روايات

رواية البنات زينة البيت الفصل الأول 1 بقلم نهى عادل

رواية البنات زينة البيت الفصل الأول 1 بقلم نهى عادل

رواية البنات زينة البيت الجزء الأول

رواية البنات زينة البيت البارت الأول

رواية البنات زينة البيت الحلقة الأولى

_عن عبد الله بن عباس، رضي الله عنه، قال: “قال رسول الله، صلى الله عليه وسلم: “مَنْ وُلِدَتْ له ابنةٌ فلم يئِدْها ولم يُهنْها، ولم يُؤثرْ ولَده عليها ـ يعني الذكَرَ ـ أدخلَه اللهُ بها الجنة”.

هذا هو الأجر والثواب، عند الله، في حالة الابنة الواحدة، فما بالنا بالأجر والثواب لدى إعالة بنتين؟أو ثلاثه…

_ولكن الكثير يعتقدون أن البنات تجلب العار والهم والنحس ،والولد هو العزة والكرامة… يجلب السعد والهنا…
_البداية…….🌺معتقدات خاطئة.🌺……

_فى محافظة أسيوط …فى قريه _أولاد ابراهيم ..
_فى إحدى البيوت التى تشبه القصور ولما لا وهى سرايا
الحاج مندور ابراهيم كبير قريه أولاد ابراهيم كان يجلس بين الحضور لفض نزاع بين الأهالى ،وبجانبه ولده الكبير رفعت مندور ….،
_كان يتكلم بكل شموخ وثقه فهو كبيرهم وكلمته سيف على الصغير قبل الكبير…. ولم يقدر أحد أن يخالف اوامره
بعض أن استمع الى المشكله….. ضرب بعصاه الأرض ليقول حكمه ؟!سكوت تمام…… لم يقدر أحد على التنفس بعد أن ضرب بعصاه …
_دلوجتى انا هقول الحكم وواجب النفاذ من الطرفين وهو أن الحاج حامد هايقدم الفدية ليعوض الحاج حسان بسبب الأضرار اللى حصلت له من ولده وأنه هو ما استاذنش واخذ منه حصه الميه بتاعته….. ضرب بعصاه انتهيت الجلسه…
_ثم نظر إلى ولده رفعت قائلا: حدد الفدية يا ولدى على ثمن خسارة المحصول وتركهم ودخل إلى السرايا……
🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺
_داخل السرايا فى الاعلى فى إحدى الغرف ،كانت تجلس حزينه شارده تفكر ماذا تفعل ؟هل تخبره بأنها حامل ام ماذا فهو أخبرها بعد أن انجبت له بنتين تؤام اخبارها انه لا يريد خلفه ثانيه فهو يريد ولد واذا حدث وحملت سيطلقها او يتزوج عليها فهو حلم حياته ولد وليست فتاه…..وبالرغم انه يحبها وتحدى والده وتزوج منها لانها من بنات بحرى ….. (البندر )فهى من ام تركيا واب مصرى. ،كانت تعيش فى تركيا وبعد وفاه والدتها رجعت إلى مصر لتكمل دراستها فى كليه تجارة ،وكان نصيبها أن تقابل رفعت ويحبها وتحبه وتزوجها رغم رفض والده …..
_دلفت إليها الصغيرة بدور صاحبه الخمس أعوام تجرى إليها قائلا: ماما يا ماما ..
_اخذتها آسيا فى حضنها قائله: مالك يا بدور فى ايه؟!
_خرجت الصغيرة قائله: جدو تحت عاوزك يا ماما ….
_رغم أنها عاشت أكثر من خمس سنوات فى الصعيد الا انها لم تغير من لغتها و وحرصت على تعليم بناتها لغتها…وبعض عادات وتقاليد الاتراك مما أزعج الحاج مندور وولده….
_حاضر يا حبيتى انا هاجهز نفسى وانزل وقامت بوضع قبله على جبينها ثم هتفت قائله: فين خديجه يا بدور …
_تحت يا ماما بتلعب فى الجنينه.
_طيب روحى خليها تجى علشان تفطر معانا،
_حاضر يا ماما….
_بعد خروج بدور دلفت آسيا إلى المرحاض واخذت شاور وخرجت ونسيت ان ترمى اختبار الحمل ….
_نزلت من على الدرج وجدت رفعت أمامها ينظر إليها بحب رغم انه يحبها ولكن لا يحب خلفت البنات فهو كبر على أن الاولاد عزة وكرامه والبنات تجلب العار وبعد أن علم بان أخيه الذى تزوج من ابنه عمه مبكرا وارد أن يكمل دراسته فى الخارج ليحكم عليه والده بأن يأخذ ها معه وانجبت له ولد يدعى ادهم صاحب العشر أعوام فهو تزوج قبل أخيه رغم أنه الأصغر ….حزن وتغير فى معاملته معها ومع بناته …
_ ذهبت من أمامه بدون أن تتكلم دلفت إلى غرفه السفرة وجدت الحاج مندور يجلس وبجانبه البنات ،بدور وخديجه…. يجلسون ويتناول الطعام فى صمت….
_السلام عليكم ازيك يا حاج مندور ….
_وعليكم السلام يا مرات ولدى ،ما لسه بدرى …
_معلش يا حاج حقك عليى ،اومرنى ….
_اعملى حسابك أن ابنى الغالى وولده ومراته بنت اخويا جاين بعد يومين عاوز أجهزة السرايا والوكل وكل حاجه
_حاضر يا حاج مندور انا هاشرف على كل حاجه بنفسى …
_ثم نظر إلى رفعت بمكر : ياهاااا اخيرا هشوف ادهم ولد ولدى ،،،،،ثم ضحك ساخرا عقبالك يا رفعت أما اشيلك ولد من صلبك …..
_كان حديث الحاج مندور كالسكاكين يقطع فى قلبها كانت تريد ان تصرخ وتقول بأنها حامل ولكن خافت منه …. وان تكون حامل فى فتاه فظلت صامته ،
_تنهد رفعت قائلا: بجد يا بوى يوسف جاى ….
_اه اخيرا اخوك راجع ويكمل شغله وهايقعد هنا على طول هو مرته وولده الباشا ادهم يوسف مندور اللى هيكون ظابط و يشرفني فى النجع كله….
_هتفت خديجه بمرح قائله:الله يا جدو انا كمان عاوزة اكون ظابط ……
_اخرسى يا بت ،احنا ما عنديناش بنات تتعلم ،ويلا خدى اختك واطلعى فوق….
_نظرت الصغيرة إلى والدتها وجدتها تنظر إلى أسفل. أمسكت يد بدور وطلعت إلى الأعلى ……
_وانتى يا مرات ولدى عاوز ك تجهزى الجناح الشرقى ل ولدى ومرته ،وجناح ل ادهم لوحده ، فاهمه يا مرت ولدى
_حاضر يا حاج بعد اذنك….وتركتهم وذهبت بحسرتها
_نظر الحاج مندور إلى رفعت قائلا: لسه يا رفعت رافض تتجوز ،مرتك ارض بور بتجيب بنات بس وتركه وذهب …
بعد ذهاب الحاج مندور ظل رفعت يفكر فى كلامه والده تنهد بحزن ،فهو مهما كان يحبها ،لكنه يريد ولد من صلبه …
💎💎💎💎💎💎💎💎💎💎
فى الاعلى……
_كانت آسيا حزينه على حالها ،ظلت تفكر ماذا تفعل ؟هل تخبر رفعت بأنها حامل ام تظل صامته ،سمعت طرق على الباب لتأذن بدخول .. _
_دلفت الصغيرة خديجه ،رغم انها تؤام بدور ،الا انها صاحبه شخصيه منفردة من نوعها ذكيه جدا ومرحه تملك جمال خاص بنفسها..جرت إلى والدتها لتاخذها فى حضنها قائله: هو ليه يا ماما بابا وجدو مش بحبونى انا وبدور ….
_ضمتها آسيا بحب قائله: مين اللى قالك كده بس يا ديجا ….
_ محدش بس انا بشوف وبسمع كلام جدو وبابا يا ماما ..
_ بكت آسيا على حالها وحال بناتها،مسحت الصغيرة دموعها والدتها قائله: بلاش تعيطى يا ماما بكره نكبر انا وبدور وعمرى ما اخلى حد يزعلك ….
_وفجاه دلف رفعت إليهم بوجه عابس وغاضب نظر إليهم ثم دلف بدون اى كلمه إلى المرحاض ليأخذ شاور ويخرج يسهر مثل كل ليله غير مهتم بزوجته وبناته ….
_دلف رفعت إلى المرحاض وبدء فى خلع ملابسه وأخرج ماكينه حلاقته ليبدء بحلق ذقنه عند وضعها على رخامه الحوض وجد اختبار الحمل ظهر على ملامحه فرحه ولكن اخفها وصرخ باسم آسيا …خرج مسرعاً يوجه إليها اختبار الحمل قائلاً: يعنى انتى حامل وانا مااعرفش ،يعنى كنتى ناويه تخبى عليى .. الله فى سماء لو طلعتى حامل فى بنت ليكون مطلقك وراميكي بره انتى وبناتك
_كل هذا وهى فى ذهول أيعقل أن يكون هذا رفعت حب حياتها ؟! ظلت تبكى بشده وكل هذا يحدث أمام خديجه
_صرخ بحده فى خديجه قائلا: وانتى يا بت اللى موقفك لحد دلوقتى اطلعي بره…
_خافت الصغيرة من صوته والدها وخرجت مسرعة وهى حزينه على والدتها…..
_ وانتى واقفه ساكته ليه ،انا عاوز اعرف.انتى حامل من امتى ،انطقى !
_ تحدثت من بين دموعها قائله: والله غصب عنى يا رفعت حصل ارادت ربنا ولسه عارفه الصبح ،يعنى انا ما خبيتش عليك كنت مستنيه الوقت المناسب واقول لك….
_امسكها بعنف من شعرها قائلا: انا عاوز ولد فاهمه يعنى ايه ولد؟!
_ يا رفعت كل ده بأمر الله ،
_تركتهت ودلف ثانيه إلى المرحاض ليكمل ما بدء ليخرج ويبدء سهرته غيرمتهم بها وبألمها….
💎💎💎💎💎💎💎💎💎
بعد مرور يومين ….
_ استيقظت مبكرا أو بمعنى أصح هى لم تنم فمنذ هذا اليوم لم ترى فيه رفعت تنهدت بحزن ودلفت إلى المرحاض واخذت شاور وتوضأت وخرجت أدت فرضها ونزلت…..وأثناء نزولها وجدت رفعت يدلف إلى المنزل بوجه عابس ….
_نظرت له واكملت طريقها لتبدء تجهيزات اليوم ،فاليوم مجيء يوسف الابن الثانى للحاج مندور وزوجته ايناس ابنه عمه وابنهم ادهم….
_اما رفعت ذهب إلى جناحه ليجهز حاله لاستقبال أخيه وزوجته من المطار ……

يتبع……

لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا

لقراءة الرواية كاملة اضغط على : (رواية البنات زينة البيت)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى