روايات

رواية معركة العشق والقدر الفصل الأول 1 بقلم بشرى إياد

رواية معركة العشق والقدر الفصل الأول 1 بقلم بشرى إياد

رواية معركة العشق والقدر الجزء الأول

رواية معركة العشق والقدر البارت الأول

معركة العشق والقدر
معركة العشق والقدر

رواية معركة العشق والقدر الحلقة الأولى

_ سعاد يا سعاد وينك يا سعاد
خرجت من المطبخ وبيدها تحمل اطباق الطعام
__ نعم يا بابا بدك شي.
نظر لها ببعض الغضب:
__ اخذي ولادك وعلى بيتك يلا الواحد مو ناقص وجع راس واحكي لخواتك كل وحده تأخذ ولادها وعلى بيتها خلي اخوانكم ياخذو راحتهم هم و ولادهم.
نظرت له سعاد بحزن يعتصر داخلها:
__ حاضر يا بابا رح احكيلهم هلق وكل وحده ترجع بيتها مع ولادها.
التفت مغادرا:
__ اي يلا بسرعه امشوا خلو راسي يرتاح.
غادر بينما جلست هي على القعد بحزن شديد لتقترب منها يارا بحزن:
__ ليش زعلانه يا سعاد ما معروف عنه هيك من يوم يومه ولاده و ولادهم أغلى منا ف قومي خلنا نروح عندي البيت لانه جوزي بالشام مو هون.
ضحكت سعاد بسخريه:
__ ليش امتى ما كان بالشام رح انادي على لولاد ونروح الياس بعدو بالمدرسة بس وجواد ابوه خلاه هون لانه مشغول مع انه عمرو ١٧ سنه بس لسا بخاف عليه كأنه ولد صغير.
تحدثت يارا بحزن:
__ أكتر واحد حارق قلبي جواد اختك ماتت وهي صغيره وتركته عمرو لسا ما كمل السنه وجوزها مشغول طول الوقت.
نظرت لها سعاد بدموع
__ مو شايفة معامله اخوكي حمزه لبنته جوري لو بنت عدوه ما رح يحكيها هيك كل هاد عشانها اجت بنت وهو بدو ولد.
اقترب منهما رجل بمنتصف الثلاثين:
__ بابا مش حكالكم على بيوتكم يلا من هون.
نظرت له يارا بسخريه:
__ اي رح نروح يا سليمان بخاطرك.
غادرت سعاد و يارا مع اولادهما نحو منزل يارا بيمنا دخل سليمان إلى الداخل:
__ مرحبا كيفكم شو باين حمزه وايوب ويحيى هون ما عندكم شغل .
اجابه يحيى بسخريه:
__ وانت كمان شو عم تعمل هون مو اساس عندك شغل .
ضحك حمزه بقوه:
__ دلوع الباب اكيد بدو منو شي ضروري يا بدو مصاري .
نظر لهما سليمان بحقد:
__ انا بقول تسكت انت وياه لاني مو طايق واحد منكم .
دخل الاب وهو رجل حاد الطباع متسلط إلى أبعد حد ظالم بكل ما تحمله من المعنى وهو كبير عائله الرفاعي:
__ شو مالكم ليش صواتكم عاليه انا نبهت ما ترتفع أصواتكم صح.
تحدث أيوب بخبث:
__ اي حكيت بس ما في واحد منهم بخاف على زعلك كلهم بدهم مصاري.
ضرب عصاه بالأرض بقوه :
__ ما بدي اسمع صوت واحد منكم وانت يا حمزه خلي جوري تعمل الشاي وتجيبه على لجنينه برا (الحديقة ).
حمزه بتردد:
__ جوري لساها بالمدرسة يا بابا الساعة لسا ١٢ الظهر.
نظر له بتمعن واردف:
_ خلي مراتك تعمله.
في المدرسة وقت الاستراحة كانت تجلس على حافه الدرج بحزن ليقترب منها بهدوء:
__ جوري مالك قاعده لحالك ليش ما رحتي مع رفيقاتك.
رفعت عيناها المليئة بالدموع:
__ ما بدي روح لمكان هون احسن.
نظر لها بقلق بعد رؤيه دموعها:
__ احكيلي مالك مين زعلك لما جينا الصبح كنتي منيحه.
اجابته بحزن شديد:
__ سمير ابن الزعبي ضربني .
وقف أمامها:
__ سمير الزعبي هاد الطويل اللي تانية ثانوي صح.
رفعت جوري وجهها اليه :
__ ايوا يا عمران هو ضربني لاني قلتله ما بدي اكتب الواجب ل اخته.
سحبها من يدها واقترب من شاب يجلس يحمل كتاب الرياضيات بين يديه يطالعه باهتمام:
__ جواد اترك لكتاب بدنا نحكيلك شي.
أغلق الكتاب وانصت ونظر لهما ليلاحظ دموع جوري هتف بقلق:
__ مالك تخانقتوا او شو صار ليه بتبكي .
تحدث عمران بضيق:.
__ سمير الزعبي اللي بصفك ضربها لأنها ما بدها تكتب الواجب ل اخته .
وضع كتابه ومسح دموعها:.
__ رح خليه يجي يبوس ايدك عشان تسامحيه استني علي وانت خليك معاها هنا شوي وراجع .
أمسكت جوري يديه بخوف:
__ لا ما تتعلق معاه اتركو مو ناقصين مشاكل يا جواد.
أبتسم مطمن لها:
__ ما تخافي ما رح يصير شي تمام خليكي مع عمران هنا لحد ما ارجع او روحو جيبوا اغراضكم لانه رح يخلص الدوام.
بمنزل يارا.
سعاد بحزن:
__ تعرفي يا يارا احنا ابونا اهم واحد بعيله لرفاعي بس ما شفنا منو خير قدام الناس هو كريم والزلمة إللي بضحي وعمره ما كان حنون معانا دايما كل شي لولاده احنا ما في النا شي حتى أنه طردنا من البيت عشان ولادو.
سكبت يارا القهوة بعدم اكتراث:
__ ما عاد يهمني شي غير ولادي ما بدي منو لا حنان ولا شي ما بدي اسأل عنه ولا يسأل عني .
مسحت سعاد دموعها بحزن:
__ بس بضل ابونا يا يارا ما بصير نتركه وما نسأل عليه .
ضحكت بسخريه:
__ ما عاد فارق معي يا سعاد فكك من هالحكي قوليلي جوزك كيفه معاكي.
أبتسمت بحب:
__ احمد ما في مثله يا يارا حنون عليا وعلى ولادو كتير شايلنا شيل وما بحب زعلنا.
أبتسمت لها يارا بحنان:
__ ربنا يخليه ليكي يا حبيبتي رح قوم اشوف الاكل لولاد قربوا يرجعوا
بالمدرسة مجددا
اقترب جواد من سمير وهو يضع يديده بجيب بنطاله:
__ انت مين سمحلك تضربها انت عارف البنت هاي بتخص مين ولا بنت مين بتكون .
نظر له سمير بعدم فهم :
__ مين قصدك يا جواد على اي بنت بتحكي.
أبتسم جواد ببرود شديد:
_ عن جوري حمزة عبدالرحمن الرفاعي .
نظر له سمير ببعض القلق:
__ ما هي قليله الأدب والاحترام ما بتعرف تحترم اللي اكبر منها.
أبتسم جواد بجانب شفته بسخريه:
__ مين جوري انت حاب تتمسخر ولا شو انت عارف الياس حذر اي جدا يقرب منها صح.
نظر له بخوف شديد:
__ هي نفسها اللي الياس حذر الكل عشانها .
ضحك جواد بقوة:
__ اينعم هي بذاتها انت علقت مع الشيطان وما في حدا رح يقدر يخلصك ف انت هسا متل الشاطر رح تروح تعذر وتبوس ايدها يا سمير فهمت.
نظر له بضيق:
_هيك كثير يا جواد ما رح اعمل هيك.
التفت يغادر:
__ اي ماشي براحتك سلام
غادر إلى حيث تجمع عمران و جوري و سامر وسليم وليث وايلاف نظر لهم بتمعن واردف:
__ لكان الياس وين يا سامر .
ضحك سامر بشدة:
__ بالمكتبة بيدرس متل العادة عشان بيت جدك مكان متل المرقص ما بتعرف تدرس كلمتين.
ضحك جواد بقوة:
__ يلا نروح لخالتي يارا خالتوا سعاد عندها .
تحدثت جوري بحزن:
__ يلا انا هرجع البيت لكان بشوفكم بكرا .
اوقفها جواد بتعجب:
__ استني وين رايحه رح نروح كلنا لخالتو يارا بستنى فينا.
ابتسمت ابتسامة صغيرة:
__لا ما بحسن لازم ارجع البيت بابا ما بهون عليه سلام.
***********************************
بمنزل عائلة الرفاعي الساعة التاسعة مساءا
رفع حمزه صوته:
__ جوررري تعالي لهون.
لم تسمعه بسبب صوت غساله الملابس المرتفع ذهب لها ليمسكها من شعرها:
__ انا بنادي من ساعه مش سمعتي ولا بتسمعي وما بدك تردي.
بكت بقوة من الألم بسبب امسكه بخصلات شعرها:
__ والله ما سمعت يا بابا الغساله صوتها عالي يا بابا.
صفعها بقوة:
__ وحده وقحه انتي الك عين تردي ليش ما نظفتي غرفة الضيوف قبل ما جدك يرجع ومعاه ناس.
بكت بقوة وهي تحاول الافلات:
__ والله رتبتها بس مازن ابن عمي يحيى هو اللي خربها اسأل عمو أيوب كان قاعد.
سحبها خلفه بقوة:
__ أيوب البنت هاي رتبت غرفه الضيوف ولا لأ.
وقف أيوب قبالتها وصفعها بقوة لنزف شفتيها:
__ بتكذبي كمان انتي بنت بدون تربية.
انهال عليها حمزه بضربات متفرقة ضربها بشده طفله لم تتجاوز عامها التاسع يجعلها تعمل بكثره جسدها نحيل ولاكنها تقاوم ابتعد عنها بعد ما يقارب الخمس دقائق وارف بحزم:
__ رتبي غرفة الضيوف بسرعه وبعدين جهزي العشا.
وقفت تمسك جسدها من الألم وذهبت لتنفيذ ما طلبه منها دون اعتراض بيما يقف الجميع يشاهد ما حدث بصمت تام.
*****************************************(*
بمنزل يارا يجلس الجميع بالصالة مقابل شاشه التلفاز ليردد عمران بضحك:
__ انا جعان يا خالتو .
جواد بضحك:
__ وانا كمان يااه على صحن ملوخية.
___ لا مش ما بدنا ملوخية شوفي شي تاني يا ماما.
نظر له جواد بغيظ:
__ هادم الحظات السعيدة.
جلس سليم بالقرب من جواد وردد بضحك:
__ معاك حق يا جوجو عايزين ملوخية فكك منه انسان هادم للذات.
__ طيب انت وهو انا رايح مشوار اكلو اللي بدكم ياه.
أبتسمت يارا بحنان:
__ رايح تطمن عليها مو هيك.
لم يجبها بل خرج بكل هدوء ليهتف عمران بضحك:
__ ياااه لو عرف شو صار اليوم بالمدرسة.
سألته سعاد بتعجب:؟
__ خير شو صار
بدأ عمران وجواد قص ما حدث خلال اليوم لتتحدث يارا بضحك:
__ الياس صار اسمو الشيطان.
أبتسم جواد وهز رأسه بسخريه:
__ اينعم.
**************************************
__ انت متأكد انه اابن عيله لرفاعي
__ ايوا متأكد هو ما في غيرو بالمنطقه اسمه سليمان عبدالرحمن الرفاعي.
أبتسم بسخريه: طيب لكان بدأ الجد ابعت تهديد ليهم.
ماذا سوف يحصل لسليمان
وماذا سوف يحصل لجوري
وماذا سوف يفعل الياس بعد أن يعلم ما حصل

يتبع….

لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا

لقراءة الرواية كاملة اضغط على : (رواية معركة العشق والقدر)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى