رواية صوت من المجهول الفصل الثاني عشر 12 بقلم زينب ماجد
رواية صوت من المجهول البارت الثاني عشر
رواية صوت من المجهول الجزء الثاني عشر
رواية صوت من المجهول الحلقة الثانية عشر
سمعته يصيح بنص البيت شكد ما جنت ضايجة ابتسمت
اخذت السجينة ووكفت اباب المطبخ اباوعله وهو يحجي ويحذر .. الاسمها نادية متدوس عتبة هذا البيت
باوعلي واجا يمشي بهمة بأتجاهي .. طخني وعبرني
تعثرت من وكفتي لما طخني مستعجل .. انداريت للمطبخ والسجينة بيدي ، حجه بس بصوت ناصي وعصبي ميريد اهله يسمعون :
– لا عبالج من حذرت هسه خوفا منج لو تمشيني بكيفج اني هاي الجلبة من زمان محذر ما تفوت البيت ويدخلوها بدون علمي …
– لا مو بدون علمك ديدخلوها وانت موجود اصلا ممهتمين اذا تقبل او لا
– ادوس فوك راس الخلفه اليفوتها وهالسجينة جيبيها من ايدج لازمتها وتأشرين بيها تروح اتدجلها واحد وابتلي من وراج
شمرها ابطن السنك وعبرني ومشى ..
راد يطلع لزم حايط الباب والتفت حجه بتهديد وهو يأشر بيده الثانية : هالمرة عديتها المرة الجاية من تتصالفين وتتعاملين بهالاسلوب … اندمج
خلا ومشى للأستقبال
ابتسمت ووكفت كشرت بتيتة وسويت عشى بيتنجان وبتيتة وطاوة طماطة وقوري جاي واخذتها بالاستقبال .. حجت خالتي : جيبلي صينية صغيرة وماعون خل احط لعمج
مشيت على غرفة البنات صحتهم يجون يتعشون
ورحت اجيب صينية .. اجيت لكيت ايوب ضارب ركبة ونص وكاعد ونبأ يمه وسرى يم نبأ .. ونجلاء واكفة : صارلج ساعة بالمطبخ وخابصتنا وتاليته العشا هذا
حجه ايوب : شتريدين ست نجلاء شتأمرين ؟
حجت امها : انهجم بيتج كون كام ما يعجبها نجيلا نعمة الله احمدي ربج واشكري شبيه العشا معاجبج
نجلا : بالعافية ما اريد
وكعدت ع السرير يم رجلين ابوها
تركتها ما جاوبت وكعدت بصف ايوب ..
حطيت الإستكان كباله وحطيتله شكر ..اجيت دا اصبله شال الاستكان : اوكفي
شمر من الشكر ورجع حطه .. صبي
صبيتله .. وحجيت ويا نبأ : قريتي ؟
– اي
– جذابة طول ما اني اسوي العشا انت دا تلعبين بالتليفون .. خالة احجي ترا عدها امتحان شهري وهاي نهاية السنة مبقى للامتحانات مالتهم اقل الشهر
حجت خالتي : وما تقرين شناقصج بيبي طول عرض وتاليته يجي ابيج يصيح بتي راسبه واحنا المرسبيج .
– ما اعرف اقرا وحدي بيبي ما افتهم
– مو اني جنت اقريج ؟
حجت خالتي : خلي مرت خالج تقريج بعد خل نشوف شنهي دروبج يبت نجيلا
حجت نجلا : خو انتم بس اتريدولكم حجة عليه شعليكم كاتلين ارواحكم
حجت خالتي : فد قندرة انت ونريد عليج حجة شايفيج احنا طايحين بيج ليلج ها ها ها كلها هالتليفون الاكشر والنهار كله متوثة ونايمة
– اي مو احسن ما اكابلكم
حجه ايوب : يمه جاي نتعشى هسه ليش تخلوني اسوي عليكم زقنبوت .. كوة متحملها بالعباس ومدبل عليها وواصلة وياها لهنا خلينا نتزقنب
حجه عمي : عشى هذا لو معارك اذكروا الله واحترموا نعمة الله الكبالكم
حجت نجلا : واني شمسوية بالله ومدبل عليه
التفت بدون ميباوعلها وحجه : اذا حاسبة روحج امشية الماي من جواي وحق هو دم الحسين صاحيلح وادري شجاي تسوين من وراي بس اكول اختي نفسيتها تعبانة الدنيا شمرتها ومحد الها خلي اقدر خل اصبر خل اتحمل بلكي تتعدل بس وصلت لهنا نجلاء … وصلتتتتتت لهنا كافي لو بعد ؟
حجاها الكل سكت
امها كامت تخزرها حتى تطلع هو دنك يتعشى .. هي شمرت بيدها وطلعت حجه ايوب ويا نبا بتها : انت هنا هالسنة الاخيرة الج اذا رسبتي بيها لو ابطلج لو اوديج لابوج جري عدل انت الثانية اذا مسوية المدرسة نزهة بس اطلعين من البيت ادفنج والله
ما ردت البنية حجت خالتي : لا لا هسه تقرا .. غفران قريها ما طولح ما عدج شي تكسبين بيها اجر
– كعدت من العصر وقريتها بس لا تزعلون الصوج منكم مو منها هي تبقى طفلة تحتاج متابعة منكم .. تريدوها تنجح وانتم حاطين التليفون بيدها شلون تقرأ !؟ اني احبها مدا احرض عليها بس هاي امتحانات اسحبوا التليفون وخلوا تركيزها بقرايتها واني وياها اتابع شعدها وشتريد بس اذا يبقى التليفون اني اشرح وهي بالها يم التليفون مو يمي
حجه ايوب : كملي وجيبي التليفون خالو
حجه عمي : بهداي وياها لا اتضغطون عليها هي حبيبتي تنجح ان شاءاله تنجح
هي غندبت واختمرت لان راح يسحبون التليفون منها
رد حجه عمي : ايوب بويه لا تنسى دواي جيبلياه فد شوية خاطر اخذه
تنهد : خادم يابه
حجت امه : استلمت راتبك هالشهر لو بعدك
– لا بعد ما نازل بس سهلة لا تفكرين عندي نعمة .
خلصوا العشا .. اني شلت الصينية ورحت اغسل المواعين .. اجت نبا : ليش خليتي خالو ياخذ تليفوني انت شعليج اني اقرا لو لا معليج
– واذا رسبتي وبطلج ؟
– اي خلي يبطلني عادي
– شوفي اني مستعدة اجيبلج التليفون واجي بس لعبتي وخلصتي وكتج بالتليفون شنو الراح تستفادي تكبرين يزوجوج واحد متحبي وما يصرف عليج وهم تطلكين ووين تعيشين بعد؟ تجين ابيت جدج ما يريدوج لان مو بيت اهلج وابوج ما عنده بيت خو ادرسي وانجي وصيري محامية دكتورة مهندسة واشتغلي ويصير عندج راتب وفلوس وسيارة مو احسن من التليفون ؟
– ما راح اصير
– لا كلنا نصير بس اذا اصرينا واجتهدنا وتركنا اللعب.. التليفون ديضيع عمرج ميفيد خو جاية العطلة ويشترولج ايباد احسن من هذا جديد والعبي للصبح منو يكلج لا بس اتحملي بس هذا الشهر
بقيت اقنعها وارغبها بالقراية لحد ما اقتنعت كتلها اكعدي هنا بس اجيب قرطاسيتي واجي .. صعدت فوك بالغرفة .. ايوب مطلع الجنطة مال المستمسكات وحاط بيهن الراتب .. وكاعد ياخذ من الفلوس
رحت للكنتور طلعت الجنطة مالت امي بيهن ال٣٠٠ مالتي الحصلتها بالسبعة موجودة بيها .. طلعتهن وخليتهن كباله
دار وجه : شنو هاي !؟
– فلوس الوصلوني بيهم مال العرس بس ذولة كدرت اجمعهم الباقي عد خالتي اخذتهم، ما محتاجته
– واني شسوي بيه ؟
– خلي الك
– ما محتاج .. هاج اخذي
– واني هم ما محتاجته بقي يمك اني ما اعرف اضم فلوس يمي، ما متعودة يعني .. جنت كله انطي لامي ومن احتاج هي تنطيني .. عود من احتاج اطلب منك
احجي واني اروح للقرطاسية اخذتها
طلعت وسديت الباب علمود ليرجعهم .. لان رغم اني مو كلش احبه بس اشوفه خطية خواته وامه وابوه كلها براسه .
نزلت جوا .. كعدنا اني ونبا بالمطبخ ع الطبلة نقرا ..
ايوب فات من عدنا وطلع برا .. ما باوعتله بقيت مكملة .. رجع وره شوية جايب النا موطات ٤ .. من فوكانا وحطهن بنصنا
صاحت نبأ : اي خالوووو شكد مشتهية اكل موطة
عافنا وراح لغرفة البنات دك الباب فتحتله سرى كاللها : هاي الكم انت ونجلاء
– ايي مشكور
انوب راح للاستقبال امه وابوه كاعدين هم انطاهم موطة وخلا العلاج مال ابوه يمه .. وكعد وياهم .. اني خلصت نبأ وصعدت فوك … قريت شوية وبعدين حسيت نعسانة كمت طفيت الاضوية وشغلت السبلت على ٢٠ ومشيت انام
لليل هو دخل .. توقعت راح يجي يصالحني ينام يمي
بس كلشي ماكو تمدد ع القتفة مثل كل يوم وما حجه ويايا ولا كلمة
هسه اني شكو افكر بيه واهتم دخلي يروح وين مينام خلي ينام شعليه.
انداريت انطيت ظهري ونمت ..
ثاني يوم الصبح محد جان موجود عمتي وعمي بالاستقبال
وايوب طالع و وسرى ونبا بالدوام .. ونجلا نايمة
اكلت اي شي وكمت اسوي الغدا وانظف بالمطبخ
دخل ايوب وبلال للبيت باوعتهم بسرعة جريت حجابي وحطيته على راسي دخل هو للمطبخ : شكد بعدله الغدا ويجهز ؟
– ما ادري نص ساعة ساعة هيج
صاح : بلال جا خلي نعمر نركيلا على ما يصير الاكل
– ديلا بعد احسن
وكف يمي بالمطبخ حصر روحه اني مخبوصة بين السنك و الطباخ وهو على كيفه يحط الفحم ع التهدارة ويعدل بيها ويفتح الكاونتر ويطلع معسل وهالامور .. واني اجي منا يصير كبالي اروح منا يصير كبالي واكف ويزرف حجيت : اخذهن واكعد هنا
باوع وعكد حاجبه ما عاجبه
اخذ الغراض وطلع برا .. خب دروح فوكاها ..
عمر نركيلته وجرا الطاولة اللي بالحديقة من الشمس حطوها جوا المسكف .. وكعدوا ينركلون ويخابرون ويسولفون .. واني بالمطبخ اكمل غدا
شوية وصف الخط مال نبأ نزلت ركض ع المطبخ ملهوفة وفرحانة مجاوبة بالامتحان وتشرحلي وتصيح بشرحها وشلون السؤال عرفته وشلون جاوبت والبنية طلعت تنتظر بس احد يستمعلها هلكد تحجي شسوت ووشسولفت ويا صديقاتها وشحجن
طب ايوب كال : على كيفج بس على كيفج خالو هرجتي البيت شنو بالعة راديو يا خالو
– خالو غير مجاوبة شلون ما افرح ؟
– اي بالخير عفية عفية شكد خذتي ؟
– بعدني ما مصلحة الاوراق المعلمة بس خالو والله اجيب ١٠
– عفية عفية
دنك عليها وباسها وطلع محفظته انطاها الف
هي فرحت وراحت تركض تكمل الهرجة والثرثرة براس جدها وبيبيتها
حجه : استلم بعد شيخلصنا انهرجنا
خلص غداج ؟
– شوية
– من يخلص صيحي عليه
ثرمت زلاطة وبزلت الخضرة ورتبت الهم صينية
مركة فاصولية وتمن ابيض .. اجا اخذ من المطبخ ومشى وسد الباب
صاير اليف مدري شعجب .. هم زين مو غثيث
اني بعدني ما اعرفه وكل يوم يمر اكتشف بيه شي جديد واتعرف عليه
هو غثيث ويبيع ثكل و راس يابس ويا اللي يضوجه .. بس اذا احد لين وياه بالتصرف هو يلين ويطلع جانب ثاني منه طيب گلب وكريم وحتى يوسع خلك .
ارجع احجي وياه على دراستي لو يفشلني ؟
خصوصا هاليومين صفينا مشاكل ماكو هدوء .. مرتاحين
احجي لو يرجع ينشحن الجو .. ما اكدر اعوف مدرستي لازم اقنعه امتحن بس بعدني ما اعرفه هو من النوع اليقنع لو يستبد بكلمته ومن جماعة كلمتي وحدة وما اثنيها .. ممجربته بعدني
هو كال ممنوع .. اكيد ما راح يتراجع بكلامه
عود حتى يفرض سيطرته عليه وميخليني امشّي بكيفي
اي هو حتى لو كلبه طيب بس يبقى غثيث يحب يفرض روحه
بس لازم احاول ..
ربي دخيلك سهلها .. صبيتلهم غدا كلهم واتغدوا وخلصت شغلي وصعدت فوك ادرس اجا هو شغل السبلت ونصاه .. واتمدد ع التخم وعينه بموبايله .. مرة يخابر مرة يكتب .. بمواضيع بشغله وكله حجي وحجي .. ما افتهم شغله بس المهم حتى وهو بالبيت مرتبط بشغله ويمشي من البيت ويكلف هذا ويخابر على ذاك .
واني احوس اروح للكنتور افتحه واصفن .. احجي لو لا
اخاف كلش يفشلني .. بس هو هسه هادئ مو عصبي استغلها واحجي
سديت الكنتور ردت احجي مطلع الكلام انلوت بطني وكمت اطكطك باصابعي ورحت يم الشباك اباوع منه
رجعت سديته وكعدت ع الكرسي ثواني وكمت
ما ادري بروحي راسي مشغول اكول لو لا .. احجي لو لا
اندار عليه يباوعلي : شبيج ؟
– ما بيه شي شبيه ؟
– دشوفين روحج رايحة رادة دخت .. اركدي
اجيت وكعدت ع كرسي مال التخم يمه وهو امدد ع القنفة .. اندارلي باوع عليه كاعدة يم راسه واطكطك باصابيعي ، حجه : محتاجة شي ؟
– اريد احجي وياك
– شكو ؟
– بس بروح ابوك اوعدني ما تكول لا وما ترفض
– ابويه عايش ليش تحلفيني بروحه ؟
– بداعته بداعت امك بس كول وعد ما ارفض
متمدد .. كعد على حيله ونزل رجليه وكال : ما اوعد بشي ما اعرفه بس اذا اكدر ما اقصر كولي شمحتاجة
– زين اذا حجيتلك راح تعيرني ؟
عكد حاجبه : اعيرج ليش يا ستار !؟ احجي
– باوع
نطقت وباوعت بعيونه ورجعت اطكطك باديه
وهو مركز ويايا منتظرني احجي .. من جان بابا عايش اني جنت اكثر وحدة مدللة بالبيت .. ما جنت طفلة وكحة بالعكس هادئة والكل يكول عني طفلة محبوبة بس ابويه جان مفضلني ع الكل والكل يبحبني ويستجيبلي لخاطر بابا .. يعني اني الصغيرة بالبيت والكعدة وتعرف الكعدة بكل عائلة شلون يعاملوه
باوعتله هز راسه مركز ويايا
كملت : بس من مات بابا كل هذا الدلال راح ..
احس ما مات ابويه كأنما اتشوهت .. امرنا صار بيد عمي اللي غصب اختي اسيل ع الزواج وكسر ركبتها وزوجها لابنه بس حتى ابنه يصيرله حصة ويكعد يطالب ابورث وهيج امور انسان مادي
وووو وهزيت راسي .. سكتت
هو ساكت ويباوعلي ومركز .. حجه : اي
رجعت باوعتله : المدللة صارت خدامة عند مرت اخوها لان بس هي من خواتها بقت ممتزوجة ، كل ما فتنت عليه لو وزته عليه يجي اخوية يكتلني بدون رحمة .. امي نوبات تصف ويا اخوية حتى لا تخشن كلبه ومرات تصف ويايا وتدافعلي ودائما تكلي اتحملي .. اني هم المدللة مالتها وتخاف عليه حيل بس تخاف لا هم يحقد عليه ويزوجني غصب مثل ما زوجو اختي فجانت هواي مرات تصف ويا احمد عليه حتى تكسبه .. بس على حسابي …
بابا جان يصيحلي المهندسة
جان حلمه اصير مهندسة ومن كد ما هو يحلم بيه هندسية اني بنيت احلام على حلمه رغم كل الجانت تسوي مرت اخوية حتى ما اقرا وتشغلني وتذب الشغل عليه اجهد روحي بالليل ما انام حتى اقرا واكمل احلامي الرسمها ابويه
بس اللي اكتشفته بابا من مات لازم تموت وياه كل احلامي ..
مالي حق بمستقبلي .. امري مو بيدي لا حول ولا قوة قبلت بكل المعاملة القاسية اللي يتعامل بيها اخوية ويايا ابيت ابويه بس كون ميبطلني .. بس اجا الوكت اللي ملني وراد يطلعني حتى يبقى البيت بس اله ولمرته وامي تبقى بينه وبين علي
كام انطاني بدون موافقتي ولا موافقة امي .. لنسيبه
نسيبه ولد صغير عمره ٢٠ يمكن بس مخربط من ذوله الشباب الضعاف وكذلتهم لحد خشمهم ومخربطين واهله يردون يزوجوه حتى يعقل ويبطل خربطة .. كام احمد انطاني الهم وعمي سانده بس امي رفضت
ولان امي رفضت هو شال كتبي كلها وحركها حتى يكسرني ويجبرني ع الزواج
امي لو شكد ما تدافعلي تبقى مرة متكدر لاخواني
كل الكدرت عليه تطلعني من البيت وتروح على مدرستي تتفق ويا مدرساتي اجي بس بايام امتحاناتي ونتشرد من بيت علي اخوية لبيت خالي حتى تخليني امتحن امتحاناتي الشهرية الأخيرة .
هذا الوكت بالذات جان فترة كلش صعبة وعلى امي بالذات جانت شايلة همي وبمواجهة ويا اخواني .. اني دعيت ربي بكل ضعفي انو يساعدني .. وكت الله سبحانه وتعالى كتبلنا زيارة مجانية لايران .. سمعت بيها اللي جان عمك ابو نور بيها
هز راسه : اي عندي علم بزيارة ايران.. كملي
رحنا لايران زرنا قم وطهران وهاي الاماكن المعروفة بس اني كلبي اتعلق بمشهد هناك هواية دعيت الله بحق الإمام علي بن موسى الرضا بأن يحل امري وما يخليني سلعة بيد اخواني ويبطلوني دعيت الله ان يكف شر اخواني عني ويريح كلب امي ويطمنها عليه
وكت اللي رجعت من ايران اجا علي كال الحجي ابو نور كال رايد بتكم لابن اخوه الحجي ابو عرب .. اخواني فرحوا ووافقوا من يمهم .. سالوني بمستحى من عمك حتى اذا يسألهم يكلوله بموافقتها .. اما الحقيقة حتى اذا ما موافقة اني هذا الزواج لازم يصير
اني دا اسولفلك مدا اكولك اني انجبرت عليك وهيج
اني انجبرت على فكرة الزواج نفسها كدامي خيارين يا انت يا اخو هيفاء واختاريتك ووافقت عليك كخيار افضل من الثاني ..
ما انكر اني صليت استخارة ووافقت عن رضا مو جبر .. لان حسيت انو اني دعيت الله يخلصني من اخواني فدزك انت تتكفلني عنهم ..
بس اني افكر لو بابا عايش اني كل هذا ما اعيشه وما احتاج احد يتكفلني .. بس بابا مات واحس ماتت وياه كل احلامي
حجيتها ودموعي جروا بسرعة من عيوني بحرارة نزلوا على ثوبي
اختنكت بعد مكدرت اكمل .. ضليت امسح بعيوني
حجه هو : هسه ليش هذا البجي احجي وياي بدون بجي .. هسه انت شنو اللي تريدي
حجه وجر ايدي ولزمها باثنين اديه
– ما اريد بس دراستي
– اذا على دراستج عمي والعباس ادرسين بس لا تبجين اني ما اقبل تبجين هيج .. واذا ابوج مات هاي انت تكولين اني دعيت والله دزك تتكفلني عمي اني ابمكان ابوج وهالركبة سدادة شتريدين عيوني الج بس لا تبجين وتأذيني
– مو انت ما قبلت من كتلك ذاك اليوم
– شكتيلي ؟ كتيلي اني اريد اطلكك واريد ادرس غصبا ما عليك واذا ما قبلت ازعل وادرس هذا حجي !؟ جا حتى الله يكول لنبيه ( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفظوا من حولك ) يعني لو ما الرسول كلمته طيبة ولينة ويا الناس محد امن بيه … جا مو اني زلمة ومشورب وتجين تتأمرين عليه وانت هاكدج !! خو مو صغير وزوجج اني ولازم تعرفين شلون تحترمين
– لا بس اني لان اذيتني .. يعني …
– اذيتج شسويتلج عمي طكيتج ؟ ضربتج راشدي ؟ اني لا اضرب مرة ولا اكسر مرة ولا اتحمل دموع مرة بس جرن عدل كتلتني والعباس كتلتني
اني لا واكف بطريق وحدة منجن ولا حارمجن احلامجن
بس ارحمني .. ذاك اليوم واحد من كرايبنا يصيح اي حجي وحجي واخته تلبس بنطرون جا ما يستر اخته الحجي .. حتى بنطرون اختي مركزين بيه وهاي اني عود داكرهن دكر البنطرون ما ينلبس ضيك خو شفتي لبس سرى كله عريض ويعيبوني بيه جا لو يلزمون شغلة عوجة عنهن شيكولون وشيحجون !؟
ولا عبالج كاعدات بالبيت وما تعرفن احد وعبالجن محد يعرفجن بمجرد ما تفكن الباب وتطلعن ناسنا نباشة هاي منهي منين ياهي شسمها بتمن .. انت ما تعرفين بس هم يعرفون خاصة الزلم لا عبالج ما عدهم كال وكلت اكو زلم امر من النسوان والله بقندرة المرة يركز ويحجي .. خاف عبالج
ناسنا تكره كل واحد يلمع وتحاول اتطفي بأي حجاية
واني ما تطفيني غير الكلمة التجي عليجن .. عمي ما رايد منجن شي .. ادرسن اشتغلن بس غير كون باماكن محترمة بلبس محترم .. نجلاء تريد تشتغل بمول جا اني لان مطلكة شايلني وراكعيني بيها اليكول نهبت مو طلكت .. بس اني وكفت بوجها ! يوم الخابرتني رجلها طاكها رحت بنص بيتهم كسرت اسنوه بحلكه ويوم الكالت ما اريده ما كتلها اتحملي حتى اخلص منها .. اختي هاي وبت ابوي ما ارضالها تتحمل وتنقهر شنو تصعب عليه لكمتها لو لكمت بتها ؟ لو البيت راح يضيك بيها احطها على راسي بس اريدها تنعدل تفكر بيه تكول اخوي تعبان من ضيم الساتر والدم والكتل اجي لضيم الشورجة وطلايبها وهوستها واركض ليلي ونهاري كله شحاط بجيبي وشبانيلي ؟ عدي بيت عدي اصخام لو تعبي كله الكم ؟
عمي اني ما رايد تخدمني كبل لا اتزوج والعباس اجي حتى لو ملابس ما مغسولات احطهن بالغسالة واني اغسل اكو اكل اكل ماكو اطلع برا احط راسي بمطعم واشبع بطني ما اضغط عليهن وما رايد منهن بس يحترمني ويكولن اخونا هذا الناس تعرفه وتحسبله احساب وتنتظر الزلة عليه احترمني مثل ما اني مقدرجن ومحترمجن قدرن .. ليش كله التفكير لا هو مضايقنا لا ميخلينا نلبس براحتنا مضايقنا ميخلينا نطلع بكيفنا ..
وهذا الحجي جاي احجيلجياه حتى تعرفين الضغوط اللي اني اعيشها من هالامور .. ناسنا والله ما ترحم وما توفر حجاية تغثك بيه خاصة هذا اليشوفك احسن منه .. ينبش وراك بأبره حتى يطيحك ..
تريدين ادرسين اني ما امنعج .. وبيني وبينج انت احسن من خواتي اقلها مكياج ما تحطين وعباية مستورة بس شرطي تراعيني واتحطيني ابالج بأي خطوة تمشيها .. كولي ترا عدي رجال اذا سويت اي غلط الكلمة تمسه كبل لا توصلني ..
– اني ما اسوي شي بس ادرس
– اي ادرسي شنو اني احسن من محمد شو هو النبي وفرض وكال طلب العلم فريضة على كل مؤمن ومؤمنة .. ما خص بس الزلم كال على الاثنين يتعلمون صلاة الله وسلامه وعلى اهل بيته .. اني ما اكيف ام جهالي تكون مثقفة ومتعلمة .. احسن ما نخلف جيل جاهل .. بس بادب بحشمة وحتى لو جامعة وبنص الزلم عمي والله ما احجي بس كون مؤدبة ومحتشمة بس ما رايد اكثر .. صعبة ؟
– لا وعد ما اضوجك وشتريده اني اسوي بس ادرس
– ادرسي وانت تطبيقي مثلي اي شي يصعب عليج كليلي اني اقريج بيه بس احترميني وقدري وبطلي اسلوب العنتكة انت مرتي مو عدوتي لا اني رايد اكسرج ولا ارضى بدمعتج بس ما ارضى تحطين راسج براسي
اني اللي يمشي وياي عدل مو امشي وياه عدل اصيرله خادم بالعباس بس اليجر اعوج وييبس راسه ويشمر مو ايبس راسي وياه لا والله اكسر راسه وراس اليطلع وراه ويشوف مني فد وجه مكروه لا ينجرع ولا ينبلع فانت بقت يمج يا وجه تريدين تشوفين مني ضلت يمج
– ماشي
ضل يباوع بوجهي .. حجيت : شكرا
– خادم
كمت رحت للكرسي اخذت كتبي فد مرتاحة
وشكد حبيته من وافق على دراستي احس همي وحملي كله انزاح عن ظهري .
صديت صار اللابتوب كبالي حجيت : بقى طلب اخير
شال راسه : شنو
– عادي استخدم اللابتوب مالتك عيوني تأذيني من ادرس ع التليفون واكو ملازم تنزل ملفات ع اللابتوب احسن ما اروح اشتريهن
– لابتوبي هذا بيه شغلي وملفات مهمة اذا يصير عليه اي شي اني انضر
– هاه اي لعد عوفه عادي ابقى ع التليفون
– لا جيبي اسويلج بروفايل خاص الج وحدج
شلته وجبته اله كام يشتغل بيه كال : هاي سويتلج حساب الج من ينفتح بعد يطلع حسابين حسابي بي رمز وحسابج مفتوح تتصفحين وتنزلين براحتج بس ديري بالج عليه كل الزين لا تنطي لنبا ولا لاي جاهل
– لا بس ع المكتبة اقرا بيه ما انزله ولا انطي
– اي هاي سويته .. اقري
اخذت اللابتوب وانشغلت بيه هو طلع اني ما حسيت عليه
دزت خالتي علمود انزل اسوي العشا نزلت سويتلهم وصعدت بسرعة ورجعت اشتغل عليه .. لـ ١١ دخت بعد ما اكدر اقرا
ردت اكوم انام بس اجا على بالي انو اغير ملابسي
فتحت كنتوري طلعت ثوب نوم اسود يصير ستن والدانتيل احمر لحد ركبة رجلية ومدلع .. باوعت البسه لو عيب .. ما ادري خل البسه
فكيت شعري وشكلت الكاوية كمت اسرح بي صار حلو جوا خصري
رجعت حطيت كحلة خفيفة وحمرة على شفايفي .. وخدود قليل
رشيت العطر ورجعت اسرح بشعري ..
بس احس نفسيتي حيل حيل مرتاحة
كاعد اسرح بشعري دخل للغرفة هو
اني انلوت بطني خجلت حيل لابسه للركبة كدامه وطالعة ادية
طقيت الكاوية بسرعة ورحت للسرير التلفلت واتغطيت .
هو طفى الضوا وشغل التيبلام مال الجرباية
توجه للتخم لزمت كلبي كلت اهووو هم راح ينام ع التخم
شو هذا رش عطر و جر المخدة واجا توجه للجرباية اني انلوت بطني لزمني مغص مدري شبيه
انداريت بسرعة وانطيته ظهري
حط المخدة وسحب طرف من البطانية من عندي وكعد ع السرير ورجع ظهره .. يبووو دكات كلبي صارت طبل ووجهي صخن صرت حمرة مدري خضرة مدري بنفسجية انلعب بحالي لعب
بس شو هذا عدل المخدة ورجع ظهرة ونام
صرخت اااااااخ اخ شعري شعري ، حجه : ها العفو
كام من المخدة واني سحبت شعري .. رجع ظهرة متمدد
لدقيقة بقى وضعنا هو على ظهره واني نايمة صفح ومنطيته ظهري
اريده يبادر بس ثكيل حيل .. غير يتلحلح الحجي
جر حسرة واتنهد .. عكدت حاجبي شو هذا كام يذب حسرات
تحرك من مكانه واندار صفح ووجهه عليه.. اني بعدني منطيته ظهري .. بقى بمكانه ما تحرك بعد ولا اتنحنح .. اريد اتحرك واستحي من عنده خاف شوف شيكول عليه
سويت روحي ارجع نفسي وانام على ظهري ..
لما نمت على ظهري انحشرت وياه.. زندي الايسر صار على صدره
يمه المغص شلعب بيه خرب فلا استحي ردت اجر روحي حيل استحيت .. تحرك هو وشال راسي وحط ايده جوا راسي .. اني بدل ما انطي ظهري .. انداريت اله وصار وجهي بصدره قوقعت نفسي بحضنه وضميت راسي فد مستحية وعمري معايشة هيج جو بس احس كلبي راح يطلع من صدري
هو حاوط ايده على خصري، وايده اللي مخليها جوا راسي لواها عليه وضمني بحضنه حيل وهمس : تريدين الطلاك يم عقل بشة
ابتسمت واني دافنة راسي بيه ، حجه : تريدين فترة ونتطلك مو
ياربي شكد استحيت جاي يعيرني بحجاياتي ..
همس : ما ترديني ..
وجر راسي لوجهه .. حجيت بخجل
لا اريدك
– جا والطلاك
– ما ادري انت لان اذيتني اني حجيت هيج
عكد حاجبه .. ملامحه كلها بوجهي وهو يكلي : بيش اذيتج
-يعني اني ما احب شي غصب
-جا ابتليت بيج العفتج على هواج كلتي انت ما تريدني وانت اخر مرة بالعرس وبظلام واني نايمة السويت التريدي ما قبلتي ولج احتاريت بيج
-اي بس مو هيج ما احب
جر ايده من خصري لزم حنجي ويباوعني : شتحبين لعد
ما حجيت .. اتقرب مني وباسني بلهفة
جانت من اسعد واجمل لحظات حياتي شعور جديد وغريب ودافي
حسيته شي مني انسان مو غريب وصارلي اسبوع او اسبوعين اعرفه لا كأنما مخلوقين من بعض ورجعنا طينة وحدة لبعض .
نمت بحضنه للصبح
للـ٦ دك تليفونه فزينه اثنينا ، راد يكوم تحركت وضميت نفسي بيه : لا تروح
-اليوم كله الج
مسح على شعري وباسني وحجه : بس الصلاة فاتت طلع الشمس وممصلي وابويه خطية تلكي كعد بس انزل ساعة وارجعلج ما اطول
كعد اخذ ملابس اله وراح للحمام
اني اباوعله وتايهه بتفاصيله .. طلع الزواج هم حلو
مو بس ضيم
كمت من مكاني .. بدلت ملابسي واخذت ملابس من الكنتور حتى اروح للحمام لإن صلاة الفجر فات وكتها بطلوع الشمس لازم استعجل واصليها
انتظرت يطلع من الحمام .. فات بس بالشورت ركضت ع السبلت طفيته كتله : نعيما
ابتسم وكال : ليش كعدتي جان كملتي نومتج
– مو صلاتي فاتت
– ها اي يالله .. عاشت ايدج روحي
ركضت للحمام غسلت وورجعت مديت سجادتي اصلي
حسيت مرتاحة حيل .. ردت الم سجادتي .. صفنت خوما بس بالضيم نبجي بوجه الله !؟ الايام الحلوة امتحان من الله للبشر حتى يشوفهم يشكر لو يبتعد وينسى الله .. ولإن شكرتم لأزيدنكم .. رجعت سجادتي واخذت المصحف قريت ٥ صفحات منه ولفيت السبحة بالحمد والشكر والاستغفار على ١٠٠ .. لما كملت زادت الراحة بكلبي اضعاف
لميت ونزلت جوا
لكيته يحجي ويا ابوه .. اتقربت منهم حطيت ايدي على ظهره التفت بسرعة : ها صباح الخير ابويه كعدتي
– اي
صحت : صباح الخير عمو
صاح عمي : اصباح النور هلا بويه
حجاها بس لازم بالصونده ويرش صاد بوجهه عني
حطيت راسي على جتف ايوب تعدل ابوي همس : تؤ عيب ابوي منا
همست : لا يعني لان مديباوعنا
همس : ميخالف يحس عيب
حجه بصوت عالي : يابه ما دام غفران كعدت نتريك مشتهي شي ؟
– اي سوللنا ريوك
حجيت : بس ما عدنا ريوكات بالثلاجة البيض خلص
– اي مو مشكلة هسه اروح اجيب واجي
– عليك الله خلي اروح وياك
– شطلعين لج بابا هاي الاسواق هنا اجيب منها واجي
– اي اني اختار ريوك
حجه عمي : دخذها يا بويه خلي المرة تشتري ريوك يمكن مشتهيتلها شي
– يلا جا كومي
– شغل السيارة علما البس ربطة وعباية واجي
دخلت من باب المطبخ لكيت نجلاء تفتح بالثلاجة تدور اكل
وسرى مبدلة تريد تطلع .. ونبأ تكللها : ماما انطيني مصرف
اندارت شافتني : روحي لخالج ما عندي خردة
تركتهم وصعدت فوك لبست الربطة والعباية .. وسرى بعدها ع المرايا : مكياجي كون طوخ
– لا زين بس الحمرة شوية
– مات هاي جديدة متروح لازم الا اغسلها انوب هو واكف بالباب يا الله هسه تجيني الرزالة طايرة
– راح نطلع نجيب ريوك انتظري نمشي وانت اطلعي ورانا
– اي لعد عليج الله يلا
طلعت جان يكول : سرى كملت
– لا بعدها ما مكملة
حجه : ما دامنا طالعين خل نوصلها يابه تنتظر شوية لو جوعان !
– لا لا روحو
صاح : نجلا
اجته : ها
– ابقي يم ابوي على ما اروح
– نعسانة اريد انام سهرانة لحد هسه منايمة كلت تطلع نبأ وانام
– اي ما نتأخر صيحي سرى
حجيت – ايوب خلي سرى تروح وحدها واحنا نروح نجيب ريوك بسرعة ما دام نجلاء خطية نعسانة
– تؤ
يسويها ويا حركة حواجبه .. خل تجي
صاح عليها ونجلاء حجت
: وانت رايحة تجيبين ريوك شنو ؟
– اي منا قريب
– شنو هاي عادات جديدة مال انت تروحين تجيبين
طلعت سرى وهي مخلية كلنكس على حلكها بحج فلاونزا
حجه : بالسيارة امسيحي الحمرة امشي ..
ضحكت بوجهي ضحكنا ..
حتى هو ضحك وكال : عبالجن من تتفقن ما ادري بعلبات كل وحدة منجن حاط سماعة تنصت
ضحكنا واني ردت اصعد ورا
حجت سرى: انتي اصعدي يمه روحي
– لا انت
صعدت بسرعة وسدت الباب صعدت يمه بالصدر
جر اكلينكس وانطاها : امسحي وياج كحلة عينج .. مبينة
ما حجت اخذت منه بدون ما ترادد
وصلناها للجامعة ديريد مكان يصف بيه حتى تنزل : كلت الله ما بقى شي ان شاءالله واصير جامعية
حجت : ليش راح تمتحنين وزاري
– ايييي حجيت وياه البارحة قبل
– اييي همزين
حجه هو : يلا انزلي وديري بالج على نفسج
باوعلها بالجامة : محتاجة شي
– لا لا باي
نزلت مشى السيارة شوية وهو يراقب بالجامة لحد ما طبت
حركها وصف يم محل معجنات جبير كال : انزلي اختاري اليعجبج
نزلت وهو يمشي ورايا .. اني اشر وهو يطلبه
اخذت كارتونة مشكلة من المعجنات اللي يحبها كلبي ..
ردت اشيلها كال : بس روحي اصعدي اني اشيلها
رجعت صعدت بالسيارة وهو حط ورا واجا شغل ومشى صفينا يم سوبر ماركت جبير اختاريت اجبان ظافير وكيري وهو اخذ مربى ودبس وبيض ، حجه : اخذي العلاكة واصعدي بس اجيب صمون
جبنا واجينا للبيت محملين .. نجلاء على موبايلها بالحوش
وعمي لازم موبايله هم يباوع صاح : نزلي الغراض وانتظريني
مشيت وهو راح لعمي دخله جوا واجا للمطبخ
كال : راح اسويلج اليوم اطيب بيض وطماطة اتضوكي بحياتج
– يلا
بس اثرميلي بصل
طلعت البصل اثرم كال انت افهية ما تشفين كلبي .. طلعي الطاوة
حطي زيت .. حط البصل .. طلعيلي ثوم
عقجت وجهي : ايوب ثوم من الصبح
– طلعي معليج
طلعت طلعي فلفل طلعي طماطة
ايوب هاي تبسي بيض ايوب
معليييج
هنوب الثرم مالته مو ناعم تواثي ويمرد بيه بالطاوة
ويخبط ويجعص وحط بيض وعلى كيفه يحرك البيض قبقة وكال احسبي للعشرة
ليش ؟
احسبي بسرعة .. حسبت بسرعة
فتح القبق من كملت العشرة وخلاها على نار ناصية
واني خلصت الجاي والصينية مجهزتها .. بس صارت الصينية جبيرة
: هسه هذا الاكل كله منو راح ياكله
– ينوكل معليج
صدك بس يمشي للاستقبال هستونا نريد نكعد
امه كعدت ونجلاء اجت .. شو نسمع صوت بلال صاح : يا الله
تراكضنا نلبس حجابنا
دخل شاف صينية اشكال والوان الريوك
جان يكله : خشمي علمني لاعب من وراي ملعوب هيج حجي هيج
– انجب لك لو ما اني الخابرتك
ثنى ركبته وكعد بصف ايوب وعمتي تعزل لعمي بصينية
وتحجي : شو اليوم ايوب يطبخ والمزاج عالي خير يا طير
حجه بلال : عريس عمه عريس طبعا مزاجه عالي جا مثل حظي احححح
– ابن الطركة بنات منا ابن الصخل انت مو مال واحد يفوتك بيته
صاح عمي : هااا ايوب لا تغلط على عمك بويه
– بويه اني اترخصت من عمي كتله عمي اني من اشوف هذا الجايف ما اكض روحي الا اسب ابريني الذمة كال مبري الك ولهلك مرخوص
بلال : لا مرة لا عائلة وابوي راخصه يسبني لا والحظ من حظي خوية دشوفيلنا مرة شمالج انت بس تعلسين
– انت ما شفتني مرة اذا ما كتلي اتعلسين شنو بقرة اني
– بقرة شني خب شوف مرتك شكد ما تفتهم هاي منين جايبها خوية اتثقفي شمالج اسمها هايشة هاااايشة
ايوب : صوجي والله .. والقرأن صوجي
اني كلت اخوي وما تحلى كعدتي بلياه بس اني ادري بيك مهتلف صحتك ليش اني هم ما افتهم
– بعد طرن حشاك شتسوي
طكه على راسه وكاموا ياكلون
اندار : شلونها البيضة طيبة
حجت امه : تخبل والله عاشت ايدك
– اني من شفت الثرم تواثي ووياها ثوم كلت هاي شصارت بس شو طلعت حيل طيبة
حجت امه : اكلك صدك ايوب ما تاخذني للسوك اليوم رايدة اجيب فراش للكاع الجو لا هو صيفي ولا هو شتوي ما تنجرع الزوالي ومو مال يضل البيت بلا فراش كلت اجيب كاربت صيفي
– خلي غير يوم
– ليش شعندك كبل لا تلتحق
– رايد اخذ غفران
– وين ؟
– اطلعها كبل لا التحق جان المفروض شهر عسل اخذها لكيش بس ما صارت ومن اتزوجت لحد هذا اليوم لا طلعنا ولا مشينا
حجيت بفرح : صدك !؟ وين راح تطلعني ؟
حجت امه : جا من تلتحق ياهو الياخذني ؟
– سهلة هسه عوفيها
ضاجت
خلصنا ريوك ووديت الصينية صاح : بدلي بسرعة حتى نطلع
حجت امه : واماعين الريوك ياهو اليغسلهم اني خليها تغسلهن وتنظف المطبخ وتروح
– نجلا مو كاعدة
– نجلاء سهرانة تريد تنام تروح تغسل مواعين
حجيت : ما اطول اغسلهن بسرعة واجيك
نظفت المطبخ كالتلي : والكراج كله طين من رجليكم
– بس ما الحك
– لا الحكين ع التخامة اطلعي رشي بسرعة وامسحي ورجعي ورا بوصلة واذا استعجلتي تلحكين
ركضت رشيته بصوندة وع السريع مسحت
صاحت : غسل غسل مو رش
صفنت : هسه هي مو كالتلي رش
مشحت ما رديت عليها ورجعت عليه بوصله وركضت كامت تصيح : هذا مسح لو جفيان شر ؟ لو طار كلبج من سمعتي بيها دياحة
صعدت هو كاعد يبدل
رحت غسلت ولبست ونزلت وراه هو كاعد يوصي ابلال ياخذ امه تشتري الفراشات ..
شافتني نجلاء وهي رايحة للمطبخ : وين رايحة ؟
– دنطلع اني وايوب
– والغدا منو يسوي امي ؟ اني اريد انام وراح يجون مدارس وجامعات شياكلون
– ما ادري بس اني كلت لخالتي عدها علم بطلعتي
– واني شعليه بامي الغدا منو يسوي لو عندج خدامة وراج اطلعين واني اسد مكانج
عفتها وطلعت .. سمعتها دخلت يم امها وابوها تصيح : يطلع مرته يفرفرها ولازم احنا نكعد نشتغل شغلها .. واحنا لو ردنا نطلع يسويها ظلمة علينا هو هذا ابنج الحاطة اركابنا بيده ؟
هو دخل : صعدي السيارة اجيب الهوية وا جي ..
سمع الهوسة دخل للاستقبال حجه : شكو
امه : ما بيها شي بس حقها جا انت من تطلع مرتك ما تعرف اطلع اخيتك وياك
– غير مرة اطلعها نجلاء هويتي بالهول يم التلفزيون روحي جيبيلياها
– اني نعسانة اريد انام
– من الصبح اسمع هالقوانة ولهساعة ما نمتي بس للصياح بيج حيل حسج يوصل السابع جار طايحة الحظ امشي كدامي جيبي لا تخليني اهينج .
–
مشت جابتله وطلع
مو كتلج اصعدي السيارة
– نعوفها ؟ خاف تصير مشكلة
– مالج علاقة بيهم اصعدي
حط ايده وراي وطلعنا سوية من الباب .. لمحت نادية من بعيد واكفة وتباوع يمنا ويسرى كانما منتظرتنا .. بس طلعنا اجتي
هو اتجاهلها وفتحلي الباب صعدت وهي اجت يمه : حجي اكدر احجي وياك بموضوع
– وعليكم السلام
عافها ومشى يندار كالتله : ما اطول بس احجيلك كلمتين
صعد السيارة .. شو هاي فتحت الباب الورا وصعدت : مو بكيفك تتجاهلني وتمشي وانت تعرف اني شنو ومنو هسه تحجي وياي .
انداريت باوعتله مستغربة …..
يتبع….
لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا
لقراءة الرواية كاملة اضغط على : (رواية صوت من المجهول)
اريد اعرف باقي التفاصيل