رواية صوت من المجهول الفصل الرابع 4 بقلم زينب ماجد
رواية صوت من المجهول البارت الرابع
رواية صوت من المجهول الجزء الرابع
رواية صوت من المجهول الحلقة الرابعة
: ابو عرب ياهو
– يمه هذا حجي ويانا صيته واصل لاخر الصوب ومتعداه فد زلمة كلف واخو خيته واذا صدك وصارت يا يمه احنه بالتوب
– احنه بالتوب شنهي رايد تبيع اخيتك لواحد جيبر وباكم خاطر اداري امورك
– يمه يا اموري يا بطيخ هو ياهو اليصحله نسيب مثل ابو عرب ويكول لا عمي زلمة حوك غير النسوان هي التتخطبه
– واذا بتخطبنه ما يروح عليمن اجا على هالمكرودة
– وهو مدورها يمه غير اكلج ابو نور عمه شافها وكال اريد بنية من بيت الشهيد كتله حجي كبع واخذ صدك جذب .. كال سالم ان شاءالله بس لا شوف شور الاهل ورضاهم ورجعلي خبر
دا يحجي علي وكف احمد منتجي ع الباب ومخصر اديه : خو انت صاير كلش لا سلام لا كلام من الباب لغرفة امي طايحة الحظ شنو ما تحرم
– هلا بيك احمد
– شكو كاعد تبسبس ويا امي
– التبسبس للنسوان اني مو مرة عندي موضوع ويا امي وجاي نحجي
– وشنو هو الموضوع
– جايين خطابة على غفران
– لا بالله ومنو حضرته ؟
– الحجي ابو عرب
تعدل من وكفته : يا ابو عرب
– ابن الحجي ابو ايوب
– عليك العباس ؟ ووين شافها الحجي ابو عرب وخطبها
– ما شايفها الحجي ابو نور تعرفه المسؤل على ملف الشهداء يم الحجي
– اي اعرفه
– مو هو الجان وياهم بحملة ايران .. درى عدنا بنية ما متزوجة كال اريد من بيت الشهيد مرة لابو عرب
– عليك العباس ابو فاضل ؟
نترت امي – وانت شبيك جنك ما شايف اليكول خاطبك الك ما مصدك اصبر نشوف البنية توافق لا .
احمد : وليش ما توافق ؟ اتطول تلكالها احسن منه ؟ ولو انتن لو محمد صلى الله عليه واله بكبره وعظمته واخلاقه يطلب منج مرة هم اتحطين بيه عيب .. وحشاه من العيب
– اني ما كلت بيه عيب الولد لا شايفينه لا نعرفه يناسبها ما يناسبها والاهم من كل هذا راي البنية اوافق لا .
علي: يمه مو كل يوم يدك بابها زلمة مثل ابو عرب يتخطبها وانت مؤمنة والرسول يكول اذا خطب اليكم رجل ترضون دينه وخلقه فزوجوه .. والرجال صاحب دين واخلاق والناس كلها تشهدله بعد شنو التريده اكثر ؟
– اي غير انكللها بعد هي وقناعتها
احمد : هي قناعتها شني شتريد بعد رئيس وزراء يتخطبها يمه ترا طولتوها وعرضتوا
– انت مالك غرض .. البارحة ادك تريد رضاوي نسيب العنى امداك وامدا نسيبك
– هسه اني كتلج رضاوي لو عدو جا كتلج الا الا تطيها لنسابتي بس رضاوي ما يجيب تراب ابو عرب احنا نفتخر بنسابته
– اي رايدها مصلحة معناها خاطر تصير عدك واسطة اتمشي امورك
– يا طلابة الما تفض
– يمه هسه وين غفران دصيحيها .. خلي ننطيها علم ونعرف رايها الزمة ناطر جواب
صاحت عليه امي اني كاعدة ع الدرج اسمع كل حجيهم
دخلت وكعدت بكتر امي ، احمد خزر بوجهي وطلع ، حجه علي : اني ادري جنتي ع الدرج سمعتي حجينا لو لا
مددنكة راسي وهزيته بمعنى اي
حجه : وشنو رأيج ؟
– راي بش ما اعرفه ولا شايفته
– لا عوزها نكلهم جيبولنا الحجي والله اختنا تريد اتشوفه
امي : اي ما بيها شي لو بيها شي الدين ما حط شوفة شرعية
– يمه فكينا رحمة لوالديج ، غفران زلمة خوش زلمة وما يتعوض ولا كل يوم يدك بابج مثله حال ومال وجاه ومرجلة وحاويهن كلهن حجي ابو عرب بعد
– ما اعرف
– هو شنو اللي ما تعرفينه كولي اي لو لا
– يعني اذا كلتلك لا راح ترضى ؟ اني ما اعرفه لا اعرف اخلاقه دينه اسلوبه شلون اوافق على انسان اني ما اعرفه
– عمي والله زين وكت صارت النسوان الها صيت وتحجي بالزلم وتريد تشوفه جانن النسوان من ينجاب طاري الزواج والرجال ينعكد السانهن ويستحن وماي فكن حلكهن
– اني ما طلبت اكعد وياه لو شي بس اشوفه احنا ب٢٠١٧ مو بعشرينات القرن الماضي .. خو هذا حقي !
– لا مو حقج استحي واصلام ما اكولها اختي تريد تشوفه .. ما اكدر بس اني اضمنلج دينه واخلاقه .. والصدك صح جاي اخذ ريأيج بس من باب العلم الترضين والما ترضين .. اني اخابرهم وانطي موافق
امي : بكيفك والله افشلك واخابرك واكلهم عليوي جاي يغصب البت على ابنكم
– وعادي عندج اتفشل وانضر بشغلي ويمكن انفصل بس المهم بتج صدك لو كال احمد اهم شي عندج بناتج مو مهم منظرنا وهيبتنا كدام الناس
– من تريد تحفظ هيبتك ويهمك منظرك احترم اختك وانطيها حق تفكر لا الله ولا رسوله يرضى زواج الغصب
– اللهم طولح يا روح .. شكلتي غفران فضيها
– انطيني مهلة استخير
– تستخيرين منو يا غفران ترا انت همينه جاي اتطوليها
– اصلي استخارة واستخير ربي خو حتى هاي مو من حقي !
– خوش لعد باجر بالليل امرلكم واشوف استخارتج بعد شنهو بيدي والله يكتب اللي بيه الخير .
خلا وكام
وامي حجت وياي: على راحتج يمه فكري يوم يومين اسبوع براحتج الظاهر الزلمة زين ومتدين حتى احمد الرايد لنسيبه من سمع اسمه فز مبين رجال مهيوب والله مبارك بيه واني ما ردت احجي كدام اخوتج يمه ما طوله حالته زينه ورجال اله سمعة طيبة فكري زين .. اقلها وحدة منجن ييمه اتطيحلها بواحد براسه خير رجولة اخواتج كلهم واكعين من السطح وااحدهم مسوي روحه عنتر بن شداد وهو ما بيه رفعة راس وفگري ومشوفيهن الويل .. ما طولها قسمة زينة ييمه واخوتج يستفادون منه يمكن هم يفيدج بدنياج ما تدرين .. فكري .
– ان شاءلله يوم
سويت العشا واني افكر بالموضوع
حجي ! شنو حجي .. يعني اني اخذلي حجي !
صح ما افكر بالعلاقات ولا بالشباب بس حالي حال كل بنية تشوف فارس احلامها بمواصفات خاصة .. بس مو حجي عنوب ابو عرب يعني اكيد متزوج ولو مطلك ولو ارمل .. لان ما كالوا متزوج
مدري متزوج وجاي يضمون عليه
بس لو متزوج جان ما خطبله عمه
جان هو خطب لروحه .. بس .. ما ادري بعد .. اكمل واصلي استخارة يوم الله اذا الله كاتبلي بحجي ارضى بحجي شبيدي كلشي يجي من الله هلا بيه ..
بس حجي
يعني ما ادير احس حتى روحي تلعب ما اتقبل اتزوج واعاشر رجال حجي وجبير واني صغيرة .. يعني اذا مو شاب ما اكدر اتقبل .
رحت طلعت صلاة الأستخارة بمفاتيح الجنان
يصلي ركعتان كفرض الصبح يقرأ الفاتحة وما شاء من سورة من سور القران .. ويقنت في الركعة الثاني ثم يركع ويسجد ويدعي بما في قلبه ثم يسجد ويقول ( استخير الله في جميع اموري خيرة في عافية ) ثم يفعل ما يقع في قلبه .. ما افتهمت شنو يعني يقع مافي قلبه ؟
اجيت لامي استفسرت منها كالت : يعني الشغلة اذا خير كلبج راح يطمئن ويبشر بيها وتقتنعين من كيفج وترتاحين للامر اللي استخاريتي بيه وبيه الخير ان شاءالله .. واذا ضاق صدرج وكرهتي الموضوع وما تقبلتي ونفرتي منه واقتنعتي انو ما تتقبلين او تمشي .. يعني الخيرة مو بصالحج
– هاي زين ..
رحت صليتها من كل كلبي ومتأملة رب العالمين يدلني على الطريق الصحيح .. كملت الصلاة وسجدت واني اردد ( استخير الله في امري خيرة في عافية) مية مرة .. لما كملت
ناجيت .. اللهي يامن بذكرك أستفتح مقالي، وبشكرك أستنجح سؤالي، وعليك أتوكل في كل أحوالي، وإياك آمل فلا تخيب آمالي .. ربي دلني على الطريق الصحيح وساعدني واهديني .. الهي ان كان خير طمن گلبي وان جان شر ابعده عني .. فلا خير الا خيرك ولا قضاء الا قضائك بيدك الأمر يا صاحب الأمر ساعدني ..
ختمت دعائي وبقيت اعيد بالسبحة الاستغفار
عادة سريعة ما قبل النوم استغفر الله مئة مرة عن كل ذنب اذنبته
واحمد الله مئة مرة على كل نعمة من بيها عليه
واشكره مئة مرة على كل دعاء دعيته واستجابلي وانطاني مرادي .
كملت لميت سجادتي ونمت
كتلها : ماما بس باجر امتحان الرياضيات وبعد ما اروح
– هسه اذا اكللهم على مدرسة وهم يريدون زواجة ابو عرب حرام الا ينصبولي حصن بالباب خاطر ما اطلع
– وشلون خاف ارسب وما ادخل بكلوريا
– اخذج بيدي وارد بيدي اكلهم رايحين للسوك شنسوي بعد بس لا تكولين
– ان شاءالله
نمت وكعدت ثاني يوم .. الجو مغيم ومو بارد حيل فد هوى منعش ولطف
وكلبي منشرح ومرتاحة وكلش متفائلة .. صليت صلاة الفجر وسويت كوب كهوة وحليب وكعدت اراجع .. احس بارتياح من داخلي
كعدت احل واكتب بغرفة امي .. وصفنت
شندريني صح يمكن جبير بس يمكن يطلع حنون وشهم مثل بابا شلون جان يحب امي ويعتني بيها لا فد يوم شفته ضربها او هانها .. وحتى لو ما عنده يعصر روحه بس ميقصر لا وياها ولا ويانا ..
يمكن يشبه بابا
اني محتاجة احد مثل ابويه كل ما اشتاق لبابا الكاه بحنيته
والاهم اخوتي يهابونه ويخافون منه يحميني منهم وميخليهم لا ياذوني ولا ياذون امي .
صفنت قلبي مطمئن يعني ربي شايفلي الخير بيه ..
من صارت بالسبعة بدلت وكملت وكعدت امي راحت غسلت وبدلت واني اراجع من كملت ردنا نطلع .. هيفاء طلعت من غرفتها كالتلها : خير خالة وين رايحين من الصبح
حجت امي : للسوك ما نطول غفران محتاجة كم غرض ورايحة اشتريلها
– يا سوك هذا المفتح ب٧ الصبح
– يفتحون من صباحيات الله قابل مثل بعض العالم نومتها ضهاري يفتحون الناس تطلع لرزقها خوما يصفطون وينامون
عفنها وطلعنا
مشينا لراس الشارع اخذتلنا تكسي .. واني بس ادعي وكلبي يرجف بس كون ادخل بكلوريا .. اراجع واحاول اقرا وادعي .. انداريت لامي : يمه عليج الله ادعيلي احس عقلي ما بيه معلومات وما حافظة
– والله يا يمه ادعيلج بلا ما تكولين
وصلنا للمدرسة دخلت وياي امي حجت ويا المديرة وصاحوا على مدرسة الرياضيات .. اخذتني لغرفة المدرسات وانطتني اسئلة وكعدت احل وامي كاعدة وتسولف للمدرسات حيل تعاطفن وياي وكامن يساعدني بالخلسة من مدرسة الرياضيات
.. لحد ما خلصته اجت صححته المدرسة اخذت ٧٩ من ١٠٠ كالت : هاهية عاشت ايدج اعتبري نفسج داخله بالرياضيات
اتشكرت منها امي وبقت تدعيلهن وطلعنا
كالت خلي نمر ع السوك خاف نرجع ايدنا خاليا وهالسعلوة تفتن علينا
رحنا اني وياها
بالطريق سألتني : شنو كلتي من موضوع امس ؟
– اني استخاريت ونمت وكعدت كلبي مطمئن واحس الموضوع بصالحي وما اعرف من داخلي حابة يصير هالزواج
– الحمدلله رب العالمين يعني قانعة ؟
– ان شاءالله
اخذتني واشترتلي دشداشة جديدة كالت خاف اهله و نسوان يجن يشوفنج خوما اتطلعيلهن بدشداشة قديمة ويكولن بت الشهيد عصام مجرودة
واخذتلي عطر زين ..
وكالتلي باعي اتخيري اذا تعجبج كحلة حمرة
انداريت اباوع عليها باطراف عيوني : يمه هاي انت التحجين ؟ من يمتى ترضين احط مكياج
– اي شوية اتزوكي من يجن النسوان
– ما احب المكياج
– ميخالف اخذي حمرة سحرية خفيفة من يجن حطي شوية حتى لا يشوفن شفتج بيضة عبالك كراطة حجار
– يممممه كاعد ادلليني لو اتذليني
– اي بتي شوية لا تحطين برا افرك حلكج بس كدام النسوان
– بس ما احب
– انطينا يمه هاي الحمرة السحرية. بيش ؟
– بالف حجية
– بس كون خفيفة مال بنيات ما اريدها تصير رمان بحلكها عفية ابني
اخذ العلبة وكاللها : هذا اللون بناتي حجية لون وردي خفيف
كالتله مشكور
اخذت معاصم سود وجواريب سود
واخذت ربطات .. ودشداشتين جدد
وامي اخذتلي طوك عبالها بعدنا ب٢٠٠٧
رجعنا للبيت لكيت على مفتر على خواتي جايبهن وجايب حتى مرته وجاي .. حجت امي : لا تكولين وافقت حرنصيهم حتى خواتج لا تحجين
– ليش ؟
– احسن
– المحقق كونان فلا ارتاحلج
ضحكت : عاب حالج
اول ما طبينا تلكنا خواتي بالسلام
شنو وين جنتو ؟
امي: رحنا نتسوك شلون ما يصير
رادت تفتح العلاليك وبيهن كتبي مال المدرسة
جرتهن امي وخزرتها : مو هسه بعدين شني اخوتج منا وتفتحين علاليك مشترين لبسان شلون بالله ننشرهن ونخلي الرايح والجاي يرفرف بيهن
علي : ها يمه هااااا شني
غفران : يمه مو هيج اتسودين وجهي جا طوختيها
اسيل : اي يمه دخلينا نشوف بلكي اكو شي يستاهل البوك يايمة شلون ما نبوك نبطل ؟
– روحن بوكن من ارجولتجن شني زوجتجن وما خلصت منجن ؟ هاج اخذي العلاليك كومي
اي .. شعدكم اليوم شعجب شنجب عليوي لام خواتك وجاي منك من ابليس
– يمه ذيج الفترة تعبانا وتعاركوا هواي وكلت نصلح الكلوب
– اح تصلح الكلوب لو الك بيها مئارب اخره يعليوي ؟
– كله خير كله خير حجية
– امك انا واعرفك الخير ما يخصك ما تحط ايدك بيه .
– ها يمه انوب طلعتيني مصلحجي
– لا بس هيج اكول
– لا تكولين حجية وصيت على ٤ سمجات ووديتهن لحمزة يزكفهن .. ومن اروح كلت بطريقي اجيب خبز حار وصمون
– ولبينة جيبلنا وياك نسيت اجيب
– لبن اجيب لبن بعد تأمرين؟
– السمج ما ينوكل دون طرشي
– انجيب الطرشي
_بطريقك خيار وطماطة نسوي زلايط اللي بالثلاجة ما يكفن
– تأمرين امر
اسيل : وحفاظات لابني عليك الله
نوره : اي والله علاوي علوا لو تجيبلي وياك قوطية حليب ديالاك بخمس تالاف والله مو هواي
– اكلجن خواتي شو لمن اجوالاتجن وخلي ارجعجن لبيوت ارجولجتن احسنلي عمي ما ينلام احمد طلعتن مكورعات راسه
حجت امي : اح شلون مشرمها اخيك
هيفاء : خو احمد لو يشعل العشرة شمع ما ترضين عليه
– ابني انت ياهو مالتج ؟ لو ادخلت بابنج وكتلج هاي ارضاها وذيج ما ارضاها ترضين لو تكولين اني امه انت معليج .. واحمد ابني ازعل منى ارضى عليه ما ارضى مو شانج
– شبيج حجية شو كارهتني
– لا كارهتج ولا شي بس لا تدخلين بيني وبين ابني
– غير رجلي
– اي اني شلي غرض بيكم فد يوم كتله لا تطلعها لا تشتريلها لو حطيت عيني وكلت حطلها واشترالها ما ادخل هذا شانكم وانت هم لا تدخلين
كلبت وجهه
وبقينا نسولف ونضحك واحمد راح جاب السمج واتغدينا وسوينا جاي وصبينا وعلي يلوب يريد يسمع الجواب ..
اخر شي كال : ها غفران فضيتيها لو لا
حجت هديل : غفران ترا ما يتعوض والله بطر اذا كلتي لا
حجت امي : لا اتضغطون عليها زواج هذا مو لعب خلوها تفكر
علي : شطلعت يا يمة
– ولك انت تتحرمص شبيك يخطب اختك لو يخطبك
– يمه شايفة من افوت لدوامي واكلهم ابو عرب نسيبي غير الدنيا اطكلي استاعد
– يعني رايدها مصلحة
– والله يمه الخير اليطول اختنا يطولنا
– اي الله كريم خل تفكر .. هسه اني حايرة بزوالي البيت
هجت اسيل : لا يمه عليج الله والله ذاك اليوم غسلنا زوليتج
– ذاااااك اليوم يلوصخة شلون بالله ما نشيل الزوالي .. خلص الشتا
– يمه شو جايج حاطته ع الهيتر وتصيحين خلص الشتا يا شتا هذا الخلص
– اي ما ظل شي هسه احنه بنص شهر الثالث على ما نشيل الزوالي الثالث خلصان
– ادري يمه حاطتنا ع التصوير البطيء بس شيلة ١٥ يوم
– اي شلون بالله اذا اجو الناس شلون يشوفون بيتنا مخمخم من زوالي الشتا
– يا ناس اليجونا
-الخطابة غير يتخطبون اختج
علي دار وجهه : حجية والله انت بيج البلا شني خطابة وشنو تفكر
– لا هي فكرت واطتني الجواب الصبح كالتلي موافقة بس ما تسوى اكلك بسرعة
ضحك والك ضحك على ضحكته : ليش يمه ليش ما اسوى عليج الله وافقت
– اي والله وافقت
هلهلت اسيل امي جرت النعال وطكتها : ها يمه غير عدنا عرس
– معرسين اهلج غير اختج المعرسة استحي كون هسة دموعج شلالات عليها
– شنو السالفة يمه غير نريد عرس وحفلة ونفرح ..
كامن يدكن ويهوسن واني مبتسمة وخجلانة حيل
كلهم فرحانين لان اريد اتزوج ويتغمزولي ويصيحن ها ها ابو عرب عيني مرت الحجي
علي دز موافقة لعم الحجي
ورا يومين خابر عمه كاله .. اليوم نجيكم بالليل هم الاهل يشوفون البنية .. وهم نتفق على امور العرس
امي ودت على هديل اختي
اجتني سرحتلي بالكاوية .. اني شعري طويل وثخين وحلو ناعم بس يعني مو مثل نعومة التسريح بالكاوية .. امي ما ترضى اكص منه ولا شوية كل فترة على ايدها تكص الاطراف حتى لا تصير بيه كرطيفة.. وكله ظفر ما تقبل اعوفه مفلول تكلي يتساقط لازم اسبحه اظفره والمه .. خو حاجبي ما تقبل اشيل منه شعر لا حاجبي ولا شعر ادية ورجليه .. تكلي بت بيوت انت ما يصير التلكط حاجب تريدلها رجل .
لبست ثوب لونه ودي فاتح صيفي وخفيف حلو فتح على وجهي .. وما قبلت امي بتسريح هديل كالتلها اظفري فرنسي الها بس لا تعوفي مفلول يحسدوها .. رادت تصبغ اظافري مقبلت ما احب الصبغ اظافر
حطتلي حمرة سحرية شوية على خدي وفركته صار كأنما لون خدودي وردي ما عبالك حاطة شي .. حطتلي حمرة سحرية لحلكي بس ما حبيت ع الشفة الفوك صارت طبيعية حلوة بس ع الشفة الجوا كانما هواية امسح بيها متنمسح كمت كل شوية بيدي بلكي تروح
اجو واني وهديل وهيفاء وكفنا بالمطبخ نباوع بلكي نشوفه .. شفنا اثنين شياب ومرة جبيرة وبنية شابة وطفلة جايبين وياهم ..
هنا اني ضجت يعني هو واحد من ذوله الشياب !
لا شنو حيل كبار والله ..
هديل : خاف ما جاي
-ما ادري
سوينا جاي وكيك وضيافة وطلعنا احسن صواني امي واحسن خواشيك واحسن سيت استكيان الما مطلعته حتى لعزيز كلبها صبينا بيه
ودته هديل وسلمت عليهم واجت ، كالت : ما جاي هو عنده شغل بس امه واخته وعمامه
شوية وامه واخته طببتهن امي للهول
وصاحت : يبنات
رحنا اني وهديل وهيفاء
سلمت علينا بس هيفاء امكيجة هواية
فكالتلها الحجية : انت العروس
حجت امي : لا هاي غفران
نزت هيفاء : يااااا عبالها اني العروس هههههههههه لا يمعودة ويني عندي تلث جهال بس هم دائما يكلولي مبينه صغيرة ابد ما يبين بيه عمر .. باع الحظ عبالها اني العروس
امي خزرتها والحجي ابتسمت
كعدنا كالوا : شكد عمرج غفران ؟
حجت امي : مواليد ٩٩
حجت الحجية وباوعت لبتها : يا حيل صغيرة
حجت بتها : بس حليوة
– اي حليوة بس لو تخفف شوية مو شوية سمينة ؟
حجت امي : لا منيلها يمعودة بس هي صاحبة وجه خدود ووجه دائري عبالج سمينة
– لا شني خدود ووجه دائري هاي جسمها مبين
هديل : البنية هم ينراد الها لحمة الضعيفة حيل مو حلوة
– لا احسن خفيفة لا تتعاجز من شغل ولا تتكاسل من واجب
حجت امي : النظيفة نظيفة لو جانت هاسمنها والوصخة وصخة لو جانت عودة مالها علاقة بالوزن الزود للاطباع والتربية .
الحجية : اي والله صحيح اكو امهات لا يعلمن بناتهن لا يعرفن ينظفن لا يطبخن تصيح والله بتي مدللة
– لا الدلال ماله غرض بالنظافة والندارة بناتنا هم مدللات بس نادرات وكلهن هسه امهات بيوت وشايلات البيوت فوك روسهن .
– الله يحفظهن الكم يارب والله احنا اجينا ع السمعة وعمه والحجي يعرف الشهيد الله يرحمه
– الله يرحمه
– هي طالبة ؟
حجت هيفاء من يمها : لا مبطلة من المدرسة
– اي احسن ابني ما يرضى بتي تدرس وطلعة وجية ما عدنا
امي خزرت بهيفاء ، كامت هيفاء : اكوم اجيب مي
ضجت من اسلوب امه وما حبيت حسيتها مو انسانة لطيفة ومتسلطة ومتطلبه .. باوعت لهديل سوت حركة بشفايفها تبين معاجبها الوضع .
فد كرهت الوضعية وكرهت الزواج
واحس اريد اكولهم لا اني غيرت رأيي ما موافقة
كعدت امي وامها يسولفن والبنية اخته تباوعلي من فوك ليجوا وتتفحصني ..
لما رادوا يروحون سلمت عليه امه : وكالت اضعفي خووش
– ان شاءالله
– هم زين طلع عندج صوت عبالنا خرسة
ضحكت هي وبتها
.. ايع ردت ابجي على كد ما كرهت هالزواج والوضع وشلون يتفحصني ويتفقدن وكانما دينطن رأيهن اعجبهن لو لا .. فد وضع حيل ما حبيته
طلعوا دخل علي واحمد امي كالتلهم : الاماية ما تنجرع ولا تنحط بالعب
حجه احمد : بس خوش ناس يمه اصل وفصل
-شسوي باصلهم وفصلهم قابل راح تعاشر اصلهم لو فصلهم امه وياهم اكيد ما تنجرع
علي : يمه يمكن يحطها بيت وحدها ما تعرفين هسه هي راح تتزوجه لو راح تتزوج امه
– لا والله يمه اذا الام مو خوش ادمية وما تنجرع الزواج ما ينحمل
كام علي ينتر ويصيح لان شافنا اني وامي كأنما تراجعنا .. من صياحه سكتنا
خابر ثاني يوم عم الحجي
كال باجر راح يمر الحجي والوالدة .. ياخذون البنية وامها للكاظمية علمود الذهب مال المهر وهم فرصة الحجي يشوف المرة والبنية تشوفه
كاله : خير ان شاءالله هله بيهم
بلغ امي .. رضت من لا طيب خاطر
لا اني ولا هي مقتنعين ..
ثاني يوم لبست ربطة سودة .. والعباية سودة والجواريب سود والمعاصم سود وما حطيت ولا قطرة شي على وجهي ولا حتى غسلته .. حتى ما اعجبه ويرفضني .. ما اهتميت ولا عدلت نفسي واتمنيت من الله كون يكول ايع شنو هاي مو حلوة .. وحتى قمصلة جوا العباية لبست حتى حيل ابين سمينة خاف شافتني سمينة شوية اني اريدهم يشردون .
كعدت انتظر ولعبانة نفسي
صفت السيارة واحمد طلع سلم وصاح علينا
اني مدنكة حيل .. شفت السايق ولد شاب وامي سلمت عليه تكوله ايوب … كلت الظاهر الاخ هم عنده شغل وما اجه ..
ما حبيتهم حيل متكبرين وشايفين نفسهم
الاماية تريدني على سابع حباية وابنها الشايب اصلا منقدر ولا حاط اعتبار وجاي .. مرتين يدز ناس ابداله مو من مقامه ويجي
مشت السيارة هدوء
بس نحن لا نهزم لحسين الاكرف مشتغلة بس ناصية .. لو داعش جاي واموتني ويا ابوي ولا اتزوج العائلة المتكبرة ذولة ، انوب انحمست حمس بالقمصلة
ندستني امي : شبيج مدلغمة فكيها
عكدت حاجبي منها ودرت وجهي ع الجامة ..
انداريت الها : هو ليش ما اجا ؟ هم مشغول !؟
– هو ياهو ؟
– يمه يعني منو احجي بهمس
– قصدج على ابو عرب
– اييي
– جا هذا ياهو الجاي يسوق
حجت هيج اني باوعت لمكان السايق اجت عيني بالمرايا باوع بوجهي
دنكت فد خجلت يا الله جسمي كله صب مي حجه هو
: خير يمه محتاجين شي ؟
– لا بس عبالها ما جاي تكلي لعد ليش ما اجا
ندست امي حيل … ردت ابجي من الفشلة
– ليش ما بلغكم العم ابو نور
– لا يمه كاللنا تجي
اني شلون غبية لا سالت على اسمه لا على عمره ولا همه كالولي خلصوها ابو عرب وابو عرب طلع ابو عرب شاب مو حجي لعد شكو خبصوني حجي وحجي .
كمت اسرق نظرات اباوع على مكان السايق واحاول اتجنب المرايا .. لابس قميص .. سمائي رسمي .. وكمت احاول استنشق اني كاعدة ورا .. ريحته طيبة مبين من شعره وريحته نظيف
وصلنا للكاظمية صف السيارة ونزلنا اني وامي وامه وكفنا على صفحة .. كتلها : ماما يا مواليد ؟
حجت امه : مواليد ٨٠
– ها
نزل من السيارة .. لابس بنطرون قماش كحلي وقميص سمائي ومكوي وانيق حيل .. ومبين من شعره ومنظره نظيف حيل ..
.. قفل السيارة وكال : يلا تفضلوا
مشى كدامنا واحنا نمشي
هلكد مهيوب ومشيته حلوة .. ياربي غيرت رأيي
اني عبالي شايب طلع شاب يبجي .. لونه حنطي على اسمر سبحانك ربي كأنما ربي ماخذ اتراب من الساتر وعاجنه وخالقة سمار الساتر كلها مرسومة بمعالمه .
دخلنا شارع الامام وهو يمشي كدامنا واشر نمشي على الرصيف .. حجت امه : هو عنده صاحبه سيد صايغ حلفه الا ياخذ ذهب عرسه من عنده فرايحين ناخذ من عنده
حجت امي : وين صاير
– كدام الامام مني يم باب المراد
مشينا ، حجه هو : اني اكول لو نزور ونكمل زيارة ونجي نختار الذهب مو افضل شتكولون ؟
اني مدنكة ما باوعت بوجهه .. امي حجت : اي ما يصير نشتري كيل لا نزور ابو الجوادين
– زين يمه انتم زوروا واني راح ادخل ازور وتلكوني يم السيد امي تعرفه
– ان شاءالله
دخلنا اني وامه للإمام حطينا احذيتنا بالكيشوانية
بس احس صرت طرشي من الحر من ورا القمصلة اللابستها انوب عمى بعيني هسه عباله اني بغل من ورا القمصلة اللبستها .. نزعتها وخليتها بالامانات
حجت امه : الحو زين عليمن لابسة قمصلة
كتلها : لا مو بالبيت جنت بردانة عبالي برا باردة
.. ما تدري اني ردت اهججهم بس لا اقلعت عن الفكرة حتى لو امة متنحمل بس هو غير
دخلنا زرنا وصلينا واندعيت من كل كلبي الله يسهلها وتكون قسمة زينة ويهدي امه وتخف شوية .
رحت للحمامات غسلت وجهي جلفته بصابونة ولفيت ربطتي عدل وعصرت خدودي حتى يصيرن حمر ولبست العباية رتبتها وطلعت
وصلت يمهم مطلعين الاحذية من الكيشوانية وامي لازمة قمصلتي انوب وردية شجان ابلي ما ادري اتجيب التايه بلونها
طلعنا اما اخذتنا للمحل اللي متفقين وياه
جان المحل جبير .. هو بس شافنا وكف كال : اختاروا على راحتكم .
بقيت اباوع مشفت ترجية تعجبني ولا حلقة ولا حتى تراجي الذهب كله هنا كبار وثخين ما حبيته .. والحلقات اني احب الموديل القديم السادة وتكون مقعرة لا احبها عدل ولا بيها نقشة ولا فد زخرفة
حجت امي : ها عجبج شي
– ماكو مثل الحلقة الأحبها
حجه الصايغ : شلونها اللي اتحبيها
وصفتله ، كال : لا والله ما عندي
حجت امه : هسه عوفي الحلقة هذا الذهب كله اختريلج كلادة تراجي محابس
باوعت فريت راسي صديت عليه هو داير وجهه لخارج المحل كأنما ممركز ويانا
باوعت لماما وهزيت راسي بمعنى لأ
حجت امه : محل كامل ما عاجبج شي شني شطلعت هاي شو انت هواي تطلبين
حجه هو : اتركي البنية على راحتها ، يمه اذا ما عجبكم شي هنا ماكو مشكلة نمشي نشوف باقي المحلات
حجه الصايغ : حجي ماكو مشكلة خل تفتر السوك كله وتختار واني اتعامل وياهم وتاخذهم مني
حجت امي : جا زين امشونا لعد
طلعنا من المحل وكلساع ندخل نباوع محل وما يعجبني .. جذبني كلادة حيل نازكة بيها بيها بس سيف الإمام علي ومكتوب عليها : لا فتى الا علي وع الجهة الثانية مكتوب لا سيف الا ذو الفقار ..
كتلها :ااالله ماما هاي تجنن .. هي هاي التعجبني
حجت امي : دشوف شتختار يربي يعني الناس من تجي بالعرس شنكملهم مشتريف سيف وننطيهم مجهر حتى يشوفونه
حجه وهو يصك على اسنانه : يممممه
باوعتله خزرها امه سكتت ما حجت بعد
حجه لامي : فوتوا شوفوا المحل خالة بلكي شي يعجبكم
فتنا وهو ما اعرف شحجه وياها بس امه ضاجت حيل ، عافها ودخل اني اباوع بالذهب عجبني تخم ورا الصايغ حيل حلو كتلها : ماما عادي تخم ذاكه كلش حلو
واشرت
حجه هو ويا الصايغ : بلا زحمة اغاتي التخم الوراك الله لا يصغرك
انطاه التخم باوعه .. اخذله نظره بيه
وانطاه لأمي .. طبت امه .. كتلها : حيل حلو حبيته
كاله : ابيش ؟
كاله : هذا تركي ب١٥
حجت امه : ١٥ مليون
– اي خالة صياغة تركية
– وشله صياغة هو الذهب غير بالمثقال هسه اذا فد يوم ردنا نبيعه نكل للشراي عندي هيج مثقال لو عندي صياغة تركية
هو تنهد وباوع ليبرا .. امه حجت : اي ما كلت شي هي لو تريد الها كلادة ما تنشاف بمجهر لو تضرب بالعالي
حجه : هسه عاجبكم ان شاءالله نتعامل عليه
امي : عاجبج
هزيت راسي اندار باوع
اول مرة شفته يباوع بوجهي من اول ما اجينا لهسه ما صدلي ولا باوعلي ولا حاول يتقرب او يبتسملي
كاله : حطلنا هذا وهسه ابو علي الصايغ يجي ويتفاهم وياك من طرف ابو عرب
– خير ان شاءالله
طلع هو يخابر ورجع
كال : الصايغ يكول امنت الموديل الطلبته البنية ع الحلقة وهذا راح يجي وياخذه .. يوصلكم ان شاءالله
هسه خلونا نروح اخذكم اغديكم اعرف مطعم زين قريب منا لحمه عراقي طيب
مشينا لحد ما وصلنا المطعم
امه كعدت من جهة الحايط واني ردت اطب اكعد مقابيلها امي وكفتني ودخلت هي وخلتني مقابيلة
جر الكرسي هو وكعد طرف من الطاولة وحط مفاتيح سيارته وباكيت جكايرة و جداحته مكتوب بيها ( ابو عرب )
بقيت اباوع بالجداحة وكل شوية اسرق نظراتي واباوعله .. ميباوعلي حسيته حيل ثكيل ما عنده هاي النظرات ويباوع وعينه خفيفه .. النظر عنده بمقياس .. محترم رغم اتمنى يباوعلي بس حبيت ثكله
حجت امه : انطيني رقمج ما عندي بس رقم امج
حجت امي : ما عدها تليفون
امه : شنو السالفة وين عايشين اكو احد بهالزمن ما عنده تليفون
حجه : انتم مانعين لو هي
حجت امي : احنا وهي .. احنا شوية عدنا البنية عزيزة وتربيتها اعز يمه وهالزمن ما تعرف شلونه
امه : والتليفون شعليه الزين زين ما يتغير
– لا كل البشر تتغير ما طولها من دم ولحم والبنية مثل الكزازة الطكيتها انكسرت والطخيتها تلوثت والزلغتها انشخطت والنفخت عليها اتغبرت .. والبنية هذا حالها صح احنا نثق بيها بس بالتليفون ما نثق هي من تتزوج عود ابيت رجلها الزمة يشتريلها واذا ما عنده احنا نعاونه ونشتريلها
حجت امه : لا لتزعلين بس تخلف مو عدنا بنات شو لا تغيرن ولا غلطن
– الله يحفظهن بس احنا هيج ذبتنا بعد انا مرات يعجبني اكلب بالفيس ضايفاتي ذني خواتها بكروبات عمي المزوجات فلك ماكو سالفة بينها وبين رجلها ما يسولفنها هاي غير التصاحب والتسولف شلون صاحبها مزاعلها .. والبنية هم بشر من تشوف تتأثر وتفكر وتكوم تريد تعيش مثلهن ونجرب مثلهن .. لهذا اني من الزغر عودتها ع الكتب تقرا احسن الها من مشاكل فلانة وعلانة والفيس وذاك المادري شسمه
امي تحجي وهو يباوع عليها وبحركة خفيفه يحك بلحيته ومركز وياها ، كاللها : عاشت ايدج ونعم التربية اني تعجبني المرة المثلج الله يحفظج يمه
– الله يخليك وليدي
حجت امه :
والولد وكف يريد يسجل شنريد
كال شتريدون
كالتله امي : كباب
وامه كالت : هم كباب
اندار كاله : ٣ نفرات كباب ونزل تمن ومرك ٣ انواع ونفر كص وزيد لية
حجت امه : وانت مقتنعة امج مانعتج بالتليفون نا تحبين يصير عندج تليفون
باوعتله ، ابتسم للولد ورجع يركز ويانا بس يحاول ميحط عينه عليه حجيت : ما اشوف الموضوع بهالأهمية اني اذا خلصت دروسي احب اقرأ كتب .. استفيد منهم .. اذا ما جان عندي كتاب جديد عادي اطلب من امي الموبايل متكولي لا افتح يوتيوب واباوعهم
امه : يعني ما عندج لا فيس ولا انستا
– لا .. بس ماما عدها
– والله ما ادري انتم شلون عايشين
حجه هو : هذا الصح اليمنع بناته بهيج اعمار عن التليفون يفتهم .. هالزمن يخوف وعلى كولة الحجية ام احمد الانسان ماطوله من دوم ولحم يتأثر ويتغير .
– اي والله
بقوا يسولفون سوالف عادية
واني مركزة بيه هلكد مهيوب هلكد ثكيل وسماره وهندامه كلها مراجل لا عنده خفه لا يحجي هواية .. كلش انعجبت بيه اتمنيته لو بس يباوعلي او يسوي فد حركه يحسسني اني موجودة
بس جان اثكل من اللازم
نزلوا الاكل وبدينا ناكل هو عينه بماعونه ابد ممنتبهلي ولا يمي .. اني شوية اباوعله وارجع ادنگ ..
الماعون الكباله كص حيل اشتهيته
مكسب وريحته تموت اطك بالراس .. واللية مشوية مكسبة بصفها وبيه ليمون .. وماعون الحمص بطحينة كدامه .
رجعت اباوع لماعوني اربع شياش كباب ما حسيت مشتهيته .. بس كمت اكله هيج خاف يكولون نا اكلت
سوا حركه .. تفاجئت بيها
شال ماعون الكص من كدامه ودنى ماعوني وحطه كبالي وخلا الحمص بطحينة يم ماعوني وجر كدامه التمن والمرك واخذ الخاشوكة ياكل
انصدمت هو لا يباوعلي ولا حتى شفته من جوا لجوا يلمحني ابد مو يمي منين عرف اني اشتهيت اكله !!!؟ …..
يتبع….
لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا
لقراءة الرواية كاملة اضغط على : (رواية صوت من المجهول)