رواية صوت من المجهول الفصل الثامن عشر 18 بقلم زينب ماجد
رواية صوت من المجهول البارت الثامن عشر
رواية صوت من المجهول الجزء الثامن عشر
رواية صوت من المجهول الحلقة الثامنة عشر
ما جاوبتها كمت من مكاني وسديت البوفية
جرتني : تعاي هنا انت عود شنو دا تراقبيني
– امج دزتني على عبايتها واجيت ادورها لا بحالج ولا بحال اتنصت عليج المصيبة اني بيها ما تخليني اشوفج بس اكول … الله يهديج
-طلعت منها رحت للغرفة رحت لغرفة خالتي ايوب غافي
حجيت : خالة ما لكيت عباتج طلعيله جرجف اذا عندج خاف العباية تصل عليه ويتأذى
كامت تدورله جرجف راحت صعدت فوك بالغرفة البيها الهدوم والنضده جابتله خطوة قديفة خفيفة وازار كالت : ظلي هنا يمنا اجونا خطار اني ما اكدر اكابله واكعد انت كابلي ونامي على نومته ترا تتعبين وبالليل ما تكدرين اتداري اذا ما نمتي .. ما اريد منج شي البيت كله البنات يتكابلون علي انت سهمج بس ايوب ما اريدج تفاركينه
– ان شاءالله خالة
طلعت من عندي واني انداريت حطيت مخدة من الجهة الثانية
فتح عينه ودار راسه يباوعلي حجيت : محتاج شي
هز راسه لا
: سكن المك مو
– اي احسن كبل شوية احس رجلي وجرح بطني اشتعلوا نار
– لات تأخرت بالدوا اذا تستمر عليه تسهل عليك الشدة
مد ايده ولزم ايدي : تعبتح وياي هواي
– اني وتعبي كله فدوة بس كون ارجع اشوفك واكف على طولك
ابتسم وغمض عيونه وبقى لازم ايدي
اني رجعت راسي .. بس حطيت راسي ع المخدة ماكو ثواني حتى مو دقيقة ونمت على كثر التعب البجسمي .
ما حسيت بعد غير المغرب يلا فتحت عيوني
لكيته كاعد حجه : انطيني تليفوني اذا كعدتي
كمت جبتله انطيته ومشيت توضيت .. شافتني خالتي كاعدة بالهول : انت مو نفسه شتصلين !
– ليش نفسه !
– ولج مو سقطتي طفل شنو ليش نفسه تعتبرين نفسه حتى لو مو طفل كامل
– بس انكطع الدم ثاني يوم العملية كام يتكطع لليل اختفى كام شي قليل كلش ومن اتحرك هواي
حجت مرت خاله : اي تعتبرين نفسه مايصير تصلين منا للاربعين
حجت خالتي : لا مو للاربعين عشرة ايام
حجيت : ما ادري اني من حسيت الدم كام يكطع بنيت على طهارة وصليت
عفتهن ومشيت صليت ورجعت جبتله مي حتى اساعده يصلي وبعد مكمل كتله : كوم اتمشى شوية
– مخبلة انت بابا رجعي ظهري
– الدكتور كال امشي
– هذا يخرط بكيفه
– لا كال خل يلزم عكاز ويحاول يمشي على تك رجل لان ماخذ بنج لازم يطلع من جسمك اذا ما تمشي الدم يتجلط بجسمك
– رجعي ظهري ووخري مني ..
حاولت وياه مقبل .. رجعته
ورحت حميتله الشوربة وجبتها كوة اوكله .. شربته دواه ..
واجا بلال كاله : خوية ما تكوم يمنا هناك اتحرك من السرير
كاله : لا ما اريد
بلال دا يحجي وياه اني طلعت من الغرفة ..
رحت للاستقبال سمعت بس صوت عمه وابوه .. دخلت طلع ابن عمه موجود خطية استحى كام اني اتراجعت صاح عمه : تعاي بويه تعاي
صارت خالتي وراي ومرت خال ايوب دخلن كتله : العفو عمو بس ردت احجي وياك
– اي اكربي .. خل نشوفج نسمعج اول شي الله بالخير اتفضلي اكعدي
– مو ايوب مناك
– مو يمه بلال خل نتحمدلج بالسلامة افريخج طاح وما اتحمدنالج
حجه عمي : الله يعوضكم بويه عين وصابتكم وخلتكم اثنينكم اتطيحون
– الحمدلله على كل حال كلشي بيد ربك والله اليعوض
حجه عمه : اني ما اكول بس الف رحمة ع الظهر الشالج وع البطن النكلتج
ابتسمت : يرحم والديك
– اي والله مرة اصيلة كعدت اباب الانعاش كول شفنا طولها سمعنا حسها مغطاية ومغشاية من فوك ليجوا وما طول رجلها طايح لا تهنت ولا شفنا سنها ضحك لو حجت …
حجت خالتي : اي والله بت اصول واهلها طيبين امها ما انسى فضلها رافكتني تكول اختي مو ام جنتي لا هدتني ولا زاحت عني ودمعتها ويا دمعتي ما نشفت
حجه عمه : جا واخوتها غير ينحطون ع الجرح يطيب شنهي الاخلاق وشنهي الوكفة هم واحدهم ارتاح هم كالوا تعبنا
– لا والله وكفتهم ما تنسي
حجيت : ايوب مو غريب صار منهم وبيهم
– اي والله الله يبارك بهيج ازواجه وبهيج ناس طيبة توكفلك بالشدة كبل الفرحة هو انت شوكت تعرف ناسك ساعة الضيج وانت واهلج بينكم معدنكم يعمي ناس اجاويد واهل نخوة
فرحت من هلكد مجدوا ومدحوا باهلي رفعوا راسي كدامهم
رجع كال : هسه كولي شعدج
: عمو بس ردت اكولك على ايوب الدكتور هاي كدام خالتي وبلال واكف انطانا لستة تعليمات وتوصيات وكال ع العكازة لازم يمشي بس ايوب بوكعته صاير نحس حيل بمرضه الدكتور كال لازم ياكل ولازم تمشي بطنه طبيعي لان اذا ما اكل يتحجر الاكل اللي ابطنه ويصير عنده امساك وتنتفخ بطنه ويتأذى … لا يقتنع ياكل ولا يرضى يمشي ومن يتوجع يكوم يصيح وما يرتاح
– بلال ما كومه
– مدا يكدرله اذا تكدر احجي وياه
كامله عمي وراحله والتموا عليه هو ما يرضى يكوم متوجع بس عاونوه ولزموا العكازة وكاموا يمشوه خطوة خطوة لحد ما اجا خطار نقلوه بالاستقبال وكعدوه ع التخم
من اخذوه خالتي كالت : البيت مو مال مسح صاير ريحته ما تنحمل يلا بناتي شدن احزامجن واني وياجن خلي نغسله
كمنا اني وسرى ونبأ .. ناس تلم الحصير وناس تترس مي وتحط ديتول ومي وزاهي .. وخالتي تصيح على نجلاء تكللها : والله راحت رجلية بس من خطارج وهم تريديني اغسلج البيت ليش جنتج وين
وخالتي تردها : بت الاوادم البنية سقطت وما كعدت واكفة ويانا ويانا وهاي كاعد تغسل ويا اختج كومي وياهن بسرعة وخلصن
ما رضت اني كمت اشمر مي و نبا بالفرجة ام العودة تغسل بالبيت وسرى تجر بالماسحة .. سبحنا القنفات .. وجوا الكاونتر طلعناه للكراج صاح بلال : فوتن اني اغسله
كاعد نحجي اندكت الباب .. طب علي اخوية
سلم عليه بلال واندار علي يسلم عليه : ها شلونج خوية
– هلا بيك حبيبي شلونك
– شلون صرتي
– الحمدلله احسن ساعد بلال اذا تكدر واغسل
– اي بالخدمه
حجه : لا بويه شني السالفة روح اكعد خوية صدك جذب
حجه علي : غريب اني غير بيت اخوي دجيب الصوندا جيب
دخلنا للمطبخ وسدينا وهم يحجون .. حجت سرى : اخوج هذا من شنو مخلوق
– من شنو
– اني دا اسألج
– ليش
– عزا ولج يكتل جمال ومرجلة وشكل وحنية يكتل
– ها يمعودة رجليج
– اكولج لا صدك خلي نتفق اتفاق انت مو اخذتي اخوية ؟
– اخوي متزوج ما يفيدج لا تحاولين وازيدج من الشعر بيت متزوج على حب
– الشرع حلل اربعة عادي اني اقبل
– عزا العزااااج ههههههههه تقبل ام راس شناقصج وتصيرين ضرة
– الناقصني اخوج
وغمزتلي
– لا يا فاسدة
كمنا نضحك دخلت خالتي : ها كملتن
حجت سرى : لا يمه اخوها وبلال جاي كملون ما رضوا احنا نغسل البرة يكولون خطار بالاستقبال
– دفرشن الحصير لعد عمجن راح يجيب كباب خاطر تتعشن
طلعنا من المطبخ دنريد نفرش .. صاح بلال : يالله يا الله
عدلنا حجاباتنا .. فات بلال و علي اخوي ساندين ايوب علمود يوصلوه للغرفة .. بلال جايب سرير من هذا مال المستشفى حاطه بالحديقة برا راح جابه هو وعلي ونصبه .. وحطينه فراشه .. ونومنا ايوب .. وراح كاله : خوية ولو تعبتك بس نشيل المبردة
شالوا المبردة ونصبوا جروخها وترسوها وحطوها اباب الغرفة
ووكعدوا يمه يسولفون ويضحكون وياه وهو يسولف وياهم ارتاح شوية بكعدتهم
.. للساعة ١١ يلا علي اترخص وبلال كال اني هم اكوم نعست حيل
طلعوا واني رتبت وضع ايوب حتى ينام وضليت كاعدة ويا خالتي شو خالتي غفت .. و سرى ونبأ نامن من التعب ودوخة البيت
اني رحت اتمدد يم ايوب .. بقيت ع التليفون العب لعبة كرات الوان وافحرها .. بعدين شفت اخذت من وقتي هواية باوعت الساعة شفت ب١ الا خمسة .. ولا جايني نوم عيوني ما بيهن اسم النعاس لان نمت الظهر .. خل اكوم اغسل واتوضى اقرا قران احسن ما كاعد العب ..
ردت اكوم .. حجه ايوب : جيبلي مي بلا زحمة عليج ابويه
– اي صار
كمت اريد اجيبله مي .. حسيت حركة بالحوش انداريت الباب انطبكت !
منو كاعد هسه ! اخذت المي ورحت انطيته شربه كال : رحم الله والديج
تنام ؟
– اي والله رجعيني
رجعته ورحت اتفقدت الاستقبال بلال وعمي نايمين
طفيت المبردة ونزلت البردات عليهم لان الوطنية جاية وسديت الباب حتى تبردلهم .. الهول ما بيه سبلت بطرك المروحة وخالتي نايمة ع المروحة وحارة كلت خطية جريت المبردة الحاطتها لايوب ترستها ووجهتها عليها وجبتلها غطوة .. رحت لغرفة البنات نبأ وسرى اسرتهن وحدة فوك اللخ واثنينهن نايمات وهم المبردة مشتغلة والباب مفتوحة شوية سديتهن ردت اطلع .. استفقدت نجلاء ماكو . سديت الباب ومشيت
رحت اغسل وافكر بكلامها السمعتة
معقولة تطلع بنص الليل ! تعرف اخوها ما ينحمل ما معقولة توصل بيها الجسارة تطلع بهالوقت ! خاف فوك .. توضيت وصعدت فوك ماكو
بالحديقة ماكو .. بكل مكان بالبيت ماكو ..
رحت للغرفة البيها ايوب اصلي وقريت قرأن شوية
وكعدت افضفض ويا ربي لازمة السبحة واحجيله السوالف الصارت وياي كلها على ايدي الانجرحت وكت العرفت بجرح ايوب على نادية وهي تغلط على امي على نجلاء على ابني الوكعت لمتهن كلهن ولازمة السبحة واحجي ما بيني وبينه وافضفضله البداخلي كأنما شخص واسولف وياه واكوله قويني صبرني اني بشر وما اتحمل زوجي ينطق باسم غيري يمي بس ما بيدي حيلة انت قويني انت اسندني اني ما عندي غيرك
فزيت على صوت ايوب وهو يكلي : واحد واحد
– شنوه !
كمتله بالازار مال الصلاة والسبحة بيدي عبالي محتاج شي
كال : لزمتيهم واحد واحد تدعين عليهم
ضحكت : انت شنو دا تسمعني
– لا والله بس اسمعج ادرمين طلعت دمتج بس يم الله انت ما تسولفين هواية
– اني مو اجتماعية خاصة بالجمعات سوالفي كلها تطير ما اعرف اسولف بس من امد سجاديتي شكو سالفة بكلبي احجيها اله ..
– عاشت ايدج
ابتسمت .. محتاج شي ؟
– محتاج تكعدين يمي تسولفين وياي
– اي تدلل
كعدت يمه يسولف وياي ويحجيلي ع الصار وياهم بقينا لل٤ تقريا نحجي
سمع صوت باب انطبك .. عكد حاجبه : منو كاعد هذا صوت باب المطبخ
– شلون عرفته
– حديد
كاعد يحجي انسد باب ثاني كال : باب غرفة البنات انسد منو منهن طالعة بالحوش ؟
– ماكو
حجه : روحي شوفي منو كاعدة بيهن صيحيها
كمت طلعت .. فتحت باب غرفة البنات نجلاء واكفة تضم بالكنتور باوعتلي وحجت بصوت ناصي : شتريدين !
همست : ايوب سمع احد دخل من باب اللمطبخ وكال روحي لغرفة خواتي التلكياها كاعدة صيحيها
صفنت بوجهي : كليله كلهن نايمات
تنهدت وسديت باب الغرفة ورحتله كتله : كلهن نايمات محد كاعدة بيهن خاف مو باب غرفة البنات تلكاه بلال جان بالحمام البرا ودخل من باب المطبخ
– بلال ما يدخل البيت بلا ما يصيح وما يدخل بالليل واني سمعت الصوت من جهة الباب مال غرفة البنات مو من الاستقبال
– متوهم يمعود هسه راح تشغل المحقق كونان دنام يمعود
رجع ينام
وكعدت افكر هاي عود متشدد ومامنطيهن مجال وهيج تسوي لعد لو يرخي الحبل الهن شيسون ! يلام من ما يخليها تشتغل هي كاعدة بالبيت وما مستقرة شحال لو دوام وتطلع بكيفها !
ثاني يوم الصبح اجونا خطار خالتي تكعد ببناتها كعدت بس سرى ..
نجلاء ما معدت اني يم ايوب وسرى وحدها ولازم تطبخ .. ربك اجت علياء مرت البارحة بالليل بس ساعة لإن هي موظفة وعيال واطفال .. ورجعت واليوم خميس نص دوام وجابت جهالها واجتنا تضل عدنا ساعدت سرى بالغدا .. لحد ماصار العصر
لزمت خالتي كتلها : خالة راقبي نجلاء وعينج عليها
– شبيها ؟
– خالة اني ما شفت الواحد يحجي ضميرة سمعت احد طلع تفقدت البيت بس نجلاء مفقودك وايوب سمعه وكام يحقق ويكلي منو من خواتي كاعدات كتله كلهن نايمات
– وين تطلع خاف ربج التهيمة تسحك عيب عليج وين تريد تطلع
– خالة اني لا رايدة افتن عليها ولا رايد اضرها ولا رايدة منج تصدكيني اني دا اطلب منج تراقبيها
– سامعة شي شايفة شي
– سامعة وشايفة ومو من حقي احجي انت ام وانت بنفسج راقبي واسمعي وشوفي .. ترا ايوب مريض ولو حس وربج هي تنضر وايوب يتأذى واحنا نوكع بالنص
– يصير خير ..
لليل راقبت ماكو شي نجلاء نامت
ثاني يوم هم ماكو شي .. الظاهر نجلاء اخذت احتياطها ومعادتها بعد
وهذا اللي نريده ..
ايوب فرغ علي وبلال من شغلهم وخلاهم اله ورفع كتاب ان هو جريح حرب وما عنده اخ ولا احد يعينه ويساعده وهو مسوي عمليتين ورفع اسماء بلال وعلي كعدوهم لخدمته حتى يساعدوه .. كام يتناوبون .. علي يجي من الصبح ويبقى يمنا خاف ايوب يحتاج شي .. وبلال يجي العصر يبقى يمه لحد الليل وكام يروح لإن مدنحتاجه بالليل ايوب ينام
اما عمه يجي من ٣ الظهر لحد الليل يلا يروح لإن خطارنا ما يكطع
مو نسوان زلم جوكة تروح وجوكة تجي .. وعمي مريض وايوب ما يتحمل يكعد بنص الخطار وسوالف يدوخ يتعب ويتأذى فعمه وولد عمامه ما قصروا يجون يكابلون خطاره ويقومون بالواجب
جنت فوك كاعد اشر ملابس غاسلتهن
ونزلت العصرية الهول جان فارغ خالتي يمكن بالاستقبال .. رحت دا اطب للغرفة البيها ايوب جان انصدم .. بصوت البحي فتحت الباب جان الكى نادية ثانية رجليها وكاعدة للكاع وتبجي ولازم ايده و عايشة دور المسلسلات وتكوله : حبيبي حاجيني اسمعني والله دا اموت بدونك اني .. ايوب
هو يكللها : كومي اطلعي منا ..
وداير وجهه منها ومنزعج وهي تتوسل بيه وتبجي وخابصة روحها
هنا خلص الصبر عندي .. مشيت عليها بهمة كاعد تندار والزم راسها واركعة بالميز مال الجرباية .. فزت وصرخت اي
ما برد كلبي منها جريتها من راسها من الغرفة وسحلتها وهي لزمت باديه تخرمش واني اكوللها : انت ما تستحين ما تخجلين ولج شنو انتييييي واجر بيها وهي تصرخ
طلعوا عمام ايوب وامه تركض اني بسرعة صرخت : اتغلطين على امي وتريدين اطبين البيت اني تكولين لامي محد ذبلج عظممممممم
وبعدني مجلبة براسها وشعرها كله بيدي وافر بيها تريد بس تجر راسها من ايدي حتى تكوم
تراكضوا يفاككوها من ايدي وهي تهامش تريد تضربني
كامت وشعفتها هاكبرها وتريد تهجم عليه وتصيح : الساااااقطة ام الولدددد البوووووواكة تعاي اليوم اعلمج منو اللي اتكتلينها
صارت خالتي بالنص واني اصيح : والله اكتلج واكتل اليطلع وراح مو اني اللي تكولين لامي اذبلج عظم واسكتلج يا تربية سز لو عندج اليضبج ما اجيتي هنا تتحشرين يا متستحييين
كامت تريد تهمشيني وتصيح الكح…
هم جانو يفاكوون ويريدون يهدون من سمعوها تكلي هيج
لزمها عمي كاللها : شني خالي انت منين وجاية بنص بيتنا تفشرين علينا
جرت روحها منه وهي تصيح وتغلط وطلعت من البيت
اندار عمهم : شني هاي مني … تعرفوها منين
تقربت منه خالتي واني رحت للحمام اغسل ادية خرمشتني حيل اذتني
عمه من درى هي الجان رايدها ايوب كالي
: وين لكيتيها ؟
ما جاوبته رد سال خالتي : شلون تفوتوها هاي ؟
حجت خالتي : كم مرة ايوب يمنعها من الفوتة للبيت بس ما تنلزم ما تحس الا دفعت الباب وفاتت لا احم لا دستور ابتلينا بلوة والله
– شنو ابتلينا شنو جاية بنص البيت تفشر ع المرة
حجيت بس العبرة ببلعومي اريد ابجي كتله : محد يستقبلها غير نجلاء لا خالتي تريدها ولا احد بالبيت يطيق طبتها بس نجلاء الما ترضى احد يطردها ذاك اليوم امي حجت نجلاء ترد امي تكللها الما عاجبه يحط السانه بحلكه وينلصم
صاح عمهم على نجلاء ..
اجت تكوله : صديقتيي عمو يعني شلون حتى من صديقتي تمنعوني
زمخ بيها وصاح : من انعل ابوج لابو اليصادق هيج اشكول بت القنادر انت تعرفين هاي شنو ما لكيتي غيرها صديقة ادخليها للبيت
حجت : والله بعد عوزها تحاسبوني حتى على صديقاتي جاهلة عدكم اني لا شغل تخلوني لا طلعة ولا صديقات خو ادفنوني
هيج حجت هي وهو سطرها براشدي رن باذانه قبل اذنها
وكاللها : اذا ايوب يخاف على مشاعرج وما يكتلج وابوج مستحكرته جيف مريض اني احط ظهرج والله واكسره ولا تخليني من عين باجر اخابر حتى على طليقج وارجعج بت الاوادم السانج بطولج وتتراددين ويااااي انعل ابوج لابو عشيرتج
صرخ : اليدهلها للبيت لو اسمعه سامحلها اتطب بالعباس لا اهد البيت فوك روسكم .. ورايح هسه واعلمها لون اتدرس حرمة بيت واتفشر على اهله هالساقطة هاي
حجت خالتي : هي الها رداد صداد حتى تروحله وتشكي امها منفصلة وكاعدة وهي حالها وحال امها وما يعترفن بكل واحد على حل شعرهن
– والله ارد كلمن ماله رداد وانعل ابيهن لابو الجابهن علينا
طلع عمي من البيت وراح ع المختار وكاله : هذا البيت نسوانه حيل اذونا يفوتن بدون احم ولا دستور وفوكاها يفشرن على نسوان وعمي احنا نسوانه مستورات لا يطلعلهن حس ولا الهن كايمة وهيج بشرية لو تسويلهن صرفة لو احنا نتصرف وياهن بلغة ما تعجب احد
كايله المختار : لا اني اروحلهن .. واذا ما انردن اشيلهن من البيت
رايح المختار هو وعم ايوب عليهن وطالعة امها تصيح وبصوتها تعيط المختار متعارك وياهن وكايللهن الا اشيلجن من المنطقة
ادخلت ناس وصارت هوسة واخذوا تعهد منهن ما يتقربن من بيت الحجي
واذا تقربت يشيلوهن من بيتهن .
اني بعد الصار كله صعدت فوك بدلت وصعدت السطح اريد استوعب المشكلة ما اريد انزل واتصادم ويا ايوب وهو مريض واني ما اتحمل هالموضوع واكبرها ولا الوضع ولا الوكت مال مشاكل هو بشدة وناس رايحة راجعة لازم اضغط على نفسي واتحمل
ورا المغرب بلا نزلت ..
بلال كاعد يم ايوب من طبيت كال : هلو جون سينا شلاعب اليوم بوية
ابتسمت وكتله : يمعود شيلني من هالسيرة
– يا سيرة خاب غير يكولون ساحلتها سحل .. عمي طلعتي مو هينة
حجه : كافي بلال سد الموضوع
تركتهم وطلعت لزمتني نجلاء وهي تكلي : ما سوسة بلا بهالبيت غيرج منس اعة الدخلتي لهنا تكرهيني حسبالح ما ادري مراقبتني بس حتى تلزمين عليه شي الله لا يهنيج الله لا يوفقج
– ان يلا بدورج ولا بحالج حتى اراقبج ولو رايدة اضرج ما انتظر الامر منج بس اني كتلج رزالتج لامي وحق هو الحق ما اعديها وانتظر الساعة الاحاسبج عليها واتحاسبتي لا تعتقدين كلمة تطلع من الساني ما اسويها .. وكتلج تتحاسبين وهاج خذيتي جزاج .. فلا الومين الناس باثمج وتعيشين دور المظلومة محد ظالمج غير نفسج ونفسيتج
عفتها ومشيت وكفت خالتي كالت : انت شو ماخذة البيت طول بعرض ترزلين هاي وتسحلين ذيج شنو انت ما بعينج احد
– لما ما تاخذين دورج واتمنعين اليدخل بيتج و تسيطرين على اللي عندج لا تلوميني لو اخذت الدور عنج
كامت تصيح وتعلط عليه
رجعت صعدت .. اريد اتحملهم اويد اطيقهم مدا اكدر شلون شلة الله بلاني بيهم بقيت شوية نفسي هدأت .. رجعت نزلت حميت سوب وقطعة لحم صغيرة واخذتها لأيوب .. دخلتله للغرفة حجه : هذا صوتج ويا امي !؟
ما جاوبته تقربت من عنده حتى احط الاكل اله صاح : من احاجييييج تجاوبينييييي
ودف الصينية جان السوب حار صار على رجلية
انلسعت .. خزرت بوجهه وكتله : انت بالذات كلبي شايل منك هلكثر خليني حاطة الله بين عيوني وساكتة
عفت كلشي وطلعت .. اريد اصرخ اويد افرغ طاقتي والقهر البكلبي
افتر لو احد كدامي اكله نار تفور بيه .. احاول اهدي بروحي ما كاعد اهدا بالربع ساعة عقلي يصورلي كلام اروح ارزلهم بيه واغلط واطلع كل البكلبي عليهم واطلع من البيت واهج منهم ومن شكولهم
اتعوذت بليس ورحت للحمام وكفت جوا المي بالربع ساعة واستغفر رب العالمين وارد لا حول ولا قوة الا بالله .. لحد ما هدأت نفسي واطمئنت .. طلعت من الحمام مشطت ولبست ربطتي ونزلت اله ..
لكيت خالتي يمه كاعدة وتسولف وياه
حسيتهم اثنينهم ما طايقيني لا هي ولا هو .. كلت خفا وراحة عسى لا طاقوني هسه اني شكو متحملة صعدت بغرفتي قفلت بابي واتقربت من المكتبة الكتب مسفطة جريت كتاب شرح غرر الحكم للإمام علي عليه السلام .. كعدت اقرا بيه دخلت بجو الكتاب صرت بعالم ثاني جو من الايمان والخشوع واني اتجول بين حكم وفلسفة الإمام علي .
باوعت الساعة ١٢ ونص
كلت خل انزل اشوفه خاف محتاج شي
نزلت كلهم نايمين حتى هو .. اخذت الكتاب وما كعدت يمه بقيت بالهول متمدده ع التخم واقرا بيه
شوية وسمعته يون .. كمت من مكاني
دخلتله : ها ايوب شبيك
ما يرد عليه بس كاعد يصيح من الألم
اجت خالتي على صوته حجت : شبيه ايوب
– مدا اعرف شبيه متاذي
– يا بس لا ما شربتي العلاج
– اني شعليه غير انت بقيتي يمه
– اني بقيت يمه شنو اني غير وصيتج عليه
– مو نزلت لكيتج انت يمه اني جبتله عشى دفره وما رضى ياخذ من ايدي بعد شسوي
– دوخري وخري
بعدتني حيل .. وهو يتلوى ويصيح من الالم ..
اخذت علاجه كبسولة من كل باكيت وسوتهن صمة بأيدها كتلها : متعشي هو ؟
ما ردت عليه حطتهن بيده وتكله : اشرب سودة بوجهي ييمة باع وجهه يربي غده اصفر من الالم
اخذ ايوب الدوا وشربهن كلهن مرة وحدة
هو شربهن ماكو دقيقة وكام يصرخ باعلى صوته كام يشيل بروحه من الالم ويكللها : يمه راح امووووت يمممه
– هسه ترتاح يمه بس يسري العلاج
كمت اباوعله عيونه تريد تطلع هلكد ما يصيح من الالم وما يكعد يحط ايده على الفراش ويشيل بروحه ، حجيت : وضعه مو مال الم عادي اكيد اتأذى من شي ولازمه تدخل طبي خاف العملية صار بيها شي
كام يصيح البيت كله كعد على صياحه وخالتي تكله .. هسه ترتاح هسه
ركضت خابرت على بلال ما يرد ! زين اخابر على علي اخوية لحد ما يجيني من بسمايا يمكن ايوب منتهي !
ركضت لبست ربطتي وعباتي ونزلتله ركض
صرخت خالتي وين رايحة : بس ضلي خابري على بلال كليله يخابرني بسرعة
– وين تريدين بيه بهالليل
– مدا تشوفي ديموت
اخذت ايده وسندته وانطيته العكاز وكمت امشي وهو يصرخ وخالتي تصيح : شلون تاخذينه
كمت اصرخ على سرى : بس افتحي الباب بسرعة
سرى لبست ازار الصلاة وخاليت تتصل ببلال واني وصلته للسيارة فتحت الباب وكتله ارفع رجلك الزينة واضغط على جتفي وارفع نفسك اكعد بالسيارة
رفع نفسه وكام يصرخ ..
انداريت اصعد بالسيارة بس لزمتني خوفة شلون راح اسوق احس ما ادبرها .. كلت بالله ومحمد وعلي وشغلت السيارة .. سرى انطتني تليفوني وتليوفونه ومحفظته ..
دست وطلعت بالسيارة وكتله بس دليني مستشفى قريب اني ما اندل بمنطقتكم كام يصيح من الالم ويكلي طلعي كبل واخذي يمين وعلى ثالث شارع فوتي يمنى .. كمت احاول اركز .. التليفون كام يدك بلال .. شمرته كتله جاوب ما اعرف اركز بين التليفون والسيارة بس متوترة حيل خفت لا ادعم السيارة وازيد الطين بلا
الطرق جانت فارغة
طلعت كدامنا سيطرة وحدة حطيت نقاب على وجهي ..
واتقربت منها طلعت الباج مال ايوب ضل يباوع بعيوني ..
حجيت : اني زوجته وزوجي جريح
من اتاكدر اني مرة
فتحلي الطريق
كملت بس ارجف ارجف ادية وكلبي وجسمي كله يرجفون
ما عرفت ولا انتبهت لايرب شحجه ويا بلال بس اسمعه يصيح من الالم
وصلت المستشفى من شافوني بنقاب وكفوا قدمتلهم الباج وكتلهم : زوجي جريح حرب بالحشد ولازم ادخل السيارة ليجوا لان ما يكدر يمشي ويحتاج تدخل طبي فورا
باوعوا لايوب واتراكضوا فتحوا الباب وكامو يتراكضون كدامي يدلوني وين اصف .. واحد منهم كام يصيح على كرسي متحرك .. والثاني يكلي تعاي اتقربي
صفيت السيارة مقابيل الباب الداخلية مال الطوارئ ونزلت اركض
حتى اتلكى ايوب .. بس الامن هم اتلكوه وشالوه وحطوه ع الكرسي والرجال يكلي : بس تعاي صفي السيارة شوية ليغاد لان كدام الباب
انطيته المفاتيح : فدوة خوية انت صفها هسه راح يجي اخوه وياخذها اني لازم اروحله
انطيته السويج وركضت لايوب شالوا من الكرسي ورفعوا ع السديا نوموه وخابروا ع الدكتور الخفر يجي فورا بلغوه اكو جريح بالحشد محتاج تدخل طبي فورا .
بس تقربت يمه .. لزم ايدي ويعصر بيها من الالم واني اباوع وانتظر الطبيب .. دخل سال عن جرحه كمت اشرحله حالته وعمليته كال : شنو الادوية الياخذها
حجيتله كال ماخذهن
يحجي وهوي فحص بعمليته ..
حجيتله انو اخذهن واتاذى بالزايد ما سكنن وجعه
كال كلهن سوا اخذهن دفعة وحدة !!
اي
وعلى معدة فارغة !
– اي
حجه انتم شنو تريدون تموتوه علاجه حيل قوي شلون ياخذه على معدة فارغة اذا ضاربه المعدة عنده تدرون لازم عملية ثالثة !؟
سووله فحوصات وسونار
انطاه ابر وحطله مغذي وكتبلي ادوية كالي جيبولهياه من برا
دنحجي طب بلال كال : هاااا
اشرتله ينصي صوته : هستوه سكن وجعه
انطاني الورقة الدكتور وكال : يخلص المغذي وعادي تكدرون تطلعوه
حجه : شصاير وياه
– ماخذ علاجه كلهن مرة وحدة وعلى بطن فارغة اتفاعلن بمعدته وتأذى حيل
– ليش ما متعشي !
– سويتله عشى ودفره عصبي ميتحاجى اني شنو بيدي بلال والله تعبت
حجيتها وبجيت
حجه : يا تعبتي عمي غير زلمة الشلتي بهاليل ونقلتي للمستشفى عمي ماكو منج والعباس هنياله عليج
– السيارة انطيت اسويجها لابو الامنية البرا
– منو
– ما اعرف روح اسألهم وهم يكلولك ..
راحلهم انطوه الاسويج لخد ما خلص ايوب شلنا ورجعنا للبيت ..
ثاني يوم جنت كاعدة دا اشتغل بالبيت جان سرى تصيح
: ترا اليوم النتائج اترقبي نتيجتج
– اي والله صدك شلون نسيت
اني حجيتها لو اناوت بطني وكمت ارجف ومشيت
يم ايوب .. كال : مراقب بعد ما نزلت النتائج
كمت افتر وادعي والتف على روحي خابرتني امي كالت : ها ولج بشري شطلعتي
– ما ادري ماما منتظرة عليج الله ادعيلي
كاعد تحجي سرى صاحت : نزلت نزلت
ايوب كال : شنو رقمج الامتحاني
سرى صاحت : اسم مدرستج بسرعة
كمت انطيهم المعلومات .. ايوب صاح : مبرووووووك
سرى صرخت : ناجحححححححة
اخذت التليفون من ايدها شفت كلهن نجاح كمت اكمز من مكاني واصرخ لحد ما بجيت .. حضنتني سرى وخالتي ونجلاء ونبا اجوا على صوتنا
وهو يكلي : عفية عفية والله بيضتي وجهنا اشوف معدلج
كمت امسح بدموعي وارجع اباوع بالتليفون يربي والله ممصدكة خلصت السادس وانتهيت ياربي بجيت بجي
صاح ايوب معدلج : ٧٧
اندارلته : صدك ، قليل ما توقعته هيج توقعت اكثر والله تعبت
كمت ابجي بالزايد
حجت سرى : بس زين والله ما بيه شي
حجه هو : اتدخلين القسم اللي ابالج وعلى احسابي لا تهتمين يا قسم تريدين
– اني اريد هندسة معماري
ايوب : لا ادخلي هندسة نفط اني بس اكوم على حيلي اشوفلج جامعة اهليه وادخلج بيها لا تشيلين هم المعدل
ضليت اباوعله وارجع اباوع على درجاتي
خالتي هزت ايدها وكالت : عشتو ربحنا
اتذكرت امي رجعت لتليفوني لكيتها بعدها ع الاتصال وتصيح : الحمدلله والشكر ربي سمعت وشفتها دزولياها ناجحة الف الحمدلله والشكر
طلعت احجي وياها واعبرلها عن فرحي وتعبي
كل ظروف الدنيا التمت عليه لما دخلت السادس .. انكتلت وبطلوني وغصبوني وزوجوني واكتشفت امور ما يشلها عقل وحملت امور ما يحملها كلب .. صح معدلي ٧٧ بس احس روحي مو بس مجاهدة وخارقة لإن كدرت احقق طموحي رغم كل الظروف المرت بيا .. ورحت صليت لربي صلاة شكر على فضله ويايا وكفلي وما خلاني وحدي ابد
نزلت بعدها لايوب دا احطله الغدا ..
لزم ايدي كتله ها : اني اسف البارحة شمرت الاكل عليج وهو حار
– لا ما اذاني عادي بس شوي لسعة بس بعدها ما حسيت بيه
– موقفج البارحة وياي من شلتيني بنص الليل واخذتني بالسيارة للمسشفى ما انسالجياه الله رزقني بيج اذا الله ما انطاني اخو ولا احد يسندني ويوكفلي فانطاني انت .. مرات احسج امي هلكد ما تهتمين لتفاصيلي الصغيرة والجبيرة ومرات احسج بتي هلكد ما اخاف عليج وانقهر وافرح بنجاحج واطمح احقق طموحج حتى اسعدح ومرات احسج سند اليه وزلمة مو بس مرة .. رغم صغيرة بس وكفاتح وياي وكفة زلم
– اني مو زلمة اني مرة انت تشوفني قوية اني اشوف نفسي اضعف الناس لا حول ولا قوة الي غير الله وانت من بعد الله .. اتقوى بيك اسند روحي بيك احقق اللي اريده بوجودك واحجي بزودي لان انت كلش قوي ما اخاف احد ماطول انت موجود وواكف بظهري فاذا تشوفني قوية انت قوتي ..
ساعة اللي وكعت انت اني ما كدرت اشيل لا روحي ولا طفل ابطني خسرت ابني وصحتي ورجعت قوتي بس من شفتك تعديت الشدة وصرت زين فاذا تريدني قوية تعوف ايدي من ايدك
ضك على ايدي وابتسم ابتسم وحجه : الله يوفقني واخليج اقوى بنية واحسن بنية بهالدنيا وكلهن يتمنن مكانج والله .
– الله يحفظك اليه بس
كعدتته ووكلته وانطيته علاجه ..
حجه : باجر حاولي تداومين بالمعهد لا تخسرين شغلج هناك
– تلكاهم بطلوني
– لا شحدهم اخذت منهم كلمة بس استمري وياهم
– زين شلون اعوفك
– هو من ١ لل٤ انطيني غداي و دواي وروحي بعد شعندي اني شو الاهل كلهم موجودين
– وخالتي خاف تحجي
– مالج علاقة باحد كليلها ايوب كالي
صدك ثاني يوم كملت غداه .. ووصى علي اخوي يتكفلني ياخذني ويرجعني ..خالتي من درت كلبت وجهه دكلي : اكو مرة تعوف رجلها بين الحياة والموت وتطلع تشتغل شني طارت الدنيا لو متنا جوع لو هاي اسمهها دياحة
كتلها : ما قبل بس ايوب منطي كلمة الهم كال لازم تداومين
– اي جا هو خرابج منين لو مو منه
على خواته شيطان رجيم وعلى مرته رحمن رحيم
– كولي يا الله خالتي بيش مقصر ويا خواته هو ؟ جامعة سرى عليمن ؟ مصاريفها مصاريف نجلاء وبتها
حجت : وجايبة من بيت الخلفج غير اخوهن
– واني دا اكلج من اخوهن ليش تقارنين بيني وبين خواته بالعكس اذا هو ديصرف على خواته بدون شغل اني طلعني اشتغل واكد على نفسي حتى راتبه يكفي يصرف عليهم
ما عجبها الحجي
تركتها ومشيت .. رحت للمعهد اعتذرت منهم بس هم جان عدهم خبر بجرح ايوب .. انطيت درسين بساعتين .. وكالولي : اخذي راحتج وسلمينا ع الحجي واتحمديلنا بسلامتة
خابرت على علي رجع ياخذني ..
صعدت وياه بالسيارة حجه : اكلج سرى شكد عمرها !؟
– ليش ؟
– هيج اريد اعرف
– اكبر مني نجحت لمرحلة ثالثة
– شنو هي تخصصها
– اداب يمكن مدري تربية والله ما ادري ليش
– هيج بس حبيت استفسر
– هي حجت وياك
– لا ليش لازم تحجي وياي !؟
– لا بس هيج
– حاجيتلج بيه
– وين تريد توصل !
– بس سؤال يمعودة شجاج
– علي البنية ابن عمها ناوي عليها حط عينك على عائلتك ولا تفشلني ويا عيالي
– افشلج شنو طايحة الحظ شو انت ما تعرفين تحجين
– اني دا انبهك يعني احسب احساب اي تصرف اني الانضر واني الاصير بالوجه
– دسكتي اني هم صوجي احجي وياج
رجعت للبيت بدلت وكعدت اسولف لايوب شلون تسالهلوا وياي بالشغل فرح
حجيت : شنو رأيك نباوع النا فلم متشوف ملل
– اذا تعرفين فلم حلو وكون مو سخيف طلعيلنا علواه اني هم طاكة روحي
– ع الفلم سهلة بس نباوع بالتليفون !
– لا روحي جيبي اللابتوب وحطي بيناتنا
– ها تمام
رحت جبته ووصيت على حب شمس وحلويات الي واله نتسلى بيهن واحنا نباوع وكعدت يمه نباوع ومركزين بالفلم .. جان يطلع اشعار بالشاشة ( موجودة ) الولد اسمه علي بالانكليزي ما لحكت اقرا تكملت الاسم
دار وجهه عليه !
منو هذا
– شمدرين خاف علي اخوية مراسلك
– مراسلني شنو الرسالة على حسابج انت مو فاتحة الماسنجر مالت هنا
– اي والله صدك فاتحتة لعد منو هذا !
– اني اعرف لو انت ؟
– ما ادري دشوفه
دخل المحادثة ممسوح كلشي
كتله : كله منو انت
ما كتبله منو انت كتبله
اي موجودة
كول
كتب : رجعتي من الشغل عبالي تطولين ؟
اندار عليه : منو هذا غفران
– شمدريني منو هذا اسئلة
– ديكولج اجيتي من الشغل
– هو منين يعرف
– انت غشيمة لو جاي تغشمين روحج فهميني المحادثة ممسوحة والولد جاي يسأل على رجعتج من الشغل يعني يعررررف بشغلح
– منين عرف
– هو منو هذا حتى يعررررف غفران
– خاف بنية !
مخنزر بوجهي ورجع كتبله .. احجي بصمة تعبانة هستوني اجييت من الشغل ما بيه اقرا
دز بصمة : سلامتج حبيبتي غفورة التعب بيه ولا بيج
يمه من حجه هيج وكف گلبي بسرعة كتله : والقران ما اعرفه
بس وجهي كام ينطي الوان واتلعثم وارجف خفت بهالموقف حيل
كام يصرخ ويكلي : حسابج هذااااااا لو لا
– والله ما ادري والقران ما اعرفه
ركضت خالتي على صريخه وهو يطلعلي السحاب حجه هذا اسمج غفران عصام حسابج لو لا ؟؟؟؟؟
– اي حسابي بس والله ما اعرفه
– يعرف اسمج ومراسلج وممسوحة محادثته ويعرف انت جنتي بالشغل وتكليل ما اعرفه لعد منوووووووو اليعرررررف…..
يتبع….
لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا
لقراءة الرواية كاملة اضغط على : (رواية صوت من المجهول)