Uncategorized

رواية طفولتى المشتتة الفصل المائة والرابع عشر 114 كامل

 رواية طفولتى المشتتة الفصل المائة والرابع عشر 114 كامل  
رواية طفولتى المشتتة الفصل المائة والرابع عشر 114 كامل  

رواية طفولتى المشتتة الفصل المائة والرابع عشر 114 كامل  

رجعوا اهلها وبعدها جلست شوي
مع اهل عناد
وطلعت هي وعناد لجناحهم
جلست على السرير بعد ما بدلت ملابس
روعه
حملتها وجلست على السرير وروعه متمسكه
فيها وتناظر المكان باستغراب
ريم مسحت على راسها وابتسمت وباستها على راسها
دخل عناد الغرفه وابتسم وجلس قريب
منهم
بس تفاجئ لما صرخت روعه عليه : لوح « روح»
عناد ابتسم : انا بابا حبيبك
روعه : لا ماما بيبي
وتمسكت بريم
وناظرته : لوح
عناد اقترب منهم : ابغى انام هنا
لما شافته اقترب منهم وقريب من ريم
صارت تدفعه : ماما لي انا لوح « ماما لي انا روح»
عناد وهو يجاكرها : لا لي انا
ومسك يد ريم
روعه وهي تفك يده عن ريم وشوي وتبكي : ماما
لي انا
ماما سوفيه «شوفيه»
ريم ابتسمت لروعه وسحبت يدها من يد عناد وحضنت روعه : هذي دلوعتي وبس
روعه ضحكت بطفوله ومدت له لسانها
وتحرك راسها بشويش
عناد حط عقله بعقلها وحط يده على كتف ريم وقربها : هذي زوجتي انا
ريم تحاول تبعد يده : عناد لا تحط عقلك بعقلها
روعه وهي تبعد يده وتبكي : هادي دودتي « هذي زوجتي »
ضحك عناد وريم على تعليقها
وناظروا بعض
بعدها سكتت ريم يقال انها زعلانه
عناد ابتسم على حركه ريم الطفولية : اموت على الزعلان يا ناس
مسك يد ريم بس نقز على صراخ روعه
: لوح لوح
صار يناظر حوله وبقهر : وبعدين معها هذي ؟؟؟
ابتسمت ريم : تستاهل
عناد بتوعد : استاهل ؟؟
وقرصها بكتفها بخفه تأوهت ريم وضحكت وهي
تمسح مكان القرصه
وقف عناد بضجر وبكاء روعه يصدح بالغرفه
للي يشوفها يقول ضاربها بالجدار
زفر بضيق : طالع دقائق وارجع ألاقيها
نايمه
ابغى اجلس معك واسولف معك
وطلع بدون ما يسمع ردها
وتوجه لباب الجناح وفتحه لما سمع
طرقات على الباب
فتحه وكانت امه للي تستفسر عن بكاء ريم
انقهر ولو يطلع بيده ينتفها سكر الباب بعد
ما طلعت امه وجلس بالصاله يتأملها
بجدرانها الذهبيه
وفتح التي في قلب شوي
وبعد ما حس انه ما لها صوت روعه
قرر يدخل للغرفه
دخل الغرفه شافها متعلقه بريم
ومغمضه عيونها
اشر لريم وهمس بعد ما جلس : نامت
وقبل ما ترد ريم وقف على حيله
لما سمع صفارات الانذار : لوح لوح
عناج بقهر: انا هذي للي ابغى اذبحها
طول النهار شايلها والحين عند النوم
تقول انها شايفه جني
حسبي الله على الشيطان
الله تمر هالليله على خير
وطلع وهو مفور من العصبيه
وريم تضحك على شكلهم
***
**
**
**
**
**
نزلت تحت تفطر مع اهله بعد ما لبست روعه
وطلب منها عناد علشان يطلعون للسوق
ويشترون لروعه اغراض جديده
وافقت ريم لانها ما تبغى تكون روعه ناقصه
عن غيرها
طول الفطور وعناد ماد البوز
ابتسمت ريم على شكله
ورجعت تفطر روعه
والكل يناظر روعه وفرحان فيها
بعد الفطور
نزلت من حضني
ركضت لما شافت عناد : بابا
عناد بحنق : روحي انا مو بابا
تعلقت برجلينه تبغاه يحملها
حملها وناظرها وقرص انفها : انا زعلان منك
روعه هزت راسها بدون ما تفهم : ذعلان
عناد ناظر ريم لما وقفت : يالله يا ام روعه
نروح للسوق
هزت ريم راسها وعدلت نقابها
وهي تبتسم على كلام عناد للي يلوم
روعه لانها طردته
وهي تهز راسها مو فاهمه شيء عليه
اخذتها ريم منه وركبت السياره
وطول الطريق روعه ما سكتت تتكلم
وما خلت لهم فرصه يتكلمون مع بعض
وتكرر الكلام بطريقه تنرفز
واغلب كلامها : بابا ثياله
يقول لها عناد شفتها
ترجع وتقول : بابا ثياله
عناد ابتسم لها : ايه شفتها تجنن مثلك ومثل امك ترجع تكرر بصوت عالي : بابا بابا ثياله
كانت ريم مبتسمه عليهم
عناد الواضح للي خلاص طق كبده
لانها تنرفز
ومع ذلك مو حاب يكسر بخاطرها ويمشي معها بالكلام
وروعه مو مخليته يأخذ راحته كل ما يسأل ريم
تكلمه روعه وتصرخ من الحماس
ويفرك اذانه وهو يحس انها خزقت اذنه من صراخها
وبالسوق غلبتهم تبغى تركض وتمشي على كيفها
واذا حد حملها تصير ترافس
تبغى تنزل
وريم منقهره منها من بعد ما رجعوا اندلعت
بزياده
فقدت ريم وصرخت عليها : وبعدين معك
ناظرتها روعه وهي تزم شفايفها تبغى تبكي
وعيونها تنذر بنزول سيول من الدموع
تقدم منها عناد وحملها : خلاص يا بابا
روعه لما شافت عناد يرقع لها
صارت تبكي وتشكي له وتأشر على ريم : آمه دلبتني «خامه ضربتني »
عناد باسها : خلاص الحين اشتري لك حلاوه
ريم ما تبغى روعه تندلع بزياده كلمته بقهر : لا ترقع
لها
عناد بدون اهتمام لكلام ريم : هذي ابنتي البكر
ما ابغى اكسر بخاطرها
يخسى المول اذا بغيت احرمها من طفولتها
نزلها وابتسم لها : اركضي يا بابا
فتحت ريم عيونها بقهر : إلهي الفلم للي عملته
روعه البارحه بالليل ترجع تعمله اليوم
اشوف تكسر بخاطرها والا لا
عناد ابتسم يغيزها : عادي عسل على قلبي
يا بنت الحلال خلها تعيش طفولتها
ريم بقهر : طيب بس انت اركض خلفها
من محل لمحل انا ما لي دخل
يا ابو الطفوله
وكملوا التسوق بالمناقره
**
**
**
**
**
**
سألها عناد علشان دراستها
وخبرته انها رح ترجع للدراسه الفصل الجاي
حياتها ماشيه في بيت ابو بندر
وعلاقتها بعناد حلوه مع انها ما تخلو من المناقره
بس لها طعم جميل بوجود روعه
للي جملتها اكثر
جلست بالصاله عند ام بندر وحطت ريم جنبها
وبحزم : لا تتحركين من هنا فاهمه
روعه بتمرد ما تعودت ريم عليه : لا
ريم بقهر من بعد ما رجعت ما تسمع كلامها
عناد دلعها بزياده ويرقع لها
وما عادت تسمع كلامها : روعه وقسم بالله
ام بندر بترقيع : علامك عليها
خلها تروح مع البزران تلعب
انقهرت ريم مو عناد بس يرقع لها ويدلعها
حتى اهله
البنت فقدت السيطره عليها وناظرت ام بندر : والله يا خالتي بعدها صغيره
والعيال يركضون اخاف ما يشوفونها
وتوقع عن الدرج
روعه نزلت عن الكنبه بعناد : ديس
مسكت ريم يدها بحزم : روعه قلت لك اقعدي هنا
روعه وهي تضرب يد ريم
وتحاول تفلت يدها : ديس ديس
والله لادول لبابا
ريم : ما خربك الا ابوك
دخل عناد على كلمتها ورفع حاجب : علامه
ابوها مو عاجبك ؟؟
حاولت روعه تفلت يدها من ريم وعلى وشك تبكي

: بابا سوفها
عناد اقترب : ريم اتركي البنت لا تقيديها
كذا حرام عليك
ريم بقهر وهي تحس فقدت السيطره على ابنتها : عناد انت تخرب البنت كذا
عناد وهو يفلت يد ريم عن يد روعه : اخربها
والا تعقدينها
هذي طفله لما تشوف كل البزران يلعبون
وهي محبوسه عندك اكيد رح تتعقد
روعه فلتت يدها من ريم وبقهر من ريم : آمه «خامه »
ضحك عناد على شكل روعه وهي تطالع ريم
بحقد
ريم انقهرت من عناد : وتضحك لها ؟؟
جكر ما رح تطلع تلعب
ومسكت روعه من يدها : اجلسي هنا يا ماما
علشان اشتري لك حلاوه
روعه وهي تفلت يدها من ريم وتبكي : اديس
اديس
ام بندر حزنت على روعه : خلاص يا ريم اتركيها تلعب شوي
ريم : بس
تركت يد روعه وتفاجأت بالشيء الرطب على وجهها
مسحت وجهها
وناظرت روعه مو مصدقه روعه تفلت عليها
ناظرت عناد للي ضحك على شكل ريم وروعه
بس عقد حواجبه
لما شاف يد ريم رفعتها بوجه روعه
وبعصبيه مسك يدها وابعدها : لا تضربيها ؟؟
ريم بقهر : علشان تتربى مره ثانيه
عاجبيتك حركاتها
واقف تضحك لها وتشجعها على الغلط
عناد : انا ما شجعتها على الغلط
بس في اسلوب مو تضربيها
ريم بنرفزه : خلي الاسلوب لك
وتركتهم وطلعت لجناحها
وتوجهت للغرفه
وهي تناظر يدها للي كانت رح تضرب فيها روعه
تمنت يدها انكسرت ولا مدتها عليها
الحين شعرت بشعور نايف
لما يشوف ابنته تتفل عليه وتشتمه
شعور ما تقدر تتحمله
لما تشوف ابنك متمرد عليك
شدت على قبضه يدها
وهي تبرر لنفسها ما كانت تعرف انه ابوها
المفروض فهمتها باسلوب ثاني مو كانت تبغى تضربها
هي للي كانت تنتقد نايف تعمل مثله
ما تبغى تضرب عيالها
ويحسوا نفس ما حست فيه من ضرب نايف
مسحت دمعه نزلت على خدها
ما تدري وش صاير فيها متضايقه
تحس روعه تبعد عنها ومنشغله مع اهل عناد
يمكن هذا الشيء مضايقها بعد روعه عنها
وتمردها عليها
**
**
**
**
**
جالسه بالصاله وتقلب بالتي في
دخل عناد وروعه
اول ما شافت ريم ركضت عليها وهي تضحك : ماما
طالعتها ريم بدون نفس ولفت وجهها تطالع التي في
حاولت روعة تناديها : ماما ماما
ريم ما طالعتها وطنشتها
ناظرها عناد وجلس مقابل لها
ويناظر روعه وريم
ريم تأنب فيها : لا تكلميني
هجمت عليها روعه وتبوس ريم : بيبي ماما
بيبي ماما
ابتسمت ريم غصب عنها
روعه ببراءه : بابا دال دول اثف ماما
ناظرت ريم عناد
التقت نظراتهم لثواني
وزاح كل واحد وجهه عن الثاني
يقال زعلان
وبنفس الوقت ضحكت ريم وعناد على حركتهم
العفويه المتشابهة
ناظرت عناد ما تدري وش السبب ما تقدر
تزعل عليه وبتمثيل : لا تناظرني كذا
عناد ابتسم : وانت لا تناظريني كذا
ريم تمثل الضجر : لا تقلدني
عناد : لا تقلدني
ريم وعناد بنفس الوقت : سخيف
وانفجروا من الضحك
تحت انظار روعه المستغربه
ما اجمل الحياه لما تكون خاليه من الحقد
قلوب صافيه
واذا حقدت سرعان ما تصفو
عناد وريم من لما رجعت ريم لا تخلو حياتهم من المناقره
وخلال لحظات يرجعون ولا كأنه صار شيء بينهم
**
**
**
**
تحس بالفراغ عناد طلع يومين مع ربعه
يغير جو
لبست روعه وجهزتها علشان تنزل بعد ما قالت
لها
انه جدة عناد وصلت
باست روعه على خدها ووقفت ومسكت يدها
ونزلت تسلم على جده عناد
نزلت عن الدرج بشويش
وهي منتبه لروعه تخاف توقع عن الدرج
توجهت للصاله وناظرت الحرمه كبيره
بالسن والملفت بالنظر ما تشوف يدينها
من الذهب
بشرتها حنطيه
شافت اسلافها جالسين وبنات عمها وسلفاتها
اقتربت بهدوء وسلمت عليها بهدوء
وبعدها جلست جنب زوجه مهند
جده عناد تناظر ريم من فوق لتحت : علامك مغطيه وجهك
خايفه نصيبك بالعين ؟
هاجر تهمس لدانا : الله يكون بعون ريم الظاهر مسكتها
ناظرتها ريم وما عجبها كلامها بس طنشت بكيفها
انقهرت جده عناد من تطنيش ريم : وين عناد
ما اشوفه ؟؟؟
اسيل بلقافه : راح مع ربعه يومين
وبهمس لرنا : هرب حتى ما يشوف خشتك
ضحكت رنا على تعليقها
طالعتها الجده ورافعه خشومها : تضحكين بلا اسنان تصبحين بلا آذان
فاتحه فمك مثل مصيدة الذبان
بلعت رنا ضحكتها قهر من جدتها
مستحيل لازم تنكد عليهم
جده عناد ناظرت ريم : وش اخبار ام سليمان ؟؟/
ريم رفعت حاجب : ام سليمان ؟؟
جده عناد بفوقيه وكأنها تكلم حشره : ما تعرفين
امك ؟؟
ريم باستغراب : امي ؟؟؟
جده عناد : وش هالغباء هذا ؟؟؟
يخلف على احفادك يا ام بندر
اذا هذي امهم
امها مو عارفيتها
ام بندر : يمه ريم مو بنت ام سليمان
جده عناد : مو قلت لي انه عناد تزوج بنت ام سليمان ؟؟
ام بندر : انا ما قلت لك انها بنت ام سليمان
قلت لك
تعرفين ام سليمان قلتي لي ايه
قلت لك تكون بنت سلفها
جده سليمان ومصممه على رايها : لا قلتي لي بنت
ام سليمان
ام بندر تبرر : والله
قاطعتها الجده : ما علينا
مين امها ام خالد ؟؟
ام بندر : بنت نايف
مدت بوزها بفوقيه : امها بنت ابو علي ؟؟؟
طالعتها ريم وتبغى تخنقها من كثر أسئلتها
صالح طالع ريم : روحي حيبي شجره العائلة
والله من سنه ما تفكك بأسئلتها
ام بندر اعطت صالح نظره وناظرت امها للي ما انتبهت على صالح وكلامه : لا يمه امها
ساره من عائله سالم
جده عناد لفزع وكأنه مصيبه وحلت
فوق راسها : زوجتي عناد بنت نايف وساره ؟؟
ضاقت عليك البنات حتى تزوجيه هذي ؟؟
ناظرتهت ريم وحست بالفشيله
قدام اسلافها
وش فيها نقص حتى تقول كذا
ام بندر بحرج : وش فيها البنت ما شاء الله عليها
قاطعتها بعصبية الجده وهي توقف : ما لقيتي
الا بنت الحرام هذي
ام بندر بفزع : استغفري ربك يمه وش هالكلام ؟؟؟
جده عناد تناظر ريم : ايه وانا صادقه
ترى امها حملت فيها وهي في بيت اهلها
وقتها اضطر اهل سالم يزوجونها لابن عدوهم
وسكروا على هالفضيحه
وبعد ما ولدت طلقها ورمى البنت عليها
للي ..
بس سكتت وحطت يدها على خدها
من قوه الكف وناظرت بصدمه
ريم ويدها ترجف من العصبيه : احترمي نفسك
ترى انا ساكت لك من البدايه
اما انك تقذفين امي وابوي
ما اسمح لك فاهمه
نايف وساره اشرف منك واشرف من اهلك كلهم
وعيدي كلامك هذا وشوفي وش رح يصير
جده عناد والشياطين تنطنط فوق راسها : انا تضربيني يا …
ريم بدون وعي مسكتها من شعرها : اخرسي
تفهمي
اني اشرف منك يا عجوز النار
ام بندر صحيح امها غلطت بس
ما ترضى تشوف امها تنضرب وهي ساكته
تقدمت من ريم وابعدتها عن امها بعصبيه : عيب تمدين يدك على حرمه بمقام جدتك
ريم وهي تعدل نقابها وتحس ما
طلعت حرتها فيها : تخسى تكون بمقام جدتي
جده عناد : ليه تزعلين من الحق ؟؟
روحي اسألي كل ناس عرفت بذي الفضيحه
لكن دواك عندي
اذا ما
خليت عناد يطلقك
ما يشرفه عياله تكون امه …..
ريم بصوت عالي : والله ما يهمني لا انت ولا غيرك
جده عناد تكمل : هذا للي ناقص بنت …..
رجعت للخلف بخوف لما شافت ريم هجمت عليها
ريم مسكتها من عند فمها : لسانك هذا اقصه اذا
جبتي سيره امي وابوي بالشينه فاهمه
بندر عصب من ريم
ومسكها من كتفها وابعدها عن جدته : تراك زودتيها
تضربين جدتي
وش هالعين القويه عندك
ريم بتهديد رفعت يدها : انت لا تتدخل فاهم
وهذي العجوز اذا ما حد قادر يقص
لسانها انا اقصه لها
ياسر بعصبية : وبعدين معك
خلاص انقلعي على جناحك
ريم بعصبية : قلعه تقلع وجهك
تبغاني تطعن بعرضي واحييها
لا
حامض على بوزكم اكسر راسها تفهم
ام بندر تضايقت من ريم : لما يرجع عناد
رح اخليه يحط لك حل
ما اسمح لك تمدين يدك على امي فاهمه
ريم باستهزاء : يمه خوفتيني
جده عناد بقهر ؛ خله يطلقها بنت
وقبل ما تكمل هجمت عليها ريم
ومسكت فكها : لا تخليني اجرم فيك
وادفنك بمكانك
ام بندر سحبتها عن امها : ابعدي الله يأخذك
ريم وكأنها فقدت عقله صرخت على ام بندر : لا تلمسيني فاهمه
اسيل مو فارقه معها جدتها بس ما تسمح حد يصرخ على امها : ريم حدك امي
ريم تردح : خوفتيني
مهند : ريم اطلعي على غرفتك وفكونا من المشاكل
طنشته ريم واعطت جده عناد نظرة احتقار
ولفت وجهها
وطلعت من الصاله
شافت روعه تلعب مع البزران قريب من المطبخ اخذتها وتوجهت لجناحها
والدموع متحجره بعيونها رافضه النزول
اخذت اغراضها كلها واغراض روعه
وطلبت من الشغاله تساعدهة بتنزيلهم
حملت روعه وطلعت من الجناح
ونزلت عن الدرج بدون ما تناظر الصاله
وقفها صوت مهند وصالح توجهوا لجهتها : يا بنت الحلال
كبري عقلك تراها مخرفه وما تدري وش تقول
صالح : لو نبغى نتابع كلامها كان ولا واحد فينا كلمها
بس طنشيها
ريم تحاول تتماسك لاخر لحظه : تبغوها تطعن بعرضي
واسكت لها واطنش
انتم جدتكم تتحملونها بس انا مو مجبوره اتحملها
مهند وحس بعظم كلام جدته وانها اخطأت بحق ريم
كثير تكلم بهدوء ؛ طيب الحين اوصلك
ريم قاطعته ، ابغى السواق
ومشكور ما تقصر
وطلعت وروعه بحضنها…..
——————————–
يتبع ……
لقراءة الفصل المائة والخامس عشر: اضغط هنا
لقراءة باقى فصول الرواية : اضغط هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى