رواية رحلة بشرة الفصل الخامس 5 بقلم سارة أحمد
رواية رحلة بشرة الجزء الخامس
رواية رحلة بشرة البارت الخامس
رواية رحلة بشرة الحلقة الخامسة
في مساء احد الايام تصل بشره الي احد المتاجر التي تبيع ثياب الحوامل و الاطفال وكل حاجياتهم واثناء تجول بشره في المتجر يلفت
انتبهها ثياب لي اطفال عمر اليوم الواحد ذات اللون الازرق مرسوم عليها
رسوم متحركه شهيره فتتوقف امامها تطالعها بي اعجاب متبتسه بحماسه وشوق وهي تتخيل ملامح
طفلها وهو يرتدي هذا الثوب فهي تشعر انه صبي
لي تضع يديها علي بطنها تتحسسها بكل لهفه وحب محدثه نفسها قائله
بشره: تعرف يا فارسي الوسيم انا حسه انك ولد
وبجد عجبني اللبس اوي
ده انت هتكون قمر فيه تعرف لو طلعت ولد هسميك ايهم اصلي حساك هتبقي
فارسي و راجل نبيل وشهم وحنين زيك ابوك
بجد انا نفسي الايام تمر بسرعه عشان اعرف نوعك يا قلبي الماما….
لي يمر اربع أشهر حدث فيهم الكثير تزوجت بريق من راكان الذي لم يصدق
ان حلم حياته يتحقق امام عينه وان الحوريه التي نجاي الله ليلا ونهار ان
يجعل لهو زوجه صالحه تنسيه عذاب ذاك الحب
لكنه لم يكن يتوقع ان الله يريد ان يكافئه علي صبره فتكون هي زوجته الصالحه
لكنه كان يفكر هل اخطئ في حق صالح لكنه هو من غدر بيها وتزوج عليها
وحقق حلمه في ان يكون اب دون ان يراعي مشاعر بريق وهو اقسم انه
سيكون سندها وعنونها ضد اي شخص يتجناي
عليها وبعد ما تأكد من فعلت صالح وان بشره
تحمل طفله قرر مسندت بريق لكن لي القدر قولا اخر فقد تقربت منه بريق
خلال فتره عدتها وشعر راكان من حديثها ونظراتها
انها تريد قربه وبمرور الوقت حدثت الالفه بينهما واصبحت بريق تعاتد عليه وهذا ما طمئن راكان
وجعله يتأمل في كسب قلبها يوما ما لذا تقدم لي طلب الزواج منها وهي
وافقت والعائله ايضا وافقت وباركت هذا بعد ما شرح لهم ابعاد ما فعله
صالح والاهم ان الجده اشرقت باركت هذا الزواج لانها كانت غير راضيه عن
تشبث صالح ببريق وعدم الانفصال عنها او الزواج من اخري حتي تري ذريته
لكن راكان قرر ان يعيش مع بريق في بيت منفصل عن قصر العائله اما صالح
فهو غير عالم بما حدث في حياته وكان منهمكا في الانتهاء من بناء المصنع
وتجهيزه لي كي يفتتح في موعده المحدد حتي يعود
الي حبيبته ويخطفها
ويقضي مهما شهر عسل جديد فكان يتمني ان يطير اليها حتي يعنقها اما بشره
فكانت تراقب كل يوم نمو طفلها بحماسه ولهفه حتي
تعرف نوعه وقد زاد حبها وعشقها اليه يوما بعد يوما لي تدعو الله ان يحفظه اليها وقد نسيت ما فعلته
وعاشت مع امل لقاء لطفلها خاصتنا بعد ما اخبرت جدتها انها تصالحت مع
زوجها وعادت اليه قبل ان يسافر وهي حامل الان في شهرها الخامس هكذا مرت الاربع اشهر علي الجميع
♡♡♡♡♡♡♡
في مساء اليوم تجلس بشره علي الاريكه تشاهد التلفاز وهي تضع يدها علي
بطنها المنتفخه قليلا لي تتسع بسمتها حين تشعر بي حركه جنينها لي تتحماس اكثر وتغوص
بوجهها داخل عبله المثلجات التي بنكهه
البندقه فهي تعشق تلك النكهه لي تخرج الجده من
غرفتها بعد ما استيقظت من قيلوله فتره الظهيره لي تفتح فمها بصدمه من مظهرها قائله
الجده:ايه الا انتي مهبباه ده يا موكوسه هو انتي الحمل هبلك يا ضنايا
لي تنهي حديثها ببسمه ساخره لي تخرج بشره وجهها من داخل العلبه وتبعدها عنها لي تعبس قائله
بشره:الله يا سمحك يا جدتي بقي بتتريقي عليه ده انا حامل يا ناس يعني اتنين في واحد
لي تقهقه الجده قائله
الجده:يعني الا يخدك ياخد عليكي واحد كمان هديه الا صحيح جوزك مجاش من
اربع شهور ليه مش انتي قولتي من شهر انك اتصلحتو وسافر وطلعتي حامل هو فين يا بشره؟
ترتبك بشره من سؤال الجده المتكرر ودائما ما ترواغ ولا تجيب لكن الان
ليس لديها اجابه بعد ما قالت ان زوجها سوف يعود بعد اربعه اشهر وها قد
مضت لكن الان ماذا تفعل لي تلاحظ الجده شحوب
وجهها وتوترها لي تتسلل الريبه اكثر لي عقلها
وكادت ان تتفوه بشئ لي يسكتها رنين الهاتف
الجوال لي تحمد بشره ربها وتهرول فاره من الجده لي تجيب علي المتصل وكانت
بريق لي تشهق بشره بحماسه حين تسمع بريق تقول…
بريق: انا حامل حااااااااامل
انا مش مصدقه نفسي يا بشره ده انا عيدت اختبار
الحمل كذا مره ولما اتأكدت صممت انك اول حد لازم
اقوله يااااااااه اخيرا بعد تعب وعذاب عشر سنين ربنا كرمني انا مش مصدقه اني اخيرا حامل انا بجد فرحانه
لي تسمع بشره صيحات بريق المتحمسه وتتخيلها وهي تقفز في الهواء مثل الاطفال لي تبتسم بسعاده لي سعادتها صديقتها لكنها تحذرها قائله
بشرة:مبروك يا حبيبتي ربنا يكملك علي خير والله كان نفسي اكون معاكي واشركك في اللحظه دي وانتي كمان تكوني جانبي
وعلي فكره يا بريق اركزي وبطلي شغل الهبل بتاعك ده انا متأكده
انك بتنطي زي الهبله خالي بالك دلوقتي انتي حامل ويا ريت بريق العقله تتحكم دلوقتي
لي تنتبه بريق لي حديث صديقتها وتتوقف عن القفز في الهواء والركض هنا
وهناك من كثرت الحماسه لي تستعيد جمودها من جديد وتجلس علي الاريكه
متحدثه بجديه قائله
بريق:عندك حق يا بشرتي وانا كمان نفسي بس انتي عارفه الظروف واكيد ان
شاء الله الا جاي احسن بس تعرفي والله انا فرحانه اوي اخيرا ربنا حقق حلمي ودعائي كل صلاه اخيرا هكون ام وعشان خاطري انتي كمان خالي بالك من نفسك صح انتي عندك كشف يوم السبت اياك تنسي
لي تجيب بشره بحماسه ولهفه قائله
بشرة:ده انا بعد الايام عشان اعرف نوع البيبي ايه ؟ يبقي ازاي هنسي بس ..
تتنهد بريق بضيق قائله
بريق:بس ايه يا نكدي
تجيب بشره بقلق قائله
بشرة:صالح هيرجع مصر بعد يومين وانا خايفه من ردت فعله لا ده انا مرعوبه
حين سمعت بريق اسم صالح تجهم وجهها وشعرت
بي الحزن والوجع ينهش في قلبها و روحها لي تتحدث بنبره مخنوقه بي البكاء قائله
بريق: انا عارفه هعمل ايه بس استعدي وخليكي قويه
لي تنهي بشره المحادثه وهي تطمئنها انها قويه وبقي عندها دافع يخليها
تحارب الدنيا كلها عشانه لي تعانق بطنها المنتفخ
قليلا بكل حب وحنان لي تشجع نفسها علي القادمه
♡♡♡♡♡♡♡♡♡
تضع بريق هاتفها علي الطاوله التي امامها وتغمض عينيها لي تسيل دموعها وهي
تحسس علي بطنها وتحادث نفسها بحزن قائله
بريق:كان نفسي يكون الحمل ده منك يا صالح ياااه كنت هكون اسعد واحده في الدنيا بس انا
غلط ولازم ادفع التمن صحيح غرضي كان حمايتك بس اتصرفت بطريقه غبيه اه يا صالح بجد وحشتني
لي تفتح عينيها حين تشعر بلمسه دافئه تجفف دموعها لي تجد امامها راكان جالسا
علي الطاوله التي امام الاريكه مبتسم اليها دفء
لي تلقي بنفسها بين احضانه فيعانقها راكان بكل حب وحنان لي تطوق
بريق عنقه بذراعاها وتدفن و وجهها في عنقه تستنشق عبقه وتبكي بشده لي يمسد راكان علي خصلاتها برقه قائله
راكان:مالك بس يا بريقي بتعيطي ليه مش انتي
عارفه ان دموعك دي بتعذبني وبتحرق قلبي يرضكي يعني اتوجع
لي تخرج بريق من احضانه
وتنظر في عينيه بامتنان قائله
بريق:انا حامل شكرا يا راكان علي الهديه الغاليه دي
تنهي حديثها بطبع قبله علي وجنته لي يصدم راكان قائلا
راكان:انتي عملتي ايه وقولتي ايه
تبتسم بريق بمكر وتتحدث ببطئ قائله
بريق: قولت اني ح…ا…م..ل
يقهقه راكان بهستريا وعينيها تتوهج بحماسه
والفرحه تتراقص بيها وقلبه يخفق بعنفوان لي يرقص ويدور حول نفسه
بسعاده وجنون لي تقهقه بريق علي افعاله لي تشهق فجأه حين يحملها راكان
ويركض بيها في ارجاء المنزل من غرفه الي اخره وهو يصيح بجنون وسعاده
راكان: بحببببببك بحببببببببببك بحببببببك
♤♤♤♤♤♤♤
في مطار المانيا يهرول صالح الي مكان تواجد الطائره حتي يصعد اليها
وهو متلهف لي رؤيه حبيبته لقد اشيتاق اليها بجنون لي يمني النفس انه
بعد ساعات سيكون بين احضان حبيبته فهو لم يتحمل اكثر من هذا وانجز عمل الايام المتبقيه في
يوم واحد حتي يعود الي حبيبته فقلبه يخفق بجنون رغم ما يشعر بيه من قلقه
ووجع لكنه تجاهل هذا وطمئن نفسه ان كل شئ بخير ….
♤♤♤♤♤♤♤♤
في مصر قد اخبر راكان العائله باكملها ان بريق حامل فقررت العائله اقامت
احتفال اليها هذا المساء لي يقيموا احتفال عائلي لي
يأتي المساء ويكون الجميع قد حضر و وسط تلك
الاحتفاليه والضحكات ينفتح باب القصر ويتسلل
صالح في صمت حتي يفاجئ الجميع وهو مبتسم
وعينيه تتوهج بلهفه عاشق لكن فجأه تختفي بسمته ويتجهم وجهه وتجحظ
عينيه حين يسمع ويري ما لم يتصوره يوما قد راي
راكان يحمل بريق ويقبل وجنتها ويقول انا مش مصدق ان هكون اب منك
لي يصرخ صالح بوجع
مستحيييييل
يتبع….
لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا
لقراءة الرواية كاملة اضغط على : (رواية رحلة بشرة)