روايات

رواية وريقة الحناء الفصل الثاني 2 بقلم Lehcen Tetouani

رواية وريقة الحناء الفصل الثاني 2 بقلم Lehcen Tetouani

رواية وريقة الحناء البارت الثاني

رواية وريقة الحناء الجزء الثاني

رواية وريقة الحناء
رواية وريقة الحناء

رواية وريقة الحناء الحلقة الثانية

….. توجهت وريقة الحناء إلى المكان الذي أشارت إليه العجوز وتجنبت الاغتسال في البركة الأولى التي أخذت تغمز لها وقفزت بملابسها إلى البركة الثانية التي وجدتها راكدة واغتسلت بمائها
وعندما خرجت منها وجدت نفسها مغطـاة بالذهـب والجواهر المتدلية على كل قطعة من جسمها ولم تعد تقوى على السير إلا بصعوبة لثقل الحمل الملتصق على ملابسها فآخذت تواصل سيرها نحو البيت والأغنام تسير أمامها ببطء حتى اقتربت من البيت فاخذ تنادي على أباها بصوت مرتفع :
ـ يا أباه .. يا أباه
اطل الأب من الشباك لسماعه مناداتها وتبعته زوجته وأخذ يسألها عن سبب مناداتها له .
فأجابته قائلة :لا قني بالجمل والجمال والمشتري والحمال
لم يتبين الأب طلبها لضعف سمعه فألتفت إلى زوجته يستفسرها عن طلبها
فردت عليه : تقول لك لا قني بالمقص والشريم والمودمه والصميل .
إلا أن الرجل عاود الإصغاء إلى نداء ابنته مرة أخرى فوجدها تقول له :لا قني بالجمل والجمال والمشتري والحمال
ورأى ما تحمل أبنته من كنوز معلقة على ثيابها فترك زوجته وذهب من فوره للبحث عن من سيشتري ومن سيحمل ما تحمله وريقة الحناء من ثروة والسرور يغمره وهو يرى الأغنام ممتلئة البطـون .
وفي اليوم التالي وبينما كانت كرام تتأهب للعودة إلى المنزل طلبت منها العجوز أن تذهب إلى حيث موقع البرك الثلاثة قائلة لها وهي تشير بإصبعها إلى المكان الذي تقع عنده الأكمة :
أذهبي إلى خلف تلك الأكمة وستجدين ثلاث برك ماء الأولى منها سوف تشير لك بأن تغتسلي فيها فاقفزي من فورك إلى وسطها واغتسلي بمائها.
توجهت كرام إلى حيث أشارت لها العجوز وقفزت بملابسها إلى وسط البركة الأولى فور رؤية إشارتها .
وعندما خرجت منها وجدت نفسها مثقلة بالعقارب والحيات والأفاعي التي تطوي جسمها ولم تقوى على التخلص منها .
فأخذت تجرجر خطاها نحو البيت والخوف يملأ نفسها فيما الأغنام كانت تسير أمامها خاوية البطون وعندما اقتربت من أمام المنزل أخذت تنادي زوج أمها قائلة

واعماه .. واعماه

أطل الرجل وزوجته من الشباك مستفسرين عن سر مناداتها له فسمعها تقول له:لا قني بالمقص والشريم والمودمه والصميل .
وعندما لم يتبين له صوتها بوضوح سأل زوجته عن طلبها فردت عليه قائلة :
تقول لك كرام لاقني بالجمل والجمال والمشتري والحمال
إلا أن الرجل عاود الإصغاء إلى نداء كرام مرة أخرى فتيقن من قولها له ( لا قني بالمقص والشريم .. والمودمه والصميل )
فأسرع من فوره لتناول المقص والشريم والمودمه والصميل الذي أخذ يجز بها الأفاعي والحيات ويضربها بالصميل لقتلها وتخليص كرام من خناقها . ليقف بعدها مشدوهاً وهو يرى الأغنام جائعة وقد التصقت بطونها بظهورها من شدة الجوع . فيحار من ذلك الأمر الذي لم يجد له تفسيراً.
ذات يوم حدث عرس كبير دعي لحضوره جميع أهالي القرية بمن فيهم إبن السلطان فأخذت الغيرة تملأ نفس أم كرام من حضور وريقة الحناء ذلك العرس فيطغي جمالها على جمال ابنتها كرام وتلفت انتباه إبن السلطان الذي ما من شك بأنه سيأسر بجمالها . ويقع في غرامها من أول نظرة .
خاصة وقد أشيع عن رغبته في الزواج وسوف يسعى جاهداً من أجل الزواج بها ولكي تضمن عدم حدوث ذلك فقد قررت منع وريقة الحناء من حضور ذلك العرس و عمدت إلى حيلة تحول دون إمكانية حضورها ذلك العرس
فقامت بخلط أصناف متنوعة من حبوب الذرة والبر والشعير والعدس ببعضها داخل قدر كبير ثم وضعتها أمام وريقة الحناء وهي تقول لهـا :
أريد منك أن تقومي بتنقية هذه الأصناف من الحبوب وأخرجي كل صنف لوحده ثم قومي بطحن كل صنف على حدى وبعدها احتفظي بطحين كل صنف في وعاء خاص .
وبعد ان تفرغي من ذلك قومي بكنس البيت من أعلاها إلى أسفلها لم تعترض وريقة الحناء على القيام بذلك إلا أنها كانت ترجو تأجيل الأمر إلى ما بعد حضورها حفل العرس .
فأخذت تتوسل لخالتها وتترجاها قائلة :
الله يسترك يا خاله دعيني آتى معكن حفل العرس وبعدها سأعمل كل ما تريدين .
آلا آن خالتها التي كانت تتعمد إعاقتها من حضور ذلك العرس نهرتها قائلة:لديك أعمال كثيرة يا إبنتي فإذا فرغت منها إلحقينا فعاودت وريقة الحناء توسلاتها ورجائها بأن تؤجل القيام بذلك إلى ما بعد العرس .
إلا أن خالتها التي لم يلين قلبها لتوسلاتها صاحت بوجهها وزجرتها بلهجة حادة منهية الحديث بينهما قلت لك قومي بعملك أولا
ثم أولت لها ظهرها وانصرفت خارجه من البيت وأبنتها كرام تسير خلفها وقد ارتدت أجمل ملابسها وتزينت بأجمل حليها ويحذوها الامل بلفت نظر إبن السلطان إليها
تسمرت وريقة الحناء في مكانها وأخذت تذرف دموعها وهي تراهن ينصرفن إلى العرس بدونها وبينما هي كذلك ظهرت لها فجأة تلك العجوز التي تقيم في المرعى الذي سوف تساعدها

يتبع….

لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا

لقراءة الرواية كاملة اضغط على : (رواية وريقة الحناء)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!