رواية البنات زينة البيت الفصل السادس والخمسون 56 بقلم نهى عادل
رواية البنات زينة البيت الجزء السادس والخمسون
رواية البنات زينة البيت البارت السادس والخمسون
رواية البنات زينة البيت الحلقة السادسة والخمسون
الفصل الخامس و العشرون
البنات زينة البيت
❈-❈-❈
الو فاء قصة بأعماق القلوب ..فهو الجزءَ الأصّـ عب فيّ كُلِ حكِا يةَ. الو فاء لا يمكن أن تعـ طيه على جر عات. فالمرء إما أن يكون و فيَاً مـ خلصاً أو لا يكون. فلطا لما آمـ نتُ أن صـ فة “الو فاء” من أعـ ظم الصـ فات التي قد يحـ ملها الإ نسا ن. الو فاء الذي يُبـ قِي الذ كر يات الطيبة حـ يّة في دا خلك وإن طا لَ الز من.. الذي يحـ ثّك على حـ فظ المو دّة وإن تبا عدت المـ سافات. الذي لا يجـ علك تتـ نكّر لمن مَدّ لك يـ ده يومًا. هذه الصـ فة هي رأ س الأخلا ق النب يلة..
❈-❈-❈
ليلاً
فى فيلا سامح الانصاري
بداخل جناح سامح و آسيا
خر جت آسيا من الحما م بعد ان اخذ ت حمام دافئ تنعـ ش بها جـ سدها واقفت أمام المرآه تحرك رقـ بتها بتعب فهي تشـ عر بأ لم شديد بها أقتر ب منها سامح ورفع يـ ده وقام بد ليك رقـ بتها تحت فر حتها وسعا دتها اللامـ تنا هية من اهتمام سامح ذألك العاشق الو لهان
أبتسمت له و أردفت قاتلة: كل سنة و أنت طيب يا حبيبى و دائما حـ سك معا نا في الدنيا.
حاو طها بعنا يه و ما ل على عنـ قها و د، فن انفه في عنـ قها وبدا يستـ نشق اكبر قدر من ر ائحتها الذي بات يعـ شقه
أردف قائلا بنيرة ها ئمة: و إنتِ طيبة و جو ة حـ ضني يا نبـ ض قلب سامح
ابتعد عنها وذهب ثم عاد يحـ مل بيـ ده علبة و اعطا ئها إليها
قائلا: اتفضلِ يا آسيتي هد ية كل سنة
ابتسمت بسعادة و اخذ تها وقا مت بفتحها وجد تها فلوس منقو ش عليه أسمها ب الأ لماس أردفت قائله: جميل أوي يا سموحه، ربنا يخليك ليا،كل سنة و أنت دا خل حـ ضني، مفيش رمضان عدي علينا اللي و انت بتجيب ليا فا نوس
اقتر ب منها وقبل عـ نقها و أردف قائلا بهيام:
_إزاي قاد رة تحا فظي على درجة عـ شـقي ليكي بعد كل السـ نين الجو از دي يا آسيتي ، أزاي قا درة تخلـ يني مجـ نون بحـ بك و عـ شقك و أبقى عايز أخبـ يكِ عن عيون الناس كلها، جو ه حـ ضني أنا و بس
ابتسمت بسعادة من حديثه هذا الزو ج العا شق الولها ن و أردفت قائله بنبرة ها ئمه: بجد يا سامح لسه بتحبني زي زمان و في نظرك حلوة كده زي زما ن لما كنت صـ غيرة
الصـ قها في جـ سده وظل يقـ بلها برقة واردف قائلا؛: و اكثر يا آسيا، حبي لك كل يوم بيز يد عن اللي قـ بله
نظر إليها نظره احـ تيا ج و اردف قائلا وهو يغمز لها: بقولك ايه ما تيجى نا خد شاور قبل السـ حور حتى في نا س بتقول أن الشاور قبل الس، حور بيعمل شغل عالي أوي أوي
ابتسمت خجلا و أردفت قائله بدلا ل: منا لسه وا خده
أبتسم لها قائلا و هو يحا وط خـ صرها: وماله ناخد تانى
وفجأة شهـ قت حين وجدته يحـ ملها بين احـ ضانه متجه بها الى الحمام ولكنهم سمعوا طرق على الباب أردفت آسيا قائله: الباب بيخبط يا سامح
زفر قائلا: سيبك منه
ليسـ معوا الطرق مرة اخري، لتكمل آسيا: علشان خاطري نشوف مين
وبالفعل انزلها سامح بحنان وقام بفتح الباب و انصـ دم حين وجد هم أحفا ده، اولاد زين، تاج و أريج
أردف قائلا وهو يقف أمام الباب يمنع دلوفهم : نعم في ايه
أردفت تاج قائله: بابي قالي نيجي عند حضرتك يا جد و نسـ هر معاك علشان هو مش فاضي مشغول شوية
صك أسنانه بعنف و أردف قائلا: ايوا يعنى عايزين ايه
اردفت أريج قائله: عايزين نسـ هر معاك يا جدو ومع نانا آسيا بابي قال لنا نسـ هر معاك ومع نانا وأنا بحب أسـ هر معاك يا جدو و أنام في حضنك
وجد آسيا تتحدث من خلفه قائله: حرام يا سامح دخلهم
استدار لها قائلا بغضب: كانت غلطة مني اني وفقت ان الحيوا ن زين يعيـ ش معانا
ابتسم بخبث و اردف الى الفتيات قائلا: اايه رايكم لو ترو حوا عند عمه مالك، هو بيعرف يقول حدوته أحسن منى
فرحت الفتيات قائلين: بجد يا جدو
ابتسم لهم سامح قائلا: بجد يا رو ح جدو يلا بسرعة رو حوا….
و بالفعل هرولت الفتيات متجهين الى جناح مالك و لكنهم وقفوا و تذ كروا بان مالك لم يسـ تطيع الحديث كادوا ان يتحدثون الا ان سامح
قام بقفل الباب في وجوهم ونظر الى آسيا التي كانت تضحك بشده و اردف قائلا : كنا بنقول ايه يا آسيتي اه افتكر ت
وقام بحـ ملها مرة اخر ي ودلف بها الى الحمام…
❈-❈-❈
فى جناح زين و حور
أردفت قائله بخجل و هي داخل احـ ضانه: عجبك كده يا تري باباك هيقول علينا ايه دلوقتي لما البنات راحت له
ابتسم لها قائلا: و لاء حاجة يا حببتي انا عارف سامح باشا كويس اكيد هيا خد البنات في حـ ضنه علشان عارف أن ابنه مش فا ضي و هيقول كلمة سر حالــــ
و لم يكمل حديثه عندما وجد سمع طرق على الباب
ليجد حور تضـ حك بشده قائله: طيب قوم افتح الباب للبنات
صك على أسنا نه و أنتصب واقفا يعدل من ثيا به وقام بفتح الباب ليجد الفتيات أمامه بوجه عابس اردف قائلا: رجعتوا ليه من عند جدو يا بنات
قصت له الفتيات ماذا قال لهم سامح لتكمل اريج قائله:
_ولما افتكرنا ان أنكل مالك مش بيعرف يتكلم كان جدو قفل الباب في وشـ نا
قهقه زين على والده و أردف قائلا في سره : طول عمره نمـ س باشا باشا يعنى،، لا ماهي الليلة مش هتعدي كده لازم اشوف حل
نظر إليهم و أردف قائلا بمكر : طيب ايه رايكم لو أنتم تروحوا ل عمو مالك وتحكوا له حدوته
أردفت أريج قائله: ماشي يا بابا أنا بحب أنكل مالك كتير علشان هو عايش لو حده
حزن زين على اخـ يه تنهد واردف: طيب يلا مـ سنتين ايه بسرعة روحوا
هرولت الفتيات الى جناح مالك اما زين عاد مرة اخرى الى احـ ضان زو. جته…
❈-❈-❈
أما فى غرفة مالك…
كان يصلي ينا جي ربه عسى أن يعود إليه صو ته و ينور در به بعد قليل أنهي صلا ته و أنتصب واقفا و اتجه الى التخت و أمـ سك ألبوم الصور الذى يتـ ضمن صور ملاك و رحيل و شر د فيها وهمـ س فى سر ه : يا تري أنت زعلانه منى ليه علشان اتجو زت عليك ولا علشان خـ سرت رحيل زي ما قولت لى إني هخـ سر خـ ساره كبيرة وليه جيتي لي تانى امبارح فى الحلم و قولت لي برده إن فر ج ربنا قريب و عو ضه قادم بس المرة دي لازم احافظ عليه و احارب علشان أوصله ، تنهد و أكمل: يا تري قصدك إني ممكن أشو ف رحيل تانى فعلا بابا كان عنده حق في كلمة قال له،
سامح معه كل الحق الآن يحيا أصعب سنين عمره، عايش وحيد حز ين خـ سر قلب بعثه له الله يطيب له خا طره ويكون عوضا له، ولكن ماذا فعل هو؟! كانت دموعه تنهمر على وجنتيه آفاق على طرق الباب
انتصب واقفا وسار تجاه الباب وقام بفـ تحه ليجد الفتيات تبتسم له و اردفت تاج قائله: احنا جايين علشان نسهر معاك و نحكي لك حدوته يا أنكل
ابتسم لهم وقام بحـ ملهم وقـ بلهم بحنان و دلفا بهم الى الدا خل تحت فر حته الشديدة
❈-❈-❈
صباحا فى فيلا ماهر الأنصاري
بداخل جناح ماهر وبدور
تملل ماهر من نومه و هو يتـ مطى بتكا سل، فتح عينيه ونظر بجانبه وجد بدور نايمه بشكلها الفوضوي ابتسم وحمد ربه على وجودها في حياته ابتعد عنها وكاد ان يقف أردفت وهى مغمـ ضة العينان: سايب حـ ضنى و رايح فين يا ماهر النهارده اجازة و هنقضي اليوم كلنا سوا وبعد كده هنروح نفطر عند بابا
ابتسم لها قائلا بمرح: رمضان كريم يا بدرى، خلينا اقوم أروح اصلي الضحى وبعد كده هقرأ الورد مع الاولاد
اردفت بنعا س: طيب انا هنام شوية ولما الظهر يأذن صحيني علشان تصلي بنا جماوعة
أو ما لها برأسه و دثروها جيدا بالغطا ء ودلف الى الحمام ووتوضأ وصلي الضحى ثم خرج و اغلق الباب خلفه وذهب الى أطفاله لكى يقرأ معه وردهم كما وعدهم ليلة أمــ س…
❈-❈-❈
فى فيلا سامح الانصاري
كان يجـ لس زين في الردهة الخاصة بالفيلا ومعه تاج و أريج بعد ان استيقظوا من حـ ضن مالك ليزلوا الى الاسفل و جلسوا مع زين الذى كان يستـ مع الى التلفاز و يشا هد الاغاني الخا صة بشهر رمضان
ليجد سامح يقتر ب و يتحدث قائلا: يا تري كنت مشغول في ايه يا زين و خليت بناتك تيجي عندي
ابتسم زين قائلا بمرح: نفـ س موضوعك يا باشا اللي خليت البنات ترو ح عنده ل مالك
رفع سامح حاجبه قائلا: اللهم إني صا ئم .. بعد الفطار هروك يا حيوا ن
أردف زين قائلا باحترام: و انا تحت امرك يا باشا…
❈-❈-❈
فى فيلا سامح
قبل انطلا، ق مدفع الأفطار
كان يجلس فى حديقة الفيلا ومعه احفا ده
اما النساء داخل مطبخ الفيلا
يقفن على قد م وسا ق تجهيز هُن أشـ هى المأكولات والمشر وبات الخاصة بالشهر الكريم
دلف ماهر و اقترب من بدور و همـ س لها قائلا بحب: وحشتـ ني يا بدرى
خجلت بدور و احمر وجهها و أردفت قائلة: رمضان كريم يا دكتره جاي ليه
ابتسم لها و أردف قائلا: جيت اقولك اوعي تنسي تعملي الكنافة من ايـ دك يا قلب الد كتره
ابتسمت له قائلة: ماتقلقش عملتها لك يا حبيبي من بدرى
ابتسم لها و اردف قائلا: تسلم أيـ دك يا بدرى
اقتربت آسيا قائلا: يلا يا ماهر بلاش عطلة و اطلع بره اقعد في الجنينة رمضان كريم يا حبيبي
اقتر ب عليها وقام بتقـ بيل وجهتها قائلا: الله اكرم حاضر يا حبيتى
وتركهم وخرج…
خرج ماهر الى الحديقة وجد والده جا لس ومعه الأطفال يسـ تمعون الى درس فضليه الشيخ محمد متولى الشعراوي وبعد لحظات أنطلق قرآن المغرب ما قبل مد فع الأفطار
بعد لحظات أنطلق مد فع الأفطار و أذن آذان المغرب خرج الرجال الى المـ سجد لأداة الصلاة وبعدها عاد الجميع بتناول الأفطار بفرحة و سعادة
أنتهى الأفطار
و جلـ ست العائلة يتحد ثون فى أمور الحياة بعد ما طلب سامح من خديجة عمل القهوة للجميع..
بعد مرور عده دقائق اذن أذان العشاء وذهب الرجال الى صلاة العشا ء و التر اويح….
كمثل اليوم الأول من ليالي رمضان اجتمع سامح بأحفا ده ومعه أولاد جمال ايضا بعد صلاة التراو يح ليبدأ لهم قصص الانبياء أردف وهو ينظر إليهم قائلا: مين الشاطر اللي هيقول لي مين النبي اللى النهارده قصته
أردف يزن ابن عمار وونس قائلا: سيدنا إدريس عليه السلام يا جدو
ابتسم سامح قائلا: شا طر يا يزن
أردف سامح ماهر قائلا: جدو مرة زمان حضرتك قولت لنا أن سيدنا شيث ابن سيدنا آدم عليه السلام هو اللى جاء بعده
أردف سامح قائلا: شا طر يا سامح ولكن اختلف العلماء في النبي الذي جاء بعد سيدنا آدم منهم من قال أن النبي الذي جاء بعد آدم -عليه السلام- ابنه شيث، قال ابن كثير رحمه الله: “فلما مات آدم عليه السلام قام بأعباء الأمر بعده ولد ه شيث عليه السلام”.
و منهم من قال ان النبي الذي جاء بعد شيث بن آدم عليه السلام، حيث قال بعضهم ومنهم ابن كثير -رحمه الله- أنه إدريس عليه السلام، بينما قال بعضهم الآخر أنه نوح عليه السلام
و بعض العلماء، ذكروا سيدنا إدريس كما ذكر في القرآن الكريم وهم 25نبينا.. ويكون ثاني الأنبياء ظهور بعد سيدنا آدم
اردف احمد جمال قائلا: على فكرة يا جدو أنا عارف قصة سيدنا إدريس
أردف سامح قائلا: طيب ايه رايك يا بطل تحكي لنا النهارده قصة سيدنا إدريس
لمعت عيون احمد بالفر حة والسعا دة و بدأ يقـ ص قصة سيدنا إدريس قائلا: سيدنا إدريس -عليه السلام- كان نبيًا من أنبياء الله تعالى، وصفه الخالق جل شأنه بالنبو ة والصد يقية ، فقال تعالى: «وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِدْرِيسَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَبِيًّا وَرَفَعْنَاهُ مَكَانًا عَلِيًّا»
و كمان سيدنا إدريس -عليه السلام- أول من أوتي النبوة من بني آدم بعد شيث عليه السلام، وقد أدرك من حياة آدم ثلاثمائة وثمانية سنوات وقيل ستمائة سنة واثنتان وعشرون سنة،
تنهد أحمد و أكمل: سيدنا إدريس أول من خط بالقلم كما روي عن ابن إسحق، وقد رفعه الله مكانًا عليا حيث مر به النبي عليه الصلاة والسلام عليه في رحلة المعر اج وكان في السماء الرابعة.
نظر سامح الى أحمد قائلا بفخر: برافو عليك يا يا ابو حميد و أخرج من جيبه مبلغ من المال ذات الفئه العالية و اعطا ئه له
اردف زين عمار قائلا: يا تري ايه هو نـ سـب سيدنا إدريس عليه السلام يا جدو
أردف سامح قائلا: تعددت الاحاديث حول نـ سب سيدنا إدريس -عليه السلام- و أر جحُها أنّه إدريس بن يرد بن مهلا ييل، ويُعر ف أيضًا باسم أخَنو خ، ووجه تسـ ميته إدريسًا أن الاسم مأ خوذٌ من الدَّر س والدِّر اسة لكثرة درا سته و تفكره وتأ مله في الصحف المُنز لة على آدم وشيث -عليهما السلام- وقيل عن إدريس إنّه أول من خطَّ وخاط، أيْ: خطَّ بالقلم و خاط الثياب كما جاء في الحديث
أردف جمال احمد العاصي قائلا: يعنى ايه ور فعناه مكانا عليا يا جدو
ابتسم سامح و أردف قائلا: اختلفَ أهل التفـ سير في وفاة سيدنا إدريس -عليه السلام- بسببِ ما ورد في قوله تعالى عنه: «وَ رَفَـ عْنَاهُ مَكَانًا عَلِيًّا»، فقال المفـ سّرون المقصود بالرفع هو الرفع الحـ سيّ الحقيقيّ إلى السماء الرابعة وهو أر جحُ الأقوال، حيث مرّ به الرسول -صلى الله عليه وسلم- وهو في السماء الرابعة.
و امر الله سبحانه تعالى ملك الموت -عليه السلام- بأن يقـ بض رو ح إدريس -عليه السلام- في السماء الرابعة، ونزل ملك المو ت، ور فع إدريس عليه السلام بجناحيه إلى السماء وقـ بض الله رو حه فيها،
أردف سامح قائلا: طيب يا شباب من النبي الذي رفعه الله إلى السماء ولم تقـ بض رو حه؟!
أردفت تاج زين سامح قائلة: هو سيدنا عيسى عليه السلام، كما ورد ذكره في القرآن: «وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا».
ابتسم سامح و أردف قائلا: برفوا يا تاج
وفعل معها كما فعل مع أحمد جمال و سامح ماهر
أردف يوسف قائلا: سيدنا إدريس أتولد فين يا جدو؟!
و قبل أن يجيب سامح أردف عمار قائلا: ينفع أنا اقول
نظر سامح وجد عمار و ماهر و مالك والفتيات وحتى آسيا يجلـ سون يسـ معون احاد يثه مع أحفاده
ابتسم بفخر ونظر الى عمار قائلا: قول يا عمار
أردف عمار قائلا: اختلفَ العلماء في مكان ولا دة سيدنا إدريس، فقيل في بابل من أرض العراق، وقيل في مصر وهو الأرجح عند كثير من العلماء،
أردف سامح: فعلا اختلف مولد سيدنا إدريس بس الارجح من كل العلماء ان سيدنا إدريس من مصر
أردفت ملاك قائله: ايه هى رسالة سيدنا إدريس يا جدو فى الأرض؟!
أردف ماهر قائلا: أنا عارف اقول!!
أردف سامح قائلا: قول يا ماهر..
أردف ماهر قائلا: د عا سيدنا إدريس قو مه إلى الإيمان بالله تعالى وحده، وذلك لما أصا بهم من بعد سيدنا آدم من ضياع وسوء ونزاعات وظلم وعدم اتّبا ع شر يعة الله التي أنزلها، ولكن فئةٌ صغيرةٌ منهم رجعوا عما كانوا فيه، وفئة كبيرة حاربته ومن معه، فخرج فيهم إلى مصر، فتوقف عند النيل وأخذ يسـ بح اسم الله و يمجده ويد عو الناس إلى مكار م الأخلا ق وطا عة الله،
اردف سامح قائلا: برفوا عليك يا ماهر، طيب انا هسأل
كم كانت مدة إقامة إدريس في الأر ض؟!
أجابت آسيا سر يعة:
ثمانمائة عام، ثم ر فعه الله تعالى إليه إلى السماء الرابعة، كما ذكر الله تعالى في قوله: «وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِدْرِيسَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَبِيًّا وَرَفَعْنَاهُ مَكَانًا عَلِيًّا».
ابتسم سامح بفخر قائلا: برفوا عليكى يا آسيتي لك عندي مكا فأة حلو اوي بس لما نطلع فو ق
قهقه الجميع و أردف ماهر قائلا: نحن هنا
نزل دمعه من عينيه كم تمنى في هذه اللحظة أن يكون له أولاد مثل أولاد أخواتهُ، كم تمنى أن يرجع له صوته حتى يشارك معهم فى احاديثهم….
آفاق على دلوف جمال بوجه حزين شديد الاحمرار
أنتصب الجميع واقفين عند مـ شا هدة جمال بهذه الحالة
هرولت خديجة و أردفت قائله: مالك يا جمال وفين أدهم..
لمعت عيون جمال بالدموع و أردف قائلا: البقاء لله أدهم ربنا اختاره من الشهد اء
إنتـ فض قلب خديجة و ارتجف جـ سدها بالكامل بعد سـ ماع كلمة جمال
صرخت بعلو صو تها الذى زلزل الجدران : لا مـ ستحيل
ادهم يموت لا، مادام قلبي بيـ د ق يبقى ادهم عايش
كانت دموعها تنهمر بغزارة على وجنتيها تنظر بشرو، د
تهمـ س بضعف: لا مــ ستحيل أدهم يموت، هو قالى إنى بنت قلبه، اه اه انا بنت قلبه
حاول سامح ان يهد ئها ولكنها لم تسـ مع لـ أحد
صرخ سامح فى بدور وماهر وزين قائلا: اعملوا حاجة أنتم واقفين تتفر جوا عليها و هى كده
أما حور عندما سـ معت حديث جمال: شـ حب وجها ظلت تصرخ وتصرخ الى ان اخذ ها زين فى احـ ضانه يحاول ان يهد ئها هى الأخرى
هرولت الى اطفا لها الذين يبكون بشده اخذ تهم بداخل أحـ ضانها قائله: أوعوا تخا فوا بابا عايش، هو وعدني أنه راجع و أدهم عمره ما خلف وعده أبدا صدقوني والله أدهم عا يش
اقتربت بدور منها: أهدي يا خديجة و تعالِ خدى الحقنه دي تهد يكِ شوية
_لا مش عايزه حاجة، أنا كويسه و أدهم عايش
هرولت إلى آسيا قائله: مش أدهم عايش يا أمي صح، بلاش عيا ط محد ش يعيط على جو زي، هو عايش،
اخذتها آسيا في أحـ ضانها ترتب على ضـ هرها بحنان قائله و دمو عها تنهمر بغزار ة على وجـ نتيها: أهدي يا حبيتى كله خير من عند ربنا
وظلت خديجه داخل أحـ ضان آسيا تهمـ س باسم أدهم…
أردف يوسف من بين دمو عه و رفع يـ ده الى السماء:
_ يارب رجع لنا بابا و انا هبطل أعمل اى مقالب او شـ قاوة تانى بس بابا يرجع لنا تانى
تذكر عبد الرحمن حديث أدهم قبل ذهابه: و ذهب الى أخيه و اخته و أخذهم فى أحـ ضانه قائلا: تعال يا يوسف معايا و أنت كمان يا آسيا نصلي و ند، عى ربنا ان بابا يرجع لنا تانى
وبالفعل ذهب عبده ويوسف و آسيا للصلاة ولكنهم وجدوا جميع اطفال يصلون معهم وهم يبكون بشده
اقترب جمال من خديجة قائلا بألم على صديق عمره: اتفضلِ يا خديجة الجواب ده أدهم قالي اسلمه لك في ايـ دك
نظرت له بوجه خالي من الد ماء، ر فعت يـ ديها المر تعشة تحاول اخذ الخطاب ولكنها استـ سلمت للظلام
وو قعت مغـ شي عليها
ليهرول إليها مالك وقام بحـ ملها و ادخلها غرفتها. ومعها الفتيات
أردف عمار بحزن: أزاي حصل كده يا جمال و أنت كنت فين؟!
أردف سامح قائلا بغضب : أدهم كان مـ سافر فين يا جمال؟! تل أبيب، صح
أومأ جمال برأسه
صرخ سامح قائلا: غبي غبى قولت له بلاش تستلم المهمة دي من الأول لأنها صعبة
أردف جمال قائلا: بعكس يا فندم أدهم نجح في المهمة، وقدر يحصل على الميكر وفيلم لولا الانفـ جار اللي حصل في المنـ شأة لحظه اخذ الميكرو فيلم و خرو جي انا ومازن بأمر منه لأنه هو كان قائد المهمة
شر د سامح قليل ثم أردف: احكي كل اللي حصل بالظبط يا جمال
تنهد جمال قائلا: اللي حصل
فلاش بالك..
يتبع….
لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا
لقراءة الرواية كاملة اضغط على : (رواية البنات زينة البيت)