
احمد ما سلم عليه ولا اجا وكاله شلونك خالي
سال الحاجة كامت تغلط على احمد كبالها
جانوا النسوان طابخات تمن عنبر وفاصوليا
صبن السفرة كدام خالي حجه : عجل خطاب اخوك عليش ما يجي يتغدا
– توا رد خالي كال ما اشتهي
– باع المحصول
– الحمدلله
– روح جيب منو فلوس المحصول
حجت الحاجة : تغدا وانا اجيب منو المال
شال راسه عواطف وهو يسبها : بنت الكلب شدعواه طابخة كل هالطبخ زكوم ببطونكم هالتبذير حتى الله ما يرضى
الحاجة : لجيتك يمه .. سمي باسم الله ومد ايدك
كعدن نسوانه منا ومنا وسما باسم الله واكل .. حط اللكمة ونشد : شنهو علوم بيت وسام
– والله خالي ما رحت الهم
– جهز نفسك انام والعصر نطلع وانت تسوق انا تعبان .. لازم اشوف شصار وياهم
– ان شاءالله خالي .
همستله اميرة : ليلتك عامرة عدي اليوم
ضحك بكهكة : هاهاهاها يجي الليل ويصير خير
حجت عواطف : بس اخر ليلة كضيتها عد اميرة الليلة حكي يحاج
ردت اميرة : راسج راس بعير ما ينساله سالفة .. ولو كضى ليلته الاخيرة وياي عجل تريدينه يكابلج يبومة الشر
– تسمعها يا حاج
– اميرة مو وكت مناكر
– لا حكي انا عليك ما اخاف حد السيف وحكي وياك اخذه زعم انته والهوى عدي واحد
حجت الحاجة : استحن على ارواحجن تتنكارن اعلى النوبة ابسطنا ما تكولين خطاب وهب ازلام عيب تحجن هالحجي جدامهم .
– حك الله هذا ما بيه عيب
ابو وهب ياكل ومتبسم على مناكرهن
خلص الغدا وراح بغرفة الحاجة يشرب جاي كال الها : ابنج جاي يتحداني يحاجة ؟
– انت بحسبة ابوه ان شالله .. عوفنا من احمد انا رايدة منك تكسر الشر الليلة ويا عفاف وتبات عدها
– الباكت حلالي مالي ليلة عدها لخليها تذوب وتدمع مثل الشمعة بليلها ليما تنتهي .. جزاة فعلتها
– انت ابو الكرم واليعفي عن الناس الله يعفي ذنوبه والمرة مهجورة صارلها سنتين .. ربك ما يرضى بالهجر يخشن الكلوب .
الحاجة تحجي واميرة بحجة تكش الهول تتصنط على غرفة الحاجة : هالعجوز ما تجوز مني .. فوك ضيم ابنها تريد تبوك ريسان مني .
خلص جايه ريسان وطلع للدوانية
خطاب متمدد ويقرا بالجريدة ، واحمد كاعد يسولف وياه ، دخل دحك بيهم واحمد يكمل سالفته ما كأنوا خاله دخل ، حجه ريسان : كاعد وما ابالك اتسلم على خالك يا حميد ؟
– هلا خالي
– تستنكف تجي تكلي شلونك
-كبل شوي اجيت من الشغل
– جيب فلوس المحصول يلا
– البستان باسم ابوي وحك محصوله الي
دنج عليه وحط رجله على صدره ، فز خطاب بسرعة اله
ريسان صرخ وهو يريد يخنك احمد : دفعه احمد منه وكعو على ظهر وكام : حدك هنا واوكف لا الزمان زمان اول ولا الحكومة حكومتك الاولى خاطر تعلى فوك روسنا وتصير سجان بهالبيت .
طبت امه تصرخ شلون يحجي وياها هيج
خطاب وهو يشيل بخاله ويتعذر منه .. كام ريسان مصدوم شلون احمد يتجرأ ويدفع ويحاجيه هيج : ايبن السكط انا تدفعني خالك ولك
هد على احمد وانخبصو
الحاجة تجر باحمد .. وخطاب ووهب يجرون بالخال ريسان
هوسة ومكاون ما خلصت الا احمد عاف البيت واخذ السيارة وطلع
كام يعربد ابو وهب بنص البيت : تالله لا ما اندموا لهالنذل واحط ركبتو تحت قندرتي .
جرته اميرة لغرفتها وجابتله ماي وكالتله : تهدا وانا الرايده حكي وحكك من لهالمصكوع .. الشايخ بغايبك شفنا الضيم ساكمنا سكم ياكل هو واهله ويمنع علينا الاكل والمصرف كله بجيبتو .. رايده حكنا منك تجازي
انا كتلك من كبل احمد يريد كلعتنا من هالبيت ان ما حطيتلو حد نصفى بالشارع
– لا الزم الشارع والله وتالله لاخليه يتمنى شوفة البيت
– بوجود الحاجة ما تكدر تطردو .. تصرف وياه وحطلو خط
كامت تحش بيه تحش بيه
امتلى غيض وطلع للجول وحدو بدون خطاب
نزل عد بيت وسام .. سالها على الملفات .. دلته بيهن وكالتله : جنت طالب اسم
– اسميش
– ولد اختك كالو رايد ملف نسيت اسمو دوروا كل الملفات .. وما لكوه شجنت رايد بيه ؟
– انا طالب الملف ؟ وخليتيهم
– اي دوروا بس كالو ماكو الملف ما هو
– احمد وخطاب ؟
– امبلى هم
– انا ما طالب اي ملف .. بس طلبت من خطاب يبلغج اتدفنونهن بالبستان
– كالو بالجول
– شبالهم ؟
– ما عرف .. وازيدك خبر عرفوا سر الجول
– ومنهو الخبراهم بعلمه ؟
– طلعوا بليلة ما بيها ضو على ضوا الواحد نبشوا حفر المساجين
– هين يا احمد ويا خطاب .. انا تريدون تكضبون اركبتي .. هين
– شنهو حالك بهالشهور
– جان ابالنا الريس يشوف حل ويرجع الحكم من المحتل ويجر البساط من الاجو فوك الدبابات .. بس بعد امر القاء القبض تشتت الحزب وكل فريق راح بصفحة والقادة اكثرهم انلزموا ننتظر المحاكمة
– شلون طلعت
– طلعتنا ما جانت سهلة
من سامرا على صحراء الانبار ومن الصحرا ضلينا ايام وليالي الا عبرنا حدود الاردن .. بتنظيم جيش المجاهدين
– وشهنو الوضع هسه
– جهاد على الكل يجاهد المحتل ونرد الحكم لاهلو ، وانا جاي ابلغج
واعدت الولد عدج كل ليلة بعد الساعة ١٢ بالليل نلتم .. انت اول مجاهدة يا ام مروان راح تصيرين بجيش المجاهدين .
– انا وولدي وبيتي كله فداك وفد جيش الله المجاهد
– والنعم من اصلج يا اصيلة .. بلغي ولدج وكليلهم ينتظرون الإشارة
ترك بيت وسام
وطلع رجع للبيت احمد ما هو ..
تلكته اميرة من الباب تكلو : هله بهالطول هلا براعي البيت وهلاله توه نور وشعشع الدار بطبتك يا بعد اهلي وكل طوايفهم
– هلا بيج اميرة ، الحاجة وين
– بغرفتها
– جهزيلي العشا عدها
– من عيني يبعد عيني ونظرها
راحت تركض للمطبخ .. لكت عواطف جاي تشري البذنجان : المن عشاج
– الرجلي وابو بيتي ليلته عدي اليوم انت ليلتج فاتت كبل ٨ اشهور
– انت تتعشمين مثل عشم ابليس بالجنة .. اكول ابعدي وانطيني الجواله اطبخ عشاه
– ما مطيتها ولا متنازلة بحك ليلتي .. اليوم الي
– يولي جلدج يحكج يولي ؟
– ابعدي وخلي اجهز عشاه يعمى عيوني الاكي مي عيني جوعان سويتله ذاك البيتنجان المشوي اليطيب الفاد
شالت الطاوة اميرة وذبت البيتنجان بالزبل .. صرخت عواطف وراحت مالختها من راسها وذيج الاخرة جلبته بربطتها .. تكاونن وصوتهن وصل لاخر جار
دخلت الحاجة وهي تكلهن : لمن نفسجن وكل وحدة اعلى دارها ، الحجي الليلة عد عفاف
صرخن : شلوووون
اميرة : قنعتي ونمتي براسه وخذيتي ليلتي ونمتي بحكي ؟
-تصبحن على خير
عافتهن ومشت
ثاني يوم كعدن اثنينهن وجوهن ما تتفسر
وعواطف الضحكة شاكة حلكها وتدحك بيهن وبقسطهن تصيح : ولج يمه سراب ما خلصيتي من الجولة اريد احمي الماي لابوج يتغوسل غسل الهنى والعافية كون
حجت الحاجة : داري على كرصتج ولا تخلين الببكلبه مرض يسممج بيها ..اكليها هنيها وهدي عنج سوالف المكايد مو من عمرج.
– تامرين حاجة تامرين شعدي غيرج .. عسى من يكيدنا يكيده الله باعلى كيد
اميرة تتصنت ولافة حلكها وهي تتحلف بيهن .
كعد الخال وهو يسال عن الغرف المبنية فوك كالتله امير : عشتو وخطاب يريدون يعرسون
سكت ريسان ورد حجه : حكهم عليش لا ، حاجة فلوس المحصول جابو احمد
– من امس واحمد ما راد البيت
– شعندو ابنج رايح ينبش عني ابيت وسام
– ينبش عنك
– ما تدرين عنه
– ما عرف يبنش عليش ؟
– زعم من يرجع اساليه
حجاها وطب للحمام يسبح
خلص طلع من الحمام وعواطف حطتله الريوك
دحك احمد دخل للدوانية .. كمل ريوكه وكام لاحمد كالو : الله يساعدك ابن اختي
ما رد احمد
حجه : يكولون نابش ملفاتي ونابش الجول ولازمني من ايدي التوجعني
ما رد .. حجه : رلايد تلزم علي ممسك احمد
– من رخصتك خالي رايد انام
– كبل لا تنام رايدك بجلمتين
– كول خالي
– فكرت امس بسالفتك وشفت حكك علي الدار دار ابوك .. والبستان خيره والمحصول حكك وانا من اليوم قررت قرار
دخل خطاب وهو يكول قرار .. حجه : المحصول والبستان منا وجاي بديكم وحكم تزرعون وتحرثون وخيره الكم انا تبت من هالعمل .. اريد اتوجه لربي
انصدم احمد من حجيه
وخطاب ضل واكف : خالي خيرنا وخيرك واحد
– والنعم منك يالسبع بس انا كبرت وعنري الضال رايد انذره للجهاد في سبيل الله مو بالزراعة .
احمد : الله يتقبل خالي ، وشتحتاج احنا بالخدمة
– عفية عليك وليدي ، الرايدة منك العصر تروح للمحمودية توديلي امانة لزلمة صاحبي غاد
– وشنهو الامانة
– امانة تسلمها بيده والعنوان اكتبه الك بورقه
خطاب : انروح انا وياك ما عدي شي العصر
– السبع انت خلك يمي الحساب بيناتنا يطول
-اي حساب خالي ؟
– حساب المحصول بعد خالك لزوم اطيك انت واخيك حككم وانا بالخدمة .. خله يمشي كبلك وانت عندي وياك شغيله صغيره .
– تامر خالي
– يلا احمد .. شد حيلك ابني وكوم .. وكبل لا تكوم مر على امك اطلب رضاها
– صار خالي .
كام احند حتى يروح ياخذ الامانة يوصلها للمحمودية
والسبع كام ويا خاله .. انطى الامانة لاحمد .. فات على امه : يمه
شالت راسه : اسم الله ابني ليش هيج وجهج اصفر
– ما بيه شي يمه بس رايح اودي امانة لخالي.
– تصالحت انت وياه
– هو الصالحني يكول حك ابوكم الكم انا نذرت نفسي للجهاد
– باذن الله
– معتازة شي كبل لا اروح
– ترد سالم يمه
راد يطلع .. صاحت : احمد
– هلا يمه
– كرب يمه اشمك كبل لا تروح
تبسم ودنج باس راسها وهي حضنته
عافها وطلع .. طلعت وراه ريسان بالحمام وخطاب دخل للبيت : ها يمه
– ها يبعد امك .. مدري شجالو كلبي جنو صفك
– عليش
– بلا سبب ضاك
– خير ان شاءالله ، انا نعسان محتاجة شي لو انام
– نوم العوافي .. امش يمه
تحجي وعيونها على درب احمد تربي ….

يتبع….

لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا

لقراءة الرواية كاملة اضغط على : (رواية اسرار قدس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى