Uncategorized

رواية ضي القمر الفصل الثالث 3 بقلم مني عبد العزيز

 رواية ضي القمر الفصل الثالث 3 بقلم مني عبد العزيز
رواية ضي القمر الفصل الثالث 3 بقلم مني عبد العزيز

رواية ضي القمر الفصل الثالث 3 بقلم مني عبد العزيز

يقولون أن الحب ليس مقصور علي بني البشر ولكن كل مخلوقات الله تقع في الحب .
وصلت ضي ونور الي منزلهم لتحضيرمتطلباتهم وابدلوا ملابسهم وتوجهوا الي أبيهم وأمهم للسلام عليهم قبل رحيلهم للمدينه الجامعيه لاستكمال ما تبقي من العام الدراسي .
والدهم ::حبيباتي ضعن الله نصب أعينكم فهذه وصايتي ليكن .
الام :  ترجعن بالسلامه  ناجحين ومتفوقين .
ضي ونور :الله يسلمكي يا مايا .
قبلتا أيدي ولديهما واخذتا مصروفهم وتوجهت الي خارج المنزل لتجدا ابن عمهما واخته  سلما عليهم وركبت السيارة وانطلقوا في طريقهم للمدينه  .
سالمان:ضي وين كنتي انتي ونور وي ريحانه .
ضي القمر:كنا نودع ريحانه ونرجعها لمربطها اصل هتوحشنيه
غيابنا  عنها يعورلي قلبي .
سلمه اأخت سالمان: بيدي افهم بنيه زين تخلي الجمر ينطق من حسنها وجمالها  . ..خطبنها كل يوم شباب اشكال والوان .
ليش شغله بالك بالحصانة والصيد كيفك كيف الرجال .
ضي : ويش اجولك وانتي مخاتك صغارعلي قديكي أنا ضي ومالي زي ويش ها الخطبين دول دلاديل إمهاتهم شفوني بفرح سعاده اختك وكلهن حريمات مخبلات ما يردن الي فتاة جميلة ومزينه لولدها ال شبه النسنيس مع احترامي النسناس اني شبهته بيهم.
سالمان هههههههههههه: واللاه ياضي انتي ما مخبله حد يرفض يجوز النسناس ولد المحروقي ملاته كتار وبسا تينه عمار وغنماته يسدوا عين السمس ويلبسك الذهب والحرير باللمتار.
ضي:حيف عليك ياخيي بجي أنا ضي ازوج هذا القرد 
اهل زمان قلوها يا اخد القرد علي أمواله يغيب المال ويبجي القرد علي حاله.
نور : كله من خالتك صبيحه جيباليكي عريس زين سبع وجمر وصياد  وفي الاخر نلاقاه نسناس وبيخاف من الحصان واسبع قلب جطيطه  وهو يري كلب يهب بعيد عنيه باميال.
بعد مدة من الكلام والضحك وصل الثلاث فتيات امام السكن الجامعي.
سالمان سلم عليهن واقترب من ضي وقالها ضي بعطيكي هاي الفلوسات إذ تحتاجون شي جبيه أنا اعطيكي انتي لانك اعقلهم  لواعطيت سلمي مبزره وتبذر من غير حساب وانتم هتمكسوا شهرين وزياد فخالي بالكي منهن هن أكبر منك بس انتي اعجل منهن.
ضي القمر: تسلم دياتك يا خيي خالي إمولاك  معاك بيي عطانا بزياد ولا تجلج هن في وصايا .
سالمان بالله لا تأخذيهم ولا ازعل منيكي وانتي تخبري  زعلي وش بيصير.
أخذته يلا بطريق السلامه بدي اعدي الطريق البنيات عدو الجبنات وتركون بالاغراض وحدي صحيح وخمات.
رحل سالمان وذهبت ضي تعدل اعرضها وتعدي الطريق .
وفجاءة تأتي سيارة مسرعه وتخبطها  ينزل السائق يجري عليهم هي ومن معه .
السائق :شفيها يا غاليه  شونو فيها .
غاليه : تجلس علي الارض وتفوق ضي فقي يا حببتي فيكي شي  .
ضي :الحمد لله سليمه بس الوجعه بس كانت شديده غمت.
تكلم السائق :لو بيكي شي نوديكي للطبيب .
ضي:وقلبها يرفرف هو صوته ببحته التي تعرفها اذونها رفعت عينها قليلا ونظرت إلى عينيه وليتها لم تنظر وقف الزمان بين كلام وعيونهم .
غاليه وش صارلك يا شيخ وين شارد.
ليل :ولا شي  يسرح في نفسه هي البنيه وين السلسال للتأكد .
ضي :كأنها سمعت افكار. اخرجت سلاسله كأنها تعرفه بشخصيتها .
ليل:فرح بذلك وفي نفس الوقت  قلق لايكون فيها شي .
ليل :جولي يا بنت الحلال بيكي شي وش يعورك  لاتقلقي جلبي الله يهاداك .
غاليه:ويش بيك ياشيخ ماهي جالت زينه ومابيها شئ .
ضي: وهي تنظر له وعيونها باكيه  أنا زينه لا تجلي ياشيخ .
ليل :غاليه ساعديها تجوم .
غاليه أنا حبله ومااقدر انحني .
ضي وقد أغمضت عينها وفقدت السيطرة علي دموعها ظهروا دموعها مبلله نقابها فزع ليل وانحن يمسك يدها ويرفعها رفضت ضي واتحملت ووقفت ولم تحس بالم رجلها  كما أحست بنار قلبه….وهي تردد حبله .
ليل وهو يقترب منها ليش البكي جلبي انخلع بالله لو في شئ يعورك جوليلي .
ضي :,ببعض العصبيه حتي لا يظهر خنقته  بكاها.
حلو ما فيني شي لو سمحت بعد  عن طريقي بدي ارحل .
ليل :,هامسا وش بيكي ليش بكيانه .
ضي بنفس الحده :وشي بيني أنا زينه ارحل البينيه حبله وارحل مابدي اعرفك ولا اشوفك مرة تانيه ياحيف علي جلبي هوي ما ليا فيه نصيب قالتها وهي تهمس بين شهقاتها .
غاليه:وهي تجلس بالسيارة … مش بكفايه ياشيخ بدنا نلحق موعد الطبيبه.
ضي: ارحل ياشيخ الحق الطبيبه اطمن علي ولدك وامه .
ليل : ولد منو  لم يكمل كلامه وجدها رحلت سريعا واقتربت من باب دخول السكن الجامعي .
غاليه ليش قاعد مكانك بينا نرحل اتاخرنا علي موعد الطبيبه.
ليل :حاظر بينا نروح للطبيبه ياخيتي.
ليل في نفسه ليش يحصل كل هاد هي افتكرت اختي حريمتي  وولدها ولدي اه منيكي ياغاليه دايم تعورني بمشاكلك بس اليوم عورتي جلب جلبي اه يابنت الحلال تسرعتي ولم تمكسي افهمك حتي ما رديتي تقولي اسمك اسال عنيكي .
ضي :وصلت السكن وذهبت الي اختها تنهرها لتركها وحدها وتدخل مع سلمي بنت عمها .
نور :لا تزعلي ياضي واللا كنت مزروقه وبدي ادخل الحمام ما قدرت استنكر بالله لا تغضبي .
ضي :خلاص مافي شي وقامت برفع نقابها ومسحت دموعها .
نور : ليش بكيانه وش صار .
ضي سيارة بالطريق لولا ستر ربك كنت ميتانه ها الحين .
نور:بعيد عنيكي الشر ياخيتي لساتك صغيرة أن شاله ال سائقها البعايد .
ضي:خوفا بعيد الشر عنيه حرام عليكي يانور ليش الدعوه العفيشه ليه لساته شباب  وحرمته حبله …أغمضت عيونها ليفض دمعاتها تضع يدها علي جلبها وقامت لترحل صرخت بالم اله رجلي .
نور جرت عليها وش بيكي يعورك 
ضي:قدمي اه تعورني شكليها انكسرت.
ذهبت نور سريعا الي عيادة المدينه الجامعيه وأخبرت الطبيبه  .
ذهبت الطبيبه الي ضي. .
الطبيبه :,مالك يابنتي ايه ال تعبك .
ضي: وقعت بالطريق قدمي أثنت تحتي وما حسيت بالمها ال دلوجيت .
الطبيبه وهي تفحص قدم ضي  لا الحمد لله مافيش كسر  بالمعاينه كده ده شرخ بسيط هنربطه برباط ضاغط وسناده خشب وكان يوم أن شاء الله وتخفي .
ضي :الحمد لله .. واقدر امش عليها عندي محاضرات  أنا جامعتي عامليه ولازم الحضور .
الطبيبه :كليه ايه .
ضي :كليه طب بيطري.
الدكتور :زميله يعني .
ضي :ايوة زميله بس مع اختلاف المرضي .
الطبيبه ضاحكه هههههههههههه اكيد طبعا بس اوعي انتي تستغلي انك دكتورة وتعالج حد وتقولي الدكتورة حنان قالت عليا زميله.
نور : هههههههههههه ولا ضي تعملها هههههههههههه.
ضي:فعلا عملتها مرة كنت بكشف علي نور جلت نور ايه والحيوانات الي بنعالجها واحد مفيش اختلاف كتير.
نور كديه ياضي مافرقجاش عن الحيوانات .
ضي : الذيل والقرون بس .
الدكتورة حنان  دمك خفيف واسم جميل يا ضي .
نور :اسمها ضي الجمر .
الطبيبه : فعلا اسم علي مسمي قمر مضيء .
ضي تسلمي ياطبيبه واللاه انتي اسم علي مسمي حنان وانتي كلك حنان.
.أنهت الطبيبه لف قدم ضي وكتبت لها مسكنات واخبرتها أنها تسطيع المشي بس لازم  ما تضغط علي قدمها لمده شهر .
****************عند ليل 
انهي ليل الكشف علي غاليه أخته بعد ما اطمأنت علي الجنين .رحلا عائدين للمنزلهم .
ليل واقترابه من المدينه الجامعيه هدي سيارته ونظر الي باب السكن علي أمل يراها ..اغمض عينه وتنهد وعاد يسرع ليرحل الي بستانه ليروي ظماه بوشاح ضي .
****************ضي تمسك بالسلاسل وتهمس معجول ا مابين الرجال ما تقع ال في هاد متزوج وعنده والد  وشي صارلي ياربي يارب يارب خفي وجع قلبي وابعد عني كل شر وجرب لي كل خير .
ليل يمسك بالوشاح ويقربه من أنفه ااه لو وجفتي دجيجه كنتي عرفتي أن غاليه اختي مو زوجتي ..ليه تحكمي عليا وترحلي وتعوري جلبي  واللاه حرام.
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
يتبع ……
لقراءة الفصل الرابع : اضغط هنا
لقراءة باقى فصول الرواية : اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى