رواية طفولتى المشتتة الفصل الحادى والتسعون 91 كامل
رواية طفولتى المشتتة الفصل الحادى والتسعون 91 كامل |
رواية طفولتى المشتتة الفصل الحادى والتسعون 91 كامل
بتأثر تكلمت ومسحت دمعه نزلت على خدها : توكلي على الله
وان شاء الله تقومين بالسلامه …………عليك
بالدعاء ………..خلاص دامها الدكتوره طمنتك على وضع الجنين ……..رح ادعيلك بإذن الله
……….مع السلامه
قفلت الجوال وتنهدت بحزن
تحس بالحزن على الجوري احتمال كبير تسقط
كل ما تحمل بعدها بعده اشهر يسقط الجنين
ونفسيتها متحطمه جدا
رمت نفسها على السرير وهي تناظر سقف
الغرفه ودموعها على خدودها
بنظرها ما حد مرتاح بذي الدنيا
غمضت عيونها وهي تدعي من اعماق قلبها
انه يحفظ جنين الجوري
وبعدها غطت بنوم عميق
**
**
**
**
**
**
في اليوم التالي
جالسه على الكنبه بالصاله وبيدها الجوال
تطقطق عليه وهي عاقده حواجبها
جلست سلمى مقابل لها وبهدوء : ليه ما رحتي البارحه على خطوبه ريان ؟؟
خالتي ام بدر زعلت عليك
رفعت نظرها عن الجوال ببرود ردت : ما لي مزاج
نزل نايف عن الدرج وطالعها : المفروض تلبين الدعوه ناس عزمتك من الذوق انك تروحين
طالعته ريم باستنكار سمعتم يتكلم عن الذوق
اخخخ اشق الثوب واطلع منه
للي يسمعه يصدق : حسب علمي اصدرت قرار
ممنوع اطلع من البيت
والا تبغاني مثل حفله سلمى ألبس واتجهز
وبعدها تمنعني احضر
وطالعته ريم وهي رافعه حاجب تنتظر تبرير
جلس وابتسم باستهزاء : بس اختلف الوضع الحين
انت الحين مخطوبه ولازم تشاركين الناس
جلست ساميا جنب سلمى وخزت نايف
بعيونها
وهي للي أخذت موقف من ريم لانها ما حضرت
طلع هو مانعها
ليه يمنعها ؟؟
ما له حق يمنعها !!
بس ما تقدر تحكي لانه رح يقول لها لا تتدخلين بيني وبين بنتي
نايف بابتسامة : اليوم الكل لازم يكون في بيت ابوي بالمجلس
وطالع ريم انت معهم جهزي نفسك
وقفت ريم : مو فاضيه
قاطعها بعصبيه ما لها داعي : وقسم بالله كلمه زياده
ما يحصل خير اليوم اشوفك مغروزه بالمجلس
الحين طالع ويا ويلك اذا ما شفتك موجوده
طلع من البيت بعد ما ضرب الباب خلفه بقوه
غمضت ريم عيونها لثواني من قوة صوت الباب
ساميا هزت راسها وطالعت ريم بنبره رجاء : اخزي الشيطان
وتعالي معنا ما نبغى مشاكل
جلست ريم على الكنبه وببرود : ان شاء الله
**
**
**
**
**
**
**
كالعاده تطقطق على الجوال رفعت نظرها بتلقائيه
استغربت نظراته الحاده عليها لفت وجهها
وناظرت ساميا وسألت بهمس : وين خالتي ام بدر ؟
ساميا بنفس الهمس : الحين تيجي بإذن الله
قفلت الجوال ريم ورفعت نظرها لما شافت
ام بدر داخله
وقفت واقتربت منها وسلمت بابتسامة : اخبارك يا خالتي ؟؟
ام بدر تمثل الزعل همست : وينك ما جيتي البارحه ؟؟
ريم ردت بنفس الهمس : اذا حفلة سلمى ما رضي احضرها اكيد حفلة ريان ما رح يرضى
ام بدر بابتسامة : معذوره يا بنتي
مع اني تمنيتك موجوده بس يالله نصيب
تنحنح من خلف ام بدر : طريق
ام بدر ناظرت عبود : كل هذي المسافه مو عاجب
ك ؟؟
ك ؟؟
عبود بلقافه : اخبارك يا ريم ؟؟
وينك ما تنشافي ولا تسلمين على ابن عمك !!!
ريم بنفسها هذا عبود ما تغير طبع اللقافه
ما زال فيه ردت بهدوء : الحمد لله بخير
عبود طيح الميانه : اقول ريم
مسح على راسه مكان الضربه وعقد حواجبه باستغراب : ليه ضربتني ؟؟؟
سلطان يمثل الحزم : اقول اترك بنت عمك بحالها
انت كبير مو صغير تكلمها كذا
عبود لوى بوزه مو عاجبه
ودخل جلس عند الشباب سلمت ريم على سلطان بابتسامة
ناظرها بابتسامة محبة كم تمناها تكون من نصيب واحد من عياله
رجعت جلست ريم بمكانها بهدوء
الجده بدون نفس : اشوفك مطيحه الميانه مع ولد
عمك ؟؟
ريم بنغزه : عادي مثله مثل غيره
مطيح الميانه مع بنات عمه
الجده بقهر وهي عارفه قصدها : من تقصدين ؟؟؟
ريم بلامبالاه : كل واحد يعرف نفسه
**
**
**
خالد
هالبنت تقهرني لما دخلت سلمت عليها
طنشت وكأنها مو سامعه مع إني متأكد
انها سمعتني
ولما نبهتها ام سيف ردت بدون نفس
يا لطيف شو مغروره
وللي يقهر لما دخل عبود ردت عليه لما
سألها عن اخبارها
ليه عبود عادي ؟؟؟
وللي قهرني زياده اخر كلامها مثله مثل غيره
قاصديتني بالكلام
انا لما اكلم بنات عمي احسهم مثل اخواتي
لاني اكبر الاحفاد وعيالي ما شاء الله طولي
البكر عندي اعمارهم 9 سنوات
انا عمري 28 سنه تزوجت و عمري 18
علشان كذا احسهم اخواتي الصغار
بس هذي الريم احسها مو قليله
والظاهر انها متعمده ما ترد علي
لكن هين يصير خير
**
**
**
نواف يطالع عبود : وانت وش تبغى بالبنت
تكلمها كذا وكأنك على معرفه سابقه !!
عبود وهو ينفش ريشه : هذي صديقة ايام الطفولة
سليمان : قلتها ايام الطفولة والحين كل شيء انتهى
عبود بغباء : ومين قال لك كل شيء
انتهى ؟؟؟
نواف فتح عيونه : وش تقصد ؟؟؟
عبود : ما يخصكم
عمر : مالت عليك يالمعفن
نسيت انها رفضتك من قبل
طنشهم عبود وفتح جواله
نواف طالع عبود وهو فاتح جواله
وبعدها ناظر ريم ماسكه الجوال وتطقطق
فيه
وقع الشك بقلبه هز راسه ما يبغى
يظلم احد يمكن من باب الصدفه
بس للي يحيره كلام عبود معناه انه علاقتهم ما انتهت
بس لو ريم تفكر فيه كان ما رفضته
اسئلة كثيرة دارت في عقله بس ما لقى لها جواب
**
**
**
**
**
**
بعد ما رجعوا من بيت الجد اول ما دخلوا البيت
تكلم سلطان بحده : عبود
طالع عبود ابوه : نعم يبه،
سلطان بحزم : كلام زايد مع ريم ما ابغى اسمع
احمد ربك انه نايف وابوي واعمامك مو موجودين
وانت تعرف عمك نايف ما يطيق فابعد عن هذي الحركات
عبود باعتراض : وش فيها اذا سلمت على بنت
عمي ؟
سلطان : عبود انا اعرفك اكثر واحد
السالفه مو على السلام
انت ملسون وانا اعرف بك
فاترك هذي الحركات يكون افضل
عبود بدون نفس : ان شاء الله
**
**
**
**
**
**
**
مر اسبوع على التحليل واليوم ملكه ريم
رح تملك وباكر رح تكون الحفله
اما الزواج ابو عناد قال لي الزواج على مهل
أكد لي نايف انه كل الاوضاع تمام وريم ساكته
كنت متفق مع ابو عناد بدايه العطله ييجون للمزرعه ونملك
هناك بس وقتها اضطر يسافر وما قدر ييجي
للمزرعه وتأجل موضوع الخطوبه للحين
نايف طلب مني الملكه تكون في بيته
علشان كذ
ا رح تكون الملكه هناك
ا رح تكون الملكه هناك
طالعت فيصل : علامك ساكت ؟؟؟
فيصل هز كتوفه : ما في شيء اتكلم فيه يبه
طالعته باستغراب : ما ادري احس وراك كلام !!
فيصل بهدوء : ما في شيء
يمكن تتوهم
رديت وانا متأكد في شيء مخبيه
بس الحين مو فاضي للتحقيق : يمكن اتوهم
**
**
**
**
**
**
**
نواف بعد ما سلم عليهم العريس : شوف
هالبزر يبغون يزوجونه
سليمان باستهزاء : اكيد من فلوس ابوه يبغى يتزوج
والا هذا تلاقيه يأخذ مصروفه من ابوه
نواف ،: لا الحين يطلب مصروف له وللعروس
سليمان ابتسم : صادق
سمع كلامهم وشد على قبضه يده بقهر
واضطر يدخل المجلس
وهو مو مرتاح لهذا النسب كله عض على شفته
كله بسبب
اقترب من الحاضرين وسلم عليهم بهدوء
وبعدها جلسوا بانتظار الشيخ
**
**
**
**
**
**
جالسه بالغرفه بهدوء وتناظر للبعيد
اليوم ملكتها امها من بعد ما سمعت زعلت منها
وما ترد على مكالماتها
طالعت نايف للي دخل بهدوء : شرفي
ابتسمت على جنب حتى يوم ملكتها مستخسر يعاملها مثل باقي البنات
بس مو ريم للي تهزها هذي الامور
وقفت بهدوء وتوجهت نحوه بصمت
دخلت الغرفه للي جانب المجلس
وقف نايف وطالعها : كوني قريبه من الباب
ولما يسألك الشيخ علشان تردين عليه
وبعدها اجيب لك الدفتر توقعين
طالعته بصمت وقلبها مثل الطبول يدق
متوتره جدا
اخذت نفس عميق حتى تخفف من التوتر
رجعت اخذت نفس ثاني وثالث
بعدها اقتربت من الباب
**
**
**
**
**
**
ام خالد براحه : الحمد لله انها رح تخطب ورح
ارتاح منها
كنت حاطه يدي على قلبي خايفه يدبسوها بواحد من عيالي
ام سليمان،: وانا مثلك يا خيتي حاط يدي على قلبي
الجده : ربنا ريحنا منها ورح تتزوج برا العائلة
وما احد من احفادي يظلمونه ويتزوجها
رولا : مو قد فرحتي كنت خايفه تسرق
مني خالد
وهي لابسه هالنقاب عيونها تسحر
سديم وهي تعلك : وش تبغى بزوجك
عجوز وعنده درزن عيال
رولا،: عجوز بعينك
سندس : انا واثقه من زوجي ما رح يشوف
احد غيري وما يملي عينه غيري
روان تنقهر من غرورها بنفسها : لو شاف
ريم اكيد رح يطلقك ويتزوجها ما في
مقارنه بينكم
وخاصة بعد ولادتك صاير لك كرش
سندس صار وجهها بالالوان وبقهر : هذا الكرش من الولاده بعد فتره يروح
روان رفعت حواجبها : نشوف
**
**
**
**
**
**
الشيخ بصوت مسموع : هل تقبلين ب عناد …..
زوجا لك على سنه الله ورسوله
ريم اخذت نفس تقوي نفسها الحين اللحظه الحاسمه
للي تقرر مستقبلها رجعت اخذت نفس اعمق وبصوت حاولت
قد ما تقدر يكون واثق : مو موافقه يا شيخ
صمت حل بالمكان للحظات
والخبر نزل كالصاعقه على الموجودين
طالع الشيخ الجد باستغراب وكأنه ينتظر يبرر الموقف
جايبينه وبالاخير البنت رافضه
طالع الجد الشيخ وملامحه باهته لونه شحب
اي موقف حطتهم فيه ريم
ابو عناد ووجهه احمر من الفشيله
طالع الجد بقهر وينتظر الاجابه
ناظره الجد بنظرات ما عنده تفسير للموقف
الاعمام وجههم اسود من الموقف وبهتت ملامحهم
نايف للي احمر وجهه من الفشيله وقف
قاطعه ابو عناد والقهر باين بوجهه: اجلس يا ابو سيف
طالع نايف ابو عناد ويحس بركان بداخ
له انفجر
له انفجر
ابو عناد يتكلم بعد ما جلس نايف : اذا حنا مو قد المقام يا بنت نايف رح ننسحب
قاطعته ريم بصوت واثق من خلف الباب: لك القدر
والحشيمه يا عمي انا رافضه الزواج كله
الحين
انا ادرس طب سنه ثانيه وما ابغى انشغل عن دراستي
سكووووووووووووووو ت
عم المكان بعد ما القت ريم الصاعقه
الجد ووجهه مخطوف مو قادر يتكلم بحرف
فشلتهم قدام الناس والحين تقول تدرس
طب !!!
هذي كذبه من كذباتها والا وش؟؟؟
هي المفروض طالعه على ثالث ثانوي
كيف تكذب وتقول انها تدرس طب
كان عقل الجد مشوش ما قدر يرد بكلمه
وحده
**
**
**
نايف
غمضت عيوني وانا احاول استوعب الموقف
لا لا مستحيل انا بحلم
يا ليت حد يقرصني واستيقظ منه
عضيت على شفتي بقهر
فشلتنا هالزفته قدام المعازيم
وش سالفه الطب ؟؟!!
احس نفسي بدوامه مو فاهم شيء
رفعت نظري للشيخ للي تكلم : اذا البنت مو موافقه
انا انسحب يا جماعه الخير
ابو عناد بلع قهره وطالع الجد : حنا مستعدين بدراستها تكملها وش قلتم ؟؟
الجد زفر بضيق : البنت بنتكم وانتم فصلوا وحنا نلبس
طالع ابو عناد بنظرات واضح كثير انها بنتنا : ابغى اسمع رأي البنت لانه الشيخ مستعجل
الجد بفشيله وقف واستأذن وتوجه للداخل
كانت جالسه بالغرفه جنب الباب وسمعت كلام
ابو عناد وتفكر فيه
رح يخلونها تكمل دراسه
بس هي كذا ربحانه لانها ضربت عصفورين بحجر مثل ما خططت
العريس يطير وتكمل دراسه بعلم نايف
لما ينتشر امر دراستها بين الناس
ما رح يقدر نايف يفصلها من الجامعه لانها الناس رح
تتطعن وتقول وش السبب للي خلاه يفصلها من الجامعه
وكذا حصلت للي في بالها فما له داعي عريس
الغفله
رفعت نظرها لما شافت الجد دخل ووجهه اسود
تكلم وباين انه مو طايق ريم ونظراته وعيد لها : سمعتي وش قال ابو عناد ؟؟
ريم بهدوء :سمعت وقول لهم مو موافقه
الجد وهو يحاول يتحكم بأعصابه : ريم لا تفشلينا قدام الناس
يكفي احراج
ريم بثقه : انا قلت لكم من قبل اني رافضه
الجد وهو ماسك اعصابه : والحل ؟؟؟
ردت بعدم مبالاه : ما في نصيب وتركته
بس وقفها لما مسكها الجد من يدها بقوة
وشد على اسنانه : وين ؟؟؟
ريم طالعته ببرود : على غرفتي
الجد تنهد الحين الضرب ما يفيد لانها رح تعاند
اكثر والحين هم في موقف ما يحسدون عليه
لازم يستخدم السياسية
بعدها يطلع حرته فيها ما رح يسامحها على
فعلتها هذي : اسمعي يا ريم ترى ابو عناد
يكون ابن خالتي
وخالتي قبل ما تموت وصت انه عناد يتزوج
قاطعته ريم بشراسه : وانا وش دخلني ؟؟
يتزوج ما حد ماسكه
الجد اخذ نفس يكتم غيضه لاخر لحظات : تبغين ارمي وصية خالتي بعرض الحائط ؟؟؟؟
خالتي ماتت ولازم ننفذ وصيتها وتتزوجين عناد
وهو متكفل بدراستك وش قلتي ؟؟
ريم رفعت حاجب : يعني انت تستشيرني والا تخبرني ؟؟
الجد طالعها الله يجيبك يا طول الروح : اعتبريني
استشيرك
ريم بعناد : مو موافقه
وفكت يده عنها وطلعت بسرعه
الجد مشى خطوتين يلحقها بس ما قدر يمسكها
كانت اسرع
عض على شفته بقهر وضرب جبهته بقوة
مسح على وجهه بتعب وفشيله وش يقول للجماعه
اخذ نفس ودخل المجلس
**
**
**
**
نايف
طالعت ابوي واقف عند باب المجلس
وملامحه باهته والهم والفشيله باينه على ملامحه
ثبتت نفسي ما اقوم وادفنها واطلع كل قهري
وكرهي لها طول السنوات
فشلتنا الحيوانه
مقهور واحس بالقهر وانا اشوف ابوي بهذا الموقف
المحرج خلاص اليوم دافنها دافنها
وشد على قبضة يده بقوه
**
**
**
*_
*
الجد
وقفت عند الباب وانا احس اصابني الخرسان
مو قادر انطق حرف واحد
ما لي عين اناظر ابو عناد بعد ما فشلناهم
طالعت العريس جالس وساكت
يمكن مبسوط ما يبغى هذا الزواج
كيف اقول لهم ما لكم عندنا نصيب
كيف ؟؟؟؟؟
حسبي الله عليك يا ريم مثل ما فشلتينا
قدام الجماعه
الكل يناظرني وينتظر الرد
فتحت فمي اتكلم ما ادري وش اقول الكلمات
طارت مو قادر اجمع حرف واحد
احس اني مخنوق والنفس مو قادر اتنفسه
بس لازم اتمالك نفسي
مو وقت انهار الحين
احس نفسي ضعف والدنيا بدت تسود بوجهي
جمعت قوتي المنهاره وبصعوبه لفظت : ال ال
بس حسيت بصوت من خلفي رد لي الحياه : موافقه يا شيخ
بس عندي شروط
كنت مو مصدق هذي ريم والا انا احلم
كيف ؟؟؟؟ وهي طلعت لغرفتها !!!!
اخذت نفس استوعب الموقف وطالعت الشيخ
اسمعه يقول : على بركه الله
موافقين على شروطها وطالع ابو عناد ؟؟؟
**
**
**
**
*_
*_
عضيت على شفتي بقهر وتتشرط بعد
وقسم بالله لتندم انا تحطني بهذا الموقف
فوق الفشيله للي حطتنا فيها تتشرط
ناظرت ابو عناد للي تكلم والقهر باين بوجهه : قولي
شروطك ونشوف واذا نقدر ما رح نقصر
سمعتها تتكلم بصوت واثق قوي انا نفسي اعرف
من وين تجيب هذي القوه عكس اخواتها
حتى امها مو مثلها قوية : شرطي الاول اكمل دراسة الطب
رد ابو عناد : موافقين على هذا الشرط
غيره ؟؟؟
عضيت على شفتي بقهر حسيت نفسي مغفل
لدرجه كبيره وش سالفه الطب ؟؟؟
تكمل دراسه ؟؟؟
بس كيف ؟؟؟/
اخخخخ انا اليوم دافنها بس خلي تنتهي الامور على خير
وقتها ما حد يفكها مني
رجعت تتكلم وانا النار للي بداخلي تزيد : شرطي الثاني
بعد الزواج ازور امي بفرنسا
طالعت ابو عناد عقد حواجبه باستغراب من
هذا الشرط وقبل ما يرد
رد عناد بهدوء وكأنه يبغى يخلص من هذا الموضوع : موافقين على هذا الشرط
طالع ابو عناد ابنه وبعدها طالع الجد : موافقين غيره
ردت : والشرط الثالث
مهر
انا خلاص قفلت معي الظاهر تبغى تحدد مهرها
زادتها تكلمت بسرعه وقاطعتها : مهرها مثل اختها
ابو عناد طالعني : خلاص اتفقنا
في باقي شروط ؟؟؟
تكلمت بحزم حتى اقطع عليها الطريق : باقي شرط لي انا
**
**
**
**
**
**
خالد
ناظرت جدي وجهه اسود وهو يسمع ريم تتشرط
ما توقعتها شخصيتها قويه كذا !!!
وفوق سواد وجهها تتشرط
ما خلصنا من شروطها طلع لنا عمي نايف
عنده كمان شروط
لو انا بمكان ابو عناد كان وقفت وقلت خلي
بنتكم عندكم
وخللوها احسن لكم !!
فشيله قدام الجماعه جايبين الشيخ علشان يملكون
تنط العروس وتقول مو موافقه!!
وش هذي المسخره ؟؟!!
بعد ما وافقت تتشرط !!!
ناظرت عمي نايف اسمع شرطه يمكن بعد ما
يقول شرطه
ينط جدي ويقول عندي شرط وبعدها ابوي
قسم بالله انها مسخره طالعت عمي نايف وانا
مو عاجبني الوضع ابد
تكلم عمي نايف بهدوء: شرطي ما ابغى حفله خطوبه
خلاص نملك الحين والبيت مفتوح حياكم الله
بأي وقت اذا تبغون تشوفونها
طالعت ابو عناد للي الظاهر عليه انفجر : مثل ما تبغون
خلاص كذا اتفقنا يا جماعه الخير
طالعت جدي للي عدل جلسته وتكلم : عندي شرط يا ابو عناد
لا بالله مسخوها و
ش سالفه الشروط هذي
ش سالفه الشروط هذي
ما ادري كيف ابو عناد متحملهم
وساكت لهم
لو انا مكانه اخليهم يتشرطون وبعد ما يكملون شروطهم اوقف واقول ما لكم نصيب عندنا
علشان يتشرطون مره ثانيه
ابتسمت على تفكيري
وحددت نظري على جدي اسمع شرطه
تكلم جدي وهو يناظر الموجودين وبالاخص ابو
عناد : شرطي ما تطلعون من هنا الا بعد ما تتعشون
طالعت ابو عناد للي ارتخت ملامحه اشوى المسكين
ارتاح شوي من شروطهم : ليتك سالم يا ابو سلمان
ما تقصر بس ما بقى وقت على موعد سفري
والجايات اكثر إن شاء الله
وجماعتي عندنا عقد قران واحد من جماعتنا بعد العشاء
رد جدي : اذا كذا مسموحين
ضحكت بداخلي على شكل الشيخ المتنرفز : يا اخوان تراكم اخرتوني خلونا نبدأ بإجراءات الزواج
تكلم جدي : على بركه الله
—————————