روايات

رواية أسلمت بسببه الفصل الرابع 4 بقلم مريم محمد

رواية أسلمت بسببه الفصل الرابع 4 بقلم مريم محمد

رواية أسلمت بسببه الجزء الرابع

رواية أسلمت بسببه البارت الرابع

أسلمت بسببه
أسلمت بسببه

رواية أسلمت بسببه الحلقة الرابعة

توقفنا المره الماضيه عندما ذهبت إميلي إلي الكنيسه وتحدث إلي القس
إميلي: لا تقلق ايها القس انا متمسكه بديني ولكن لا أستطيع الاجابه علي أسئلة ذاك الار.هابي اريدك أن تاتي معي لتجيبه انت فانت لا يعجزك سؤال
القس: حسنا سنذهب غدا
♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡.
استيقظ معاذ علي صوت هاتف بلال
معاذ بنوم: واد يا بلال ناولني فوني أشوف مين المزعج اللي بيرن دا
بلال نايم
مد معاذ يده التقت الهاتف ورد بدون ما ينظر للاسم: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عايز ايه يا بارد يا اللي مش عارف انام منه
ضحكت يمني علي صوت معاذ المضحك وهو نايم وحاولت التحكم في ضحكتها
استغرب معاذ صوت الفتاه قام وجلس علي السرير وجدها متسجله قلب اخوها بص في التلفون لاقه تلفون بلال
معاذ: أسف يا أنسه فكرته تلفوني لاني صحيت علي صوته ثواني وهصحلك بلال
فضل يصحي بلال مصحاش
معاذ: احم مش بيصحي تقولوا نايم في ميه
يمني: مش ضروري لما يصحي هكلمه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وقفلت بسرعه
ابتسم معاذ عليها ورد السلام وعمل فون بلال صامت ونام تاني
🦋🦋🦋🦋🦋🦋🦋🦋.
استيقظ بلال من النوم وجد معاذ لا يزال نائم التقت هاتفه وجد يمني كانت رانه ولكن أحد رد فاتصل بها
بلال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يمني: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته عامل ايه يا أبيه
بلال بحب: الحمدلله في زمام النعمه حبيبتي وأنت
يمني: الحمدلله
بلال: انت رانتي وانا ردت اصل مش فاكر اني رديت
ابتسمت يمني لما تذكرت وحكت ليه الموقف
بلال: امممم تمام ماشي
واطمن عليها وعلي اخيه ووالدايه واغلق معها وظل صحي معاذ
معاذ بنوم: يابني بطل عايز أنام
بلال: ياعم قوم القيام هيوفتك
قام معاذ وصلوا القيام وبعدها توجهوا للمسجد لصلاة الفجر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
في الصباح ذهب كل من بلال ومعاذ الجامعه دخلوا القاعه وجدوا قس جالس وحاوليه جميع طلاب القاعه والدكتور بجانبه وإميلي كذلك وما إن دخل بلال ومعاذ حتي قالت إميلي: تعالي أيها الار.هابي سيجيبك القس مرقس علي كل أسئلتك وبعدها ستترك دينك(البت إميلي دي أحلامه كبيييييييييره )
لم يعيرها بلال اي أهتمام وذهب وجلس مكانه وهو صديقه ينتظرون الدكتور ان يقوم ويبدأ الشرح
قامت إميلي بغيظ: أنت ايها الار.هابي آلا تراني احدث
نظر بلال يمينا ويسارا ثم قال
بلال: لا أجد إر.هاب هنا
إميلي: هيا تعالي سيجيبها القس علي اسئلتك
ذهب بلال وجلس أمام القس
القس: انت تقول أن الله ليس له ابن
بلال: اجل ليس له ابن بقولكم أن الله له ابن فانكم تقولون قولا عظيما واليك الدليل { وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَـٰنُ وَلَدًا (88) لَّقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا (89) تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا (90) أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَـٰنِ وَلَدًا (91) وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَـٰنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَدًا (92) إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَـٰنِ عَبْدًا (93) لَّقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا (94) وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا (95) }
[ سورة مريم : 88 إلى 95 ]
القس: كلامك خاطئ بل له ابن
بلال: وما حاجه الله لابن اله يتخذ ابن فهو ضعيف بل مثل البشر
وإن كان عيسي عليه السلام إله كما تقولون فما حاجة هذا الاله ان تحمله أمه ويأكل من الخلاص وينزل من مجري البول اعزكم الله أنا كبلال لوخيروني مع أنها امي ولكن لن اقبل مع اني بشر كيف بإله بزعمكم ثم إن كان إله لما يقبل لنفسه أن يصلب ولم يحمي نفسه كزعمكم انه صلب
لم يجب القس او بالاحري لم يجد إيجابه
إميلي: اجيبه ايها القس لما لا تجيب
القس: لا تسمعوا لهذا الارهابي لانه جن. ويخرف وتركهم وذهب
جنت إميلي وقالت: اسمع ايها الار.هابي سأذكري الكتاب المقدس وسأتي أجيبك أنا هل تفهم
وقف الدكتور: جميعكم إلي مكانكم هيا اريد الشرح
إميلي: مابك ايها الدكتور لما لا تدافع عن دينك
الدكتور: مكانك يا إميلي ثم الاسئله التي سألها بلال تأتي علي بالي من سنتين وانا احاول اجاد اجوبه ولا أجد فانا مشوش اريد الفهم هيا إلي أمانكم
أنتهي الدكتور من الشرح ونادي بلال
الدكتور أمام القاعه كلها: قل لي لما يسوع ليس أبن الله
بلال: لان الله لا يحتاج إلى إبن حاشه عز وجل هو قوي وإن اتخذ ولد سيكون مثل البشر مثلنا فنحن نحتاج إله قوي
الدكتور: اقتنعت بكل ما قلته قبل الآن والذي قلته منذ قليل قل لي كيف ادخل الاسلام
بلال بفرح: اللهم بارك ردد خلفي
بلال بالانجليزيه: أشهد أن لا إله إلا الله وان محمدا رسول الله وأن عيسي رسول الله
الدكتور: اشهد أن لا إله إلاّ الله وأن محمدا رسول الله وأن عيسي رسول الله
بلال ساقولها بالعربيه
بلال: اشهد
الدكتور: اشهد
بلال: أن لا إله إلاّ الله
الدكتور: أن لا إله إلاّ الله
بلال: وأن محمدا رسول الله
الدكتور: وأن محمدا رسول الله
بلال: وأن عيسي عبد الله ورسوله
الدكتور بدموع فرح: وأن عيسي عبد الله ورسوله
بلال حضنه: مبارك عليك الاسلام أصبحت مسلم الآن
وفعل معاذ مثله
هنا جن جنون إميلي وقالت:

يتبع….

لقراءة الفصل التالي : اضغط هنا

لقراءة الرواية كاملة اضغط على : (رواية أسلمت بسببه)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى